إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / القنوات الفضائية / بعنوان: ‘الدراما الفلسطينية إعلام الشعوب النافذ’ – ورشة عمل متخصصة في الإنتاج الدرامي في فلسطين
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بعنوان: ‘الدراما الفلسطينية إعلام الشعوب النافذ’ – ورشة عمل متخصصة في الإنتاج الدرامي في فلسطين

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المقرر أن تستضيف ورشة عمل متخصصة في الإنتاج الدرامي في فلسطين، والتي تنظمها وزارة الإعلام، بعنوان: ‘الدراما الفلسطينية إعلام الشعوب النافذ’، منتجين ومخرجين وفنانين عرب أبدوا استعدادهم للتعاون في إنتاج أعمال درامية تلفزيونية فلسطينية.
وأوضحت وزارة الإعلام في بيان صحفي أن الورشة التي ستنظم بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للفنون السينمائية، وبالشراكة مع مدينة روابي، ستعقد بمدينة رام الله بتاريخ  10 و11 نيسان 2012 .

وأكد وكيل الوزارة المتوكل طه أهمية انعقاد هذه الورشة، وأعتبرها أحد أهم أشكال الإعلام المؤثر، وأنها فرصة مناسبة للفت نظر المؤسسة الرسمية إلى المبدعين الفلسطينيين بكل فئات ومكونات الثقافة الفلسطينية، وجذب رجال وسيدات الأعمال والمنتجين نحو دعم المبدع والفنان وإنتاج أعمال فلسطينية- عربية تحاكي وتعكس الواقع الفلسطيني.
من جهته، جدد رئيس مجلس إدارة شركة مسار العالمية بشار المصري دعمه لقطاع الإنتاج الدرامي الفلسطيني، وقال: ‘نسعى من هذا الدعم إلى المساهمة في رفع اسم الفن والفنان الفلسطيني ليحظى بدعم المستثمر، انطلاقاً من إيماننا الكامل بدوره وفنه وإبداعه خاصة عند الحديث عن أي شراكة وتعاون مع المنتج العربي’.

واعتبر رئيس مجلس إدارة الجمعية الفلسطينية للفنون السينمائية المخرج يوسف الديك أن هذا الحدث هو الأول من نوعه في فلسطين، وقال: ‘نحن بحاجة إلى تظاهرة فنية، فالفنان الفلسطيني يحتاج إلى دعم ومساندة، وإلى أن تحتضنه المؤسسة الرسمية، وإلى مساحة يعلن فيها عن حاجاته ويتحدث فيها عن همومه وتطلعاته للنهوض بالدراما الفلسطينية.

وأكد أن الورشة تحمل رسالة مفادها ربط الفنانين والمنتجين والمخرجين وكل العاملين في مجال الدراما لإيجاد حالة من التعاون لإنتاج دراما فلسطينية واقعية، وتهدف إلى معالجة مشاكل الدراما الفلسطينية، وبحث آليات النهوض بها وتطويرها، ولفت نظر المستثمر لأهمية هذا المجال، وخلق حالة من العصف الذهني حول سؤال الدراما الفلسطينية لأول مرة من حيث مستوى النقاش والحضور من خبراء ومختصين في هذا المجال، وجمع الفنانين برجال وسيدات أعمال فلسطينيين لبحث آفاق التعاون’.

واعتبر الديك أن فلسطين واحدة من الدول الأقل حظاً في الإنتاج الدرامي رغم غنى بيئتها بالقصص والروايات التي تستحق أن تتحول إلى دراما، ورغم أن هنالك العديد من المبادرات الناجحة التي مر بها الإنتاج الدرامي بدءً من مؤسسة السينما الفلسطينية كواحدة من مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان وانتهاءً بعدد من الأفلام التي أنتجت في فلسطين وحصلت على جوائز مهمة، إلا أن هذا القطاع لم يستطع الوصول إلى صناعة الإنتاج الدرامي على مستوى الاستثمار الوطني في قطاع مربح لأسباب عديدة نأمل أن نطرح حلولاً لها خلال هذه الورشة’.

وأوضحت مسؤولة العلاقات العامة في الوزارة بثينة حمدان أن الورشة ستتناول تاريخ الدراما التلفزيونية الفلسطينية والسينما وتجارب عربية ودور المؤسسة الرسمية في دعم الدراما الفلسطينية ودور المنتجين والمستثمرين الفلسطينيين والعرب في دعم والنهوض في هذا القطاع.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان إعلامي للجميع .. أنا ووسائل الإعلام المتعددة (د. كمال إبراهيم علاونه)

بيان إعلامي للجميع .. أنا ووسائل الإعلام المتعددة   د. كمال إبراهيم علاونه Share This: