إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين يحذر من إتخاذ اي اجراء ضد زملائهم المضربين والمعتصمين في جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري )

القدس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
في بيان صحفي صدر عن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين ، وصلت شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) نسخة إلكترونية منه ، فجر اليوم الثلاثاء 20 آذار 2012 ، حذر فيه من المساس او اتخاذ اي اجراء ضد زملائهم العاملين المضربين والمعتصمين في جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري ) .
ووجه رسالة للعاملين عامة، جاء فيها :

اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين يحذر من إتخاذ اي اجراء ضد زملائهم المضربين والمعتصمين في جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري )

القدس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
في بيان صحفي صدر عن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين ، وصلت شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) نسخة إلكترونية منه ، فجر اليوم الثلاثاء 20 آذار 2012 ، حذر فيه من المساس او اتخاذ اي اجراء ضد زملائهم العاملين المضربين والمعتصمين في جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري ) .
ووجه رسالة للعاملين عامة، جاء فيها :

“نرسل لكم أطيب التحيات  تحية إجلال وإكبار تحية حب وتقدير يا من كنتم الصخرة الصلبة التي يستند إليها الاتحاد فالاتحاد يستمد قوته منكم وكنتم خير سند لنا ولا يسعنا في هذا المجال إلا أن نوضح لكم أننا سنظل الأوفياء لكم وسننتزع حقوقكم انتزاعا ولن نتهاون أو نتخاذل وهذا عهد علينا أمام الله ومن ثم أمامكم ولن نرضى إلا أن نحقق لكم حياة كريمة وذك من خلال تحسين رواتبكم .”
كما وجه خطابه الى لجنة الحوار الحكومية جاء فيه :
“نثمن كل الجهود المبذولة لتحيق مطالبنا العادلة والتي اعترفتم بها ونطالبكم بالإسراع والعمل على تحسين رواتب العاملين بحيث توازي رواتب زملائنا في الجامعات والكليات الأهلية ونخبركم أننا لن نقبل بأي حل دون هذا المستوى”
وحذر من المساس بالعاملين المضربين في جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري ) حيث قالوا في البيان “يحذر الاتحاد من المساس بأي موظف من زملائنا في جامعة خضوري فلن نقف مكتوفي الأيدي وسنتصدى وبقوة لأي قرار قد يصدر ضد موظفي جامعة خضوري .”
وفي نهاية البيان وجه نداء إلى نقابة جامعة خضوري جاء فيه :
“نمد لكم يدنا ونطالبكم بان تكونوا أعضاء بما في الكلمة من معاني فهدفنا واحد فتعالوا نوحد كلمتنا ونوحد خطابنا ونوحد إجراءاتنا النقابية لنصل معا وسويا لتحقيق ذات الهدف لننتزع حقنا من المسئولين فالاتحاد يمثل 1500 عائلة فلسطينية تنتظر منكم العمل على تحسين حياتهم المعيشية كما أن القرارات تؤخذ في الاتحاد بالتشاور وحسب الأغلبية وليست بالمزاجية  وانتم خير من يعرف ذلك ” .
ويذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بالضفة الغربية وقطاع غزة ، يضم كلا من : جامعتي الأقصى في غزة وفلسطين التقنية في طولكرم ( خضوري ) ، والكليات الحكومية وتشمل كليات فلسطين التقنية (العروب، دير البلح، رام الله للبنات) بالاضافة إلى كليتي العلوم والتكنلوجيا في خان يونس وكلية الأمة في القدس، وهم ينفذون فعاليات نقابية لمطالبة الوزارة بتفيذ وعدها بتحسين رواتب العاملين الذين يعانون من انخفاض حاد في رواتبهم مقارنة مع نظرائهم في الجامعات الفلسطينية العامة والتي قد تصل إلى النصف أحيانا وحتى أنهم أيضا يتقاضون رواتب أقل من نظرائهم في المدارس وقد يصل الفارق لمن يحمل شهادة البكالوريوس فما دون إلى 900 شيكل شهريا . وهم يطالبون بانصافهم منذ ما يزيد عن ست سنوات ولم تجد قضيتهم طريقها للحل (على حد قولهم).

يذكر أن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يضم كلا من جامعتي الأقصى في غزة وفلسطين التقنية في خضوري، والكليات الحكومية وتشمل كليات فلسطين التقنية (العروب، دير البلح، رام الله للبنات) بالاضافة إلى كليتي العلوم والتكنلوجيا في خان يونس وكلية الأمة في القدس . وتضم أكثر من 1500 موظفا وموظفة من درجات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والدبلوم المتوسط ، وموظفي الخدمات العامة ، ويشرفون على حوالي 30 الف طالب وطالبة لدرجتي البكالوريوس والدبلومل المتوسط .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 .. وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 ..  وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية د. كمال إبراهيم علاونه Share This: