إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / الثقافة العامة / المهرجان البيئي الثقافي ‘عصفور الشمس الفلسطيني’ في أريحا بتعاون مديرية تربية وتعليم أريحاوجمعية الحياة البرية في فلسطين

أريحا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
استضافت جامعة الاستقلال في أريحا ، اليوم الخميس 15 آذار 2012 ، المهرجان البيئي الثقافي 'عصفور الشمس الفلسطيني' في مسرح الجامعة في أريحا، حيث نظم المهرجان بالتعاون بين مديرية تربية وتعليم أريحا، وجمعية الحياة البرية في فلسطين.

المهرجان البيئي الثقافي ‘عصفور الشمس الفلسطيني’ في أريحا بتعاون مديرية تربية وتعليم أريحاوجمعية الحياة البرية في فلسطين

أريحا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
استضافت جامعة الاستقلال في أريحا ، اليوم الخميس 15 آذار 2012 ، المهرجان البيئي الثقافي ‘عصفور الشمس الفلسطيني’ في مسرح الجامعة في أريحا، حيث نظم المهرجان بالتعاون بين مديرية تربية وتعليم أريحا، وجمعية الحياة البرية في فلسطين.

وقال محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني في كلمته، إننا نسعى جميعا لتكون فلسطين البلد الأجمل في العالم، مهنئا جمعية الحياة البرية على نشاطها واهتمامها الفاعل في البيئة الفلسطينية، ومنوها إلى أهمية الحفاظ على البيئة ودورها الحيوي في استدامة الحياة البرية.

وفي كلمته، أشار نائب رئيس جامعة الاستقلال للشؤون الإدارية كمال سلامة، إلى الدور الذي تلعبه الجامعة في مد جسور التواصل والتعاون مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني على كافة الأصعدة.

بدوره، رحب مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا محمد الحواش، بالشراكة الحقيقية مع جمعية الحياة البرية، منوها إلى أن حماية البيئة الفلسطينية والتنوع الحيوي فيها واجب وطني، وقال، ‘إننا في التربية والتعليم أنشأنا في كل مدرسة ناديا بيئيا لنغرس في نفوس أبنائنا حب الطبيعة والحفاظ عليها’.

وفي السياق ذاته، شدد نائب رئيس سلطة جودة البيئة جميل المطور، على أهمية الحفاظ على التنوع البيئي في فلسطين، وقال إن هذا المهرجان يأتي انسجاما مع توجهات سلطة جودة البيئة وإستراتيجيتها في حماية البيئة الفلسطينية بكل مكوناتها، ورفع مستوى الوعي البيئي والتثقيفي لدى أبناء شعبنا، معلنا عن خطة سلطة جودة البيئة في إطلاق مبادرات الحفاظ على المراعي، ومحاربة التصحر، وإعادة تأهيل الحياة البرية، وتنفيذ حملات بيئية على جميع المستويات.

من ناحيته، عبر رئيس جمعية الحياة البرية عماد الأطرش، عن اعتزازه بالتعاون مع التربية والتعليم في أريحا وجامعة الاستقلال والمحافظة لإنجاح هذا المهرجان، معلنا عن انطلاق وتنظيم هذا المهرجان سنويا في أريحا وبالتحديد من جامعة الاستقلال، والذي سيشكل علامة فارقة في مسيرة تنمية الحياة البرية في فلسطين.

وفي بداية المهرجان قام الضيوف بمشاهدة عملية تحجيل الطيور، حيث قدم الأطرش شرحا عن هذه العملية ومراحلها، وتم إطلاق الطيور التي تم تحجيلها.

وتخلل المهرجان لوحات فنية عن البيئة وكورال ودبكات تراثية وقصيدة شعرية للشاعر محمود درويش، ومعرض لصور الحياة البرية في فلسطين، بالإضافة إلى عرض لمنتجات عدد من الجمعيات التعاونية في أريحا.

وفي ختام المهرجان تم تكريم النادي البيئي في مدرسة بنات أريحا الثانوية لتميزه، وجامعة الاستقلال لجهودها في إنجاح المهرجان.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف أصبح حق التعليم مرسوما في ذاكرة المتعلمين؟! هلال علاونه

كيف أصبح حق التعليم مرسوما في ذاكرة المتعلمين؟! هلال علاونه ” قِيلَ لَهَا ادْخُلِي الصَّرْحَ ۖ فَلَمَّا رَأَتْهُ حَسِبَتْهُ لُجَّةً ...