إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / التعليم العام / كوريا الشمالية تخطط لتقديم أزياء مدرسية وجامعية مجانا بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد مؤسس الدولة كيم ايل سونغ
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كوريا الشمالية تخطط لتقديم أزياء مدرسية وجامعية مجانا بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد مؤسس الدولة كيم ايل سونغ

بيونغ يانغ – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تستعد كوريا الشمالية لتوزيع الملابس والأزياء المدرسية والجامعية مجانا على الطلاب في البلاد في أواسط نيسان 2012 .
أوضحت إذاعة راديو آسيا الحرة الأمريكية اليوم الجمعة 16 آذار 2012 ،  أن السلطة الكورية الشمالية تخطط لتقديم الأزياء المدرسية إلى طلبة المدارس والجامعات قبل أو بعد عيد ميلاد مؤسس الدولة كيم ايل سونغ الذي يصادف يوم 15 أبريل بمناسبة الذكرى الـ100 على عيد ميلاده.
ونقلت الإذاعة عن مصدر في محافظة يانغ كانغ بكوريا الشمالية قوله إن المصانع ومتاجر الحياكة تعمل بكامل طاقتها وتقوم السلطة الشمالية بتعبئة العاملات للحياكة من قبل الاتحاد الكوري الشمالي للنساء من أجل صناعة الأزياء المدرسية.

وقال مصدر آخر في إقليم هام كينغ الشمالي إن السلطة الشمالية ستقدم الأزياء المدرسية للطلاب من مرحلة الروضة إلى المرحلة الجامعية في يوم 15 في أبريل مضيفا أن الأزياء المدرسية مصنوعة من النسيج الغالي.

وكانت السلطة الشمالية قد قدمت الأزياء المدرسية مجانا حتى نهاية الثمانينيات من القرن الماضي في عيد ميلاد الزعيم السابق كيم جونغ إيل أو عيد ميلاد مؤسس دولة كيم إيل سونغ بصورة منتظمة .

إلا أن كوريا الشمالية توقفت عن تقديمها تقريبا بعد انهيار نظام الاشتراكية في أوروبا الشرقية. ولم تقدم السلطة الشمالية الأزياء المدرسية مجانا منذ عام 1995 وهو العام الذي بدأت فيه ‘المسيرة الصعبة’ التي انطلقت في محاولة للتغلب على الأوضاع الصعبة بسبب أسوأ أزمة غذائية.

وذكرت الإذاعة أن بيونغ يانغ قامت بتقديم الأزياء المدرسية في عام 2007 في الاحتفال بالذكرى الـ65 على عيد ميلاد كيم جونغ إيل .

ويبدو أن السلطة الشمالية تسعى لبناء القاعدة الشعبية لنظام كيم جونغ أون من خلال تقديمها للأزياء المدرسية مجانا إلى الطلبة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة الشتاء التعليمية .. ( رزمة تعليمية مميزة ) لجميع المواد والصفوف الدراسية – مركز العالم الثقافي – نابلس

مركز العالم الثقافي – نابلس لمن يهمه الأمر .. بادر فورا ولا تتردد أبدا .. حملة الشتاء التعليمية .. ( ...