إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / التعليم الفلسطيني / إطلاق مشروع “نت كتابي” في الخليل من مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة “PSD”


الخليل - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أطلقت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة "PSD" يوم الثلاثاء 13 آذار 2012 ، مشروع "نت كتابي" من مقر محافظة الخليل، وذلك تماشيا مع خطتها لتوزيع أجهزة كمبيوتر محمولة لطلبة المدارس في المحافظات الفلسطينية.

إطلاق مشروع “نت كتابي” في الخليل من مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة “PSD”

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أطلقت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة “PSD” يوم الثلاثاء 13 آذار 2012 ، مشروع “نت كتابي” من مقر محافظة الخليل، وذلك تماشيا مع خطتها لتوزيع أجهزة كمبيوتر محمولة لطلبة المدارس في المحافظات الفلسطينية.
ويهدف “نت كتابي” الى إحداث التغيير الإبداعي الناقد و الابتكار كمدخل لمقومات الاستعمال الصحيح لتكنولوجيا المعلومات وأهمية مواكبة العصر للاطلاع على ثقافة الآخر، كما انه يهدف الى تطوير آلية التعليم في فلسطين.

ويسعى هذا المشروع الى تزويد الطلبة في المدارس من الصف الأول حتى الثاني عشر “بلاب توب” “نت كتابي”، ويهدف الى تطوير التعليم والبحث عند الطلبة من خلال استخدام أجهزة الحاسوب والتي تحتوي على برامج خاصة بالتعليم وتساعد على رفع مستوى الذكاء لدى الطلاب. كما سيساعد الطلاب على اكتساب مهارات القرن الحادي و العشرين الضرورية مثل: التفكير الإبداعي و النقدي و مهارات الاتصال و التواصل.

وحضر الحفل كل من محافظ محافظة الخليل كامل حميد, ورئيس قسم التقية في مديرية التربية والتعليم الأستاذ عزام أبو رجب, ورئيس قسم الاشراف في المديرية الاستاذ خالد النجار، والرائد أحمد العطاونة مدير العلاقات العامة في شرطة الخليل, ورئيس قسم الشباب في مديرية الشباب والرياضة الأستاذ محمد الهيموني والرائد نبيل الكومي ممثل جهاز الدفاع المدني في الخليل، بالإضافة لمدير الأنشطة والشباب في المؤسسة الأستاذ بدر الهدهد ومجموعة من أولياء الأمور لطلبة المدارس المشاركة وعدد من متطوعي المؤسسة.

حيث تم خلال الاحتفال توزيع 80 جهاز لابتوب على مدرستي راضي النتشة للبنات ومدرسة السيد للبنين وذلك ضمن المرحلة الأولى من المشروع التي تم من خلالها توزيع أجهزة لابتوب على 7 مدارس في محافظات الضفة.

بدوره محافظ الخليل كامل حميد شكر المؤسسة على هذه المبادرة التي تزيد من فرص الإبداع والتطور عند الأطفال والشباب الفلسطيني, كما ودعا الحضور إلى دعم هذا المشروع لتطوير المسيرة التعليمة وخلق جيل فلسطيني أكثر تطورا ومواكبة للعالم.

من جانبه قال الأستاذ عزام أبو رجب في كلمة له في الحفل إن هذا المشروع يعتبر حاجة ضرورية لأبنائنا الطلبة, لما له من فوائد للطالب والمعلم, ففكرة أن يتم التعليم في المدارس الفلسطينية باستخدام الحاسوب في غاية الضرورة كي يكون الطالب أكثر وعيا ومعرفة بثقافة العصر التكنولوجية.

هذا وتخلل الحفل كلمة للمؤسسة ألقاها السيد بدر الهدهد مدير الأنشطة والشباب قال فيها: إن مشروع “نت كتابي” يعمل به لتطوير مجتمعنا وجيلنا الفلسطيني والرقي به, وأضاف بأن المشروع يتكون من عدة مراحل أبرزها, توزيع أجهزة ” نت كتابي ” التعليمية على 7 مدارس في الضفة, بالإضافة الى مرحلة التدريب على الأجهزة، والعمل على ربط هذه الأجهزة والمدارس بالشبكة العنكبوتية، كما دعا الهدهد الحضور إلى الاهتمام بهذا المشروع لأنه يزيد من مهارات طلابنا في مجال الإبداع والتطور التكنولوجي .

وفي الختام قام السيد ايمن شاهين مدير مركز الخليل ومنسق المشروع في الجنوب بتوزيع أجهزة اللابتوب على مدراء المدارس, وشكر الحضور والداعمين للمشروع والعاملين على إنجاحه وتطوير الجيل الفلسطيني.

يذكر ان المؤسسة كانت قد أطلقت المشروع قبل عام وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – 67,2 % نسبة النجاح في “الإنجاز ” الثانوية العامة ( التوجيهي ) بفلسطين 2017

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: