إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / الأولمبياد / انطلاق المرحلة الثانية من الماراثون الفلسطيني ‘القدس عاصمة فلسطين الأبدية’

رام الله  - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
انطلقت من أمام ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل الشهيد ياسر عرفات، قبل ظهر اليوم الإثنين 19 آذار 2012 ، المرحلة الثانية من ماراثون 'القدس عاصمة فلسطين الأبدية، والذي انطلقت مرحلته الأولى اليوم صباحا، من باب العامود في مدينة القدس المحتلة، بمشاركة متسابقين وطلبة مدارس مقدسيين، وبحضور عدد من الشخصيات السياسية والرياضية الفلسطينية.

انطلاق المرحلة الثانية من الماراثون الفلسطيني ‘القدس عاصمة فلسطين الأبدية’

رام الله  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
انطلقت من أمام ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل الشهيد ياسر عرفات، قبل ظهر اليوم الإثنين 19 آذار 2012 ، المرحلة الثانية من ماراثون ‘القدس عاصمة فلسطين الأبدية، والذي انطلقت مرحلته الأولى اليوم صباحا، من باب العامود في مدينة القدس المحتلة، بمشاركة متسابقين وطلبة مدارس مقدسيين، وبحضور عدد من الشخصيات السياسية والرياضية الفلسطينية.
رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ( عبد الله عبد الله ) ، قال بدوره في المؤتمر الصحفي الذي سبق انطلاق الماراثون، ‘إن شعارنا هو لا وجود للشعب الفلسطيني من دون فلسطين، ولا وجود لفلسطين من دون القدس التي حمل لواءها هؤلاء الصبية والشباب والكهول وانطلقوا من باب العامود داخل القدس ليرفعوا صوتهم برسالتين، الأولى هي إننا مقدسيون فلسطينيون موحدون بكل صفوفنا وانتماءاتنا من أجل القدس وفلسطين’.

وأضاف، ‘أما الشعار الثاني هو للتأكيد على أن القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين، كانت وما زالت وستبقى، ومن أجلها نقدم الغالي والرخيص للحفاظ على عروبة القدس ومركزيتها، التي لن توحد الفلسطينيين فقط وإنما توحد الفلسطينيين والعرب والمسلمين والمسيحيين والمؤمنين بحرية وعدالة الإنسان في كل العالم’.

وتابع قائلا، ‘نحيّي كل من حمل راية كرامة الفلسطينيين مثل المناضلة هناء الشلبي ومن قبلها الشيخ خضر عدنان وكل الأسرى المشاركين في الإضراب المفتوح من أجل كرامتهم الإنسانية وحرية وطنهم’.وطالب عبد الله الجميع بالوقوف بقوة ضد محاولات الاحتلال الرامية الى تغيير معالم القدس وتدنيس القدس أرضا ومقدسات، كما طالب العالم بأن يقف بقوة خلف رسالتنا وهي أن ‘السلام مطلبنا ولن يكون منصفا إلا بتأمين حقوقنا وحريتنا’.وقال عبد الله، ‘خاطبنا الرئيس قائلا: ارفعوا رؤسكم بافتخار فأنتم فلسطينيون، اليوم أبناؤك يرفعون هاماتهم لأنهم فلسطينيون ومعك والى جانبك من أجل تحرير فلسطين وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس’.

من جانبه قال خالد اليازجي أمين عام اللجنة الأولمبية الفلسطينية،’نعلن انطلاق فعالية رياضية وطنية تنطلق لتتواصل مع أهلنا في القدس ومؤسساتنا وحاراتنا وترابنا في القدس’.

وأضاف، ‘نظمنا هذا الماراثون للتعبير عن رفضنا لانتهاك حقوقنا في القدس، وكي نعلن معا أن حقوقنا في القدس غير قابلة للتصرف وسنحميها ونتواصل معها لأنها أمانة في أعناقنا’.

وأشار اليازجي، إلى أن ما جرى من ماراثون الجمعة الماضية كان انتهاكا لحقوقنا وانتهاكا للقانون الدولي لأن القدس عربية محتلة وسنتواصل معها بكل ما أوتينا من قوة، وبهذه الفعالية الرياضية الوطنية.

وأكد أمين عام اللجنة الأولمبية، أن الخطوات القادمة ستكون باتجاه شركة ‘اديداس’ حيث سنرسل رسائل احتجاج في اللجان الأولمبية العربية والمجلس الأولمبي الآسيوي ولكل المؤسسات الرياضية الداعمة لنا، احتجاجا على هذه الخطوة لما فيها من انتهاك واضح لعروبة القدس، ولأجل مقاطعة هذه الشركة.

بدوره قال رئيس لجنة المرابطين في القدس يوسف مخيمر، ‘ لقد أتينا من باب العامود في القدس المحتلة إلى رام الله كي نؤكد رسالة واحدة وهي أن الأرض الفلسطينية واحدة، وأن الفتية الذين أتوا من حارات القدس ومن العيسوية المرابطة والذين اخترقوا الماراثون الإسرائيلي بالأعلام الفلسطينية، وهو ما شاهده العالم، جاءوا لضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات ليؤكدوا وحدة الشباب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال’.

ودعا رئيس لجنة المرابطين، العالم العربي والإسلامي إلى تنظيم ماراثون دولي ينطلق من كل العواصم العربية والإسلامية نحو القدس التي يجب أن تشد الرحال إليها.
رئيس اتحاد ألعاب القوى إياد العملة قال من جانبه، ‘إننا نقف في هذا المكان باعتزاز حتى نرسل رسالة قوية من اللجنة الأولمبية بقيادة اللواء جبريل الرجوب الذي أثرى الرياضة بمفاهيم وطنية، ونعدكم أن الماراثونات القادمة ستكون أكبر وأقوى،وسنعمل على ترتيب اللجنة الأولمبية الفلسطينية مع الاتحادات العربية بحيث تنطلق أنشطة في يوم واحد لدعم القدس’.

وتم إعطاء شارة البداية للمتسابقين للانطلاق من أمام قبر الرئيس الشهيد ياسر عرفات باتجاه مبنى الهلال الأحمر الفلسطيني ومن ثم العودة إلى الضريح لتسلم الجوائز.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريو دي جانيرو – ريو 2016 : حصاد اليوم الأول

ريودي جانبيرو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: