إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / مقتل 12 عسكريا تركيا و4 مواطنين أفغان قرب كابول جراء تحطم مروحية فوق أحد المنازل
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مقتل 12 عسكريا تركيا و4 مواطنين أفغان قرب كابول جراء تحطم مروحية فوق أحد المنازل

كابول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قتل 16 شخصا قتلوا في حادث سقوط طائرة تابعة لقوات الاحتلال الأجنبي ، من قوات حلف شمال الأطلسي ( الناتو ) ، منهم 12 عسكريا تركيا و4 مدنيين صبيحة اليوم الجمعة 16 آذار 2012 في إحدى ضواحي العاصمة الأفغانية كابول.
وقال مصدر عسكري تركي ان 12 عسكريا تركيا في العاصمة الافغانية كابول الجمعة، وان سبب الحادث لا يعرف حتى الآن.

وكان ضابط بارز في الشرطة الافغانية ذكر قبل ذلك ان طائرة هليوكوبتر تابعة لحلف شمال الاطلسي “الناتو” سقطت على منزل في ضواحي كابول الجمعة، ما اسفر عن مقتل ثمانية جنود اتراك كانوا على متنها، اضافة الى مقتل اربعة مدنيين كانوا في المنزل.
ويأتي حادث سقوط هذه الطائرة في وقت يتزايد فيه الاستياء والضغط من شركاء الحلف حول الحرب الافغانية، التي صارت لا تحظى بتأييد، الى جانب كلفتها الباهظة، والمستمرة منذ قرابة 11 عاما، ومن المنتظر ان تغادر معظم قوات الاحتلال الاجنبية العاملة حاليا في افغانستان مع نهاية عام 2014.
ونقلت وكالة “رويترز” للانباء عن الضابط الافغاني زعمه ان الهليوكوبتر سقطت على منزل في ضاحية بغرامي في كابول بسبب خلل فني، مضيفا انه تم انتشال جثث ثمانية جنود اتراك، وأربعة مدنيين، هم طفلان وامرأتان.
يذكر ان لتركيا قوة تعمل في افغانستان قوامها 1800 عسكري، يعمل معظمهم في نطاق العاصمة الافغانية.
ويتزامن الحادث مع لقاء مقرر للرئيس الأفغاني، حميد كرزاي، مع عائلات 16 مدنياً أفغانيا قتلوا برصاص جندي أميركي الأسبوع الماضي.
وغالباً ما تقع حوادث تحطم مروحيات في أفغانستان خصوصاً تلك التابعة لقوات الحلف الأطلسي “ايساف” التي تدعم الحكومة في مواجهة ثورة  حركة طالبان الإسلامية الأفغانية .
وكان 9 أمريكيين هم ستة جنود من إيساف وثلاثة موظفين في شركة خاصة تعمل لحساب البنتاجون لقوا مصرعهم في حادثين في الجنوب، أحد أبرز معاقل الثورة المسلحة مطلع كانون ثاني 2012 .
وفى آب أسقط ثوار طالبان مروحية شينوك أميركية، بالقرب من كابول، وهو أمر نادر الحصول منذ بدء النزاع فى العام 2001. .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطنبول – فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية اسطنبول

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: