إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / التعليم العام / المؤتمر السنوي الرابع للمدارس الخاصة بالأردن بعنوان ( مواجهة تحديات المدارس الخاصة في الألفية الثالثة ) 2012
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

المؤتمر السنوي الرابع للمدارس الخاصة بالأردن بعنوان ( مواجهة تحديات المدارس الخاصة في الألفية الثالثة ) 2012

البحر الميت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ينظم المؤتمر السنوي الرابع للمدارس الخاصة قرب البحر الميت في الأردن بعنوان ( مواجهة تحديات المدارس الخاصة في الألفية الثالثة ) ما بين 21 – 22 نيسان 2012 .
ويشارك في فعاليات هذاالمؤتمر التربوي نخبة من الخبراء والمختصين التربويين والاقتصاديين ، من الأردن وعدة دول عربية كالسعودية والبحرين وليبيا . منهم د. خالد إبراهيم العواد ، ومحمد راتب النابلسي ، ود. طلال أبو غزالة ، ود. سمير قاسم فخرو .

وتتألف محاور المؤتمر من محورين أساسيين ، هما :
الأول : إقتصاديات المدارس الخاصة . وتضم المواضيع الآتية :
الاستثمار في التعليم ، المدارس الخاصة مقابل المدارس العامة والنتاج الاقتصادي القومي ، الموازنة بين الربحية وجودة التعليم ، الهدر التربوي – صوره وأشكاله ، وطرق الحد منه ، إقتصاديات التعليم الخاص في ليبيا الجديدة ، الموازنة بين النفقات والايرادات ، تقنيات التعليم الالكتروني في الميزان ، تجربة مدرسة عالمية في إدارة النظام المالي .
الثاني : النظام التربوي في المدارس الخاصة .
ويضم المواضيع التالية : المؤسسة التعليمية – المجتمع المصغر ، التعلم متعدد الثقافات والبعد التربوي والقيمي ، البدائل التربوية للعقوبات البدنية واللفظية ، ترسيخ ثقافة الابتعاد عن العنف المدرسي ، التعامل مع الدراسات التربوية الغربية ، الحد من الظواهر المجتمعية السلبية ، الحد من إنتشار وتعاطي المخدرات والتدخين ، الإرتقاء بالمجتمع من خلال المدارس .
ويهدف المؤتمر إلى سبر الطاقات الكامنة لدى العاملين في التعليم ما قبل الجامعي ، وتفعيل الاهتمام بتربية وتعليم النشئ ، والمساعدة في ضبط جودة التعليم الخاص ( الأهلي ) ، وتأطير معايير التعليم الخاص ، وتبادل الخبرات ، وتهيئة البيئة لشراكة فاعلية بين التعليم العام والخاص وردم الفجوة بين التعليم العام والخاص ، وتحقيق الانسجام مع أهداف التعليم  الوطنية العامة وتوظيف الأعمال الخيرية لدعم التعليم النوعي الخاص والعام وترسيخ الابعاد التربوية في قطاع التعليم الخاص ما قبل الجامعي والمساهمة في صياغة التشريعات الخاصة بالتعليم العام والخاص  .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة الصيف التعليمية .. آب 2018 .. مركز العالم الثقافي – نابلس World Cultural Center – Nablus التعليم والتدريب اللغوي .. الشامل والمتكامل .. المكثف والعادي والمفتوح

مركز العالم الثقافي – نابلس World Cultural Center – Nablus التعليم والتدريب اللغوي .. الشامل والمتكامل .. المكثف والعادي والمفتوح ...