إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / إحياء الذكرى ألـ 36 ليوم الأرض الفلسطيني – مسيرات بالمثلث والنقب ويافا ومسيرة عالمية بإتجاه القدس

خريطة فلسطين
الناصرة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قررت لجنة المتابعة العليا للمواطنين العرب في فلسطين المحتلة عام 1948 ( الجليل والمثلث والنقب والساحل ) إحياء ذكرى يوم الأرض الذي يصادف 30 آذار الجاري ( 30 / 3 / 1976 - 2012 ) بتنظيم مسيرتين ومهرجانين جماهيريين في المثلث والنقب ومسيرة أخرى في يافا في الحادي والثلاثين من هذا الشهر.

إحياء الذكرى ألـ 36 ليوم الأرض الفلسطيني – مسيرات بالمثلث والنقب ويافا ومسيرة عالمية بإتجاه القدس

خريطة فلسطين
الناصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قررت لجنة المتابعة العليا للمواطنين العرب في فلسطين المحتلة عام 1948 ( الجليل والمثلث والنقب والساحل ) إحياء ذكرى يوم الأرض الذي يصادف 30 آذار الجاري ( 30 / 3 / 1976 – 2012 ) بتنظيم مسيرتين ومهرجانين جماهيريين في المثلث والنقب ومسيرة أخرى في يافا في الحادي والثلاثين من هذا الشهر.

وقد قررت اللجنة تبني كافة الفعاليات التي تنظها الأحزاب والحركات السياسية بهذه المناسبة الفلسطينية السنوية .
وقد امتنعت اللجنة عن الإعلان عن إضراب في يوم الأرض بسبب وجود خلافات حول هذا الموضوع مع الأحزاب العربية التي يوجد لها تمثيل في لجنة المتابعة .
وفي التفاصيل ، ضمن استعداداتها لإحياء الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد التي تصادف يوم الجمعة الموافق 30-3-2012 ، قررت لجنة المتابعة في اجتماعها المنعقد الأربعاء 14-3-2012 إحياء الذكرى بمسيرتين مركزيتين تختتمان بمهرجانين، في مثلث يوم الأرض وفي النقب في نفس يوم الذكرى، فيما ستكون هناك مسيرة قطرية ومهرجان في مدينة يافا يوم السبت الموافق 31-3-2012.
وتنطلق في نفس يوم الذكرى، مسيرات في أرجاء العالم لأجل القدس على شرف يوم الأرض تحت شعار “المسيرة العالمية لمناهضة تهويد القدس” ، علما أن هذه هي المسيرة العالمية الأولى من نوعها على شرف هذه الذكرى الخالدة.
وقررت لجنة المتابعة تبني كافة الفعاليات والنشاطات التي تنظمها الأحزاب والحركات السياسية بمناسبة يوم الأرض وتدعو للمشاركة بها وإنجاحها، ومن ضمنها معسكر التواصل مع النقب الذي تنظمه الحركة الإسلامية يوم 24-3-2012.
وجاء في بيان عممته المتابعة على وسائل الاعلام، ان ذكرى يوم الأرض تأتي هذا العام في ظل تصعيد أكبر من قبل المؤسسة الإسرائيلية لسياسة هدم البيوت العربية ومصادرة الأراضي، خاصة في منطقة النقب، ومحاصرة البلدات العربية ومنع توسيع مناطق نفوذها، وفي ظل استمرار محاولات اقتلاع الجماهير العربية من أرضها وفي ظل القوانين العنصرية والفاشية التي تأخذ طابعا تصعيديا تجاهنا لتضييق الخناق علينا في مختلف مناحي الحياة.
وخنم البيان بالقول،من واجبنا كجماهير عربية في هذه البلاد إنجاح فعاليات يوم الأرض ورص الصفوف من أجل موقف موحد وقوي في التصدي لاستهدافنا المنهجي من قبل المؤسسة الإسرائيلية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 ..قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا! المطالب الفلسطينية والعربية والإسلامية لإنهاء التهجير (د. كمال إبراهيم علاونه)

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا  !!! المطالب ...