إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / النقل والمواصلات / فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين تحت شعار “لنعمل معاً للحد من الحوادث المرورية” بالدوحة لعام 2012


الدوحة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تواصلت يوم الثلاثاء 13 آذار 2012 ، لليوم الثالث على التوالي فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين لهذا العام تحت شعار "لنعمل معاً للحد من الحوادث المرورية" .

ففيما استمرت الخيمة المرورية في استقبال أفواج الطلاب والطالبات، وجمهور المواطنين والمقيمين الزائرين لأجنحة المعرض المختلفة، وتقديم العروض التوعوية والترفيهية والمحاضرات التثقيفية المصاحبة، تواصل تنفيذ برنامج الزيارات المخصص للوفود المرورية الخليجية المشاركة في الفعاليات، حيث تم صباح يوم الثلاثاء تنظيم زيارتين ميدانيتين للسادة رؤساء وأعضاء الوفود المرورية الخليجية المشاركة في فعاليات الأسبوع المروري الخليجي الثامن والعشرين لكل من إدارة نظم المعلومات ومركز القيادة الوطني (NCC) ، وفقا لما أوردته وسائل إعلام رسمية قطرية .

فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين تحت شعار “لنعمل معاً للحد من الحوادث المرورية” بالدوحة لعام 2012

الدوحة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تواصلت يوم الثلاثاء 13 آذار 2012 ، لليوم الثالث على التوالي فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين لهذا العام تحت شعار “لنعمل معاً للحد من الحوادث المرورية” .

ففيما استمرت الخيمة المرورية في استقبال أفواج الطلاب والطالبات، وجمهور المواطنين والمقيمين الزائرين لأجنحة المعرض المختلفة، وتقديم العروض التوعوية والترفيهية والمحاضرات التثقيفية المصاحبة، تواصل تنفيذ برنامج الزيارات المخصص للوفود المرورية الخليجية المشاركة في الفعاليات، حيث تم صباح يوم الثلاثاء تنظيم زيارتين ميدانيتين للسادة رؤساء وأعضاء الوفود المرورية الخليجية المشاركة في فعاليات الأسبوع المروري الخليجي الثامن والعشرين لكل من إدارة نظم المعلومات ومركز القيادة الوطني (NCC) ، وفقا لما أوردته وسائل إعلام رسمية قطرية .

ففي إدارة نظم المعلومات استقبل العقيد عبد الرحمن علي المالكي مساعد مدير الإدارة وعدد من ضباط الإدارة ورؤساء الأقسام الوفود حيث رحب العقيد المالكي بهم وقدم شرحاً موجزاً عن جملة المهام التي تضطلع بها الإدارة في مسار التحديث والتطوير لمختلف أجهزة وزارة الداخلية.
وأشار إلى أن وزارة الداخلية قد خطت خطوات كبيرة نحو المستقبل من خلال مجموعة البرامج والأنظمة الحديثة التي نفذتها إدارة نظم المعلومات في مختلف الإدارات الأمنية والخدمية، بعد ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن منجزات الإدارة في مجالات إصدار البطاقة الذكية للمواطنين والمقيمين، والجواز القطري الإلكتروني، ونظام البوابات الإلكترونية، ونظام الدخول والخروج عبر منافذ الدولة البرية والجوية، ونظام الرواتب، ونظام المراسلات، وغيرها من الأنظمة والخدمات الإلكترونية ومن ضمنها أيضاً خدمة مطراش 1 و2، أجهزة الخدمات الذاتية وتسجيل البيانات الحيوية.
وقام السادة رؤساء وأعضاء الوفود بجولة اطلعوا خلالها على كيفية عمل بعض الأنظمة الحديثة التي يتم العمل بها في إدارات الوزارة المختلفة، حيث بدأ عرض أنظمة المرور ومنها نظام تسجيل المركبات، نظام رخص القيادة، نظام الحوادث المرورية ونظام المخالفات المرورية، وتعرفوا على الجهاز الكفي الذي يستخدمه أفراد الدوريات المرورية وما يساعد به الجهاز من الإنجاز الفوري للإجراءات الخاصة بتسجيل المخالفات وفي الحوادث البسيطة، كما قدم شرحا لعمل جهاز الخدمات الذاتية وما يتيحه من إنجاز للعديد من خدمات وزارة الداخلية التي يحتاجها المواطنون والمقيمون سواءً فيما يتعلق بالخدمات المرورية أو تلك الخاصة بالإدارة العامة لجوازات المنافذ وشئون الوافدين، واستمع السادة الضيوف إلى شرح كامل عن خدمة مطراش 1 ومطراش 2 .
وفي ختام هذه الجولة أبدى السادة رؤساء الوفود المرورية الخليجية إعجابهم الشديد بما وصلت إليه وزارة الداخلية من تقدم كبير في مجال الخدمات الإلكترونية التي توفر الكثير من الوقت والجهد على المراجعين في مختلف إدارات الوزارة.
وفي الزيارة الثانية توجهت الوفود الخليجية إلى مركز القيادة الوطني (NCC) حيث كان في استقبالهم المقدم سعيد حسن المزروعي مساعد مدير إدارة العمليات والمقدم فلاح ملفي الهاجري رئيس الشئون الإدارية بالمركز، حيث تم تقديم شرح واف  حول المركز وآلية العمل به وتعرفت الوفود على الأنظمة الالكترونية والأمنية التي يعمل بها المركز وقد أعربوا عن تقديرهم وإعجابهم بهذه الأنظمة التي يعمل بها والتي تحقق التواصل مع كافة أفراد المجتمع بما يعزز الأمن.
ومن جانب آخر شهدت فعاليات الأسبوع اليوم زخما كبيرا حيث توافد مئات الطلاب والطالبات من مختلف المدارس لزيارة خيمة المعرض، وشاهدوا برامج التوعية المختلفة التي قدمتها الجهات المشاركة بأجنحة في المعرض وتعرف الطلاب على المهام التي تقوم بها كل جهة وتم توزيع الهدايا والمطبوعات التوعوية عليهم.
وشهدت خيمة التواصل إقبالا كبيرا حيث كانت هناك محاضرات دينية مخصصة للنساء ألقاها الداعية الدكتور نبيل العوضي، كما شهدت خيمة الذكريات إقبالا من الطلاب من المراحل الثانوية والإعدادية، حيث تضم الخيمة مجموعة من القصص الإنسانية الواقعية التي تظهر بعض الأحداث والوقائع المؤلمة التي يتعرض لها البعض نتيجة التهور في السرعة على الطريق وعدم أخذ الاحتياطات الواجب اتباعها.
من ناحية أخرى واصل قسم الأثر بإدارة الأدلة والمعلومات الجنائية عروضه المتميزة للكلاب البوليسية والتي تلقى إعجابا كبيرا من رواد وزوار المعرض حيث تم تقديم عروض الطاعة وجانب من المهام الأمنية التي تقوم بها الكلاب البوليسية.
أما الجناح المخصص لمشاهدة قصة بداية ونهاية فقد شهد أيضا إقبالا كبيرا خاصة من فئة الشباب، حيث يتم عرض فيلم قصير يوضح مراحل نمو الجنين في بطن أمه ثم ولادته ومراحل تطور العمر حتى يصبح شابا يافعا، ويظهر الفيلم فرحة الوالدين بالابن لكن فجأة تتحول السعادة إلى حزن كبير نتيجة وفاة ذلك الابن في حادث سيارة نتيجة التهور، وتضفي الموسيقى التصويرية المصاحبة للفيلم بعدا إنسانيا مؤثرا حيث يقدم الفيلم رغم مدته القصيرة التي لا تتجاوز خمس دقائق عدة مواعظ وعبر تترك أثرها في النفس.
كما تواصلت لليوم الثالث على التوالي فعاليات ورش العمل المصاحبة لفعاليات الأسبوع والتي تعقد بفندق الانتركونتننتال حيث يلقي عدد من الخبراء في مجال التنمية البشرية مجموعة من المحاضرات والدورات التدريبية والتي حملت أسماء (مهارات التفكير الإيجابي الإبداعي)، (مهارات التميز في العمل المؤسسي)، (إدارة السلوك التنظيمي)، (دليل فنون الخدمة المتميزة / تجاوز كل توقعات العميل)، (فكر بإيجابية) ، (خطط لحياتك)، (ضع بصمتك)، (كن الأول)، ويحضرها عدد من منتسبي الوزارة من ضباط الصف، إضافة إلى عدد كبير من طلبة المدارس.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

22.5 مليار دولار لإنشاء شبكة مترو الرياض بطول 176 كم

الرياض - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
منحت الحكومة السعودية عقودا بقيمة 22.5 مليار دولار لثلاثة ائتلافات شركات أجنبية، لتصميم وإقامة أول شبكة مترو في الرياض. ويقضي المشروع بإنشاء ستة خطوط بطول إجمالي يبلغ 176 كم، في مشروع عملاق سيستغرق تنفيذه خمس سنوات.