إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / القرآن المجيد / جمعية المستقبل للصم الكبار تستلم مصاحف بلغة الاشارة

اريحا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
استلمت جمعية المستقبل للصم الكبار عدة نسخ من المصاحف المترجمة بلغة الإشارة, وذلك من جمعية المحافظة على القرآن الكريم , عبر المستشفى الميداني الأردني – قوة 18 .
وأوضح أ . أدهم عيد - مدير الجمعية – أن هذه المصاحف تعتبر الأولى في تاريخ البشرية , حيث أنه لم يعهد في تاريخ الإسلام ترجمة القرآن الكريم بلغة الإشارة من قبل.

جمعية المستقبل للصم الكبار تستلم مصاحف بلغة الاشارة

اريحا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
استلمت جمعية المستقبل للصم الكبار عدة نسخ من المصاحف المترجمة بلغة الإشارة, وذلك من جمعية المحافظة على القرآن الكريم , عبر المستشفى الميداني الأردني – قوة 18 .
وأوضح أ . أدهم عيد – مدير الجمعية – أن هذه المصاحف تعتبر الأولى في تاريخ البشرية , حيث أنه لم يعهد في تاريخ الإسلام ترجمة القرآن الكريم بلغة الإشارة من قبل.

وقام العميد الركن – سمير العموش- قائد المستشفى الميداني الأردني قوة -18 – بتسليم هذه المصاحف على شكل هارديسكات , تبلغ تكلفة كل منها 180 دولار , وهي كتبرع من جمعية المحافظة على القرآن الكريم بالأردن.
وأكد عيد أن هذا الانجاز سيعمل نقلة نوعية في مجتمع الصم على مستوى العالم, وليس في غزة فحسب, حيث أنه قد استغرق حوالي خمس سنوات من الإعداد والمراجعة, وشارك فيه العشرات من علماء التفسير ورجال الدين, وخبراء الترجمة ومجموعات من الصم.
وأشار عيد أن هذه الترجمة يتم عرضها كفيديو يحوي نص الآية , وقراءتها بالتجويد بالصوت, ويتم ترجمتها بنفس الشاشة بالفيديو بالإشارة , بالإضافة لإرفاق بعض الصور والمشاهد المفسرة والموضحة لمدلول الآية القرآنية الكريمة .
وتوقع عيد أن تسهل هذه الآلية على الصم فهم معنى آيات كتاب الله , وأوضح أن جمعيته بصدد عقد دورات تدريبية لمدرسي التربية الدينية في مؤسسات و مدارس الصم بغزة , بهدف تطوير مهاراتهم الاشارية الخاصة بتعليم مادة الدين للطلبة الصم.

وتقدم عيد بالشكر الجزيل لجمعية المحافظة على القرآن الكريم , ممثلة أ . عمر الصبيحي – مدير الجمعية – وكل العاملين فيها , وكذلك كل من ساهم في هذا الانجاز العظيم , وكل من كان سبباً في وصوله للصم في غزة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ( القرآن المجيد )

رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ Share This: