إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الماء / 4.5 مليار ريال قيمة العقد الثاني لمشروع الميناء الجديد في قطر


الدوحة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تستعد لجنة تسيير مشروع الميناء الجديد في قطر لتوقيع العقد الخاص بعملية حفر القناة البحرية الرئيسية بعد أن تمت ترسية المناقصة على شركة "الشرق الأوسط للتجريف".
ويعد هذا العقد ثاني العقود الإنشائية للميناء حيث تبلغ قيمته 5ر4 مليار ريال قطري، بعد منح العقد الرئيسي الأول المتعلق ببناء حوض الميناء الجديد إلى شركة "تشاينا هاربر" في يناير من العام الماضي.

4.5 مليار ريال قيمة العقد الثاني لمشروع الميناء الجديد في قطر

الدوحة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تستعد لجنة تسيير مشروع الميناء الجديد في قطر لتوقيع العقد الخاص بعملية حفر القناة البحرية الرئيسية بعد أن تمت ترسية المناقصة على شركة “الشرق الأوسط للتجريف”.
ويعد هذا العقد ثاني العقود الإنشائية للميناء حيث تبلغ قيمته 5ر4 مليار ريال قطري، بعد منح العقد الرئيسي الأول المتعلق ببناء حوض الميناء الجديد إلى شركة “تشاينا هاربر” في يناير من العام الماضي.

ويتضمن العقد الجديد الذي سيتم توقيعه مطلع الأسبوع المقبل حفر القناة البحرية الرئيسية للميناء بعمق 15 مترا، وحفر حوض قاعدة القوات البحرية الأميرية القطرية بعمق 12.5 مترا، إضافة إلى استصلاح حوالي 4.5 كيلومتر مربع من منطقة قاعدة القوات البحرية الأميرية ونقل مواد الردم الفائضة إلى منطقة تطوير القناة الصناعية الخاصة بالمنطقة الاقتصادية الثالثة.
كما يشمل العقد بناء كاسر الأمواج الجنوبي والحواجز المائية في منطقة قاعدة القوات البحرية الأميرية القطرية بطول 9 كيلومترات.
ويعد مشروع الميناء الجديد المتوقع الانتهاء من مرحلته الأولى في العام 2016 من أهم المشاريع التنموية الهائلة التي تشهدها دولة قطر في قطاعات البنية التحتية،ويمثل خطوة هامة باتجاه تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
ويتم تشييد هذا الميناء التجاري شمال منطقة مسيعيد الصناعية، على بعد 25 كيلومترا جنوب مدينة الدوحة بطاقة استيعابية تصل إلى 6 ملايين حاوية سنويا عند اكتمال كافة مراحل المشروع .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذير الجيش الأمريكي من انهيار سد الموصل العراقي

الموصل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: