إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / اللاجئون الفلسطينيون / تسليم المشاركات بالمرحلة الأولى من جائزة العودة السنوية للعام 2012 (مرحلة فعاليات ذكرى النكبة أيار 2012)


رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أفاد بديل/المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين، أن الموعد النهائي لتسليم المشاركات في المرحلة الأولى من جائزة العودة السنوية للعام 2012 (مرحلة فعاليات ذكرى النكبة أيار 2012) سيكون يوم الجمعة الموافق 30 آذار 2012.

تسليم المشاركات بالمرحلة الأولى من جائزة العودة السنوية للعام 2012 (مرحلة فعاليات ذكرى النكبة أيار 2012)

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أفاد بديل/المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين، أن الموعد النهائي لتسليم المشاركات في المرحلة الأولى من جائزة العودة السنوية للعام 2012 (مرحلة فعاليات ذكرى النكبة أيار 2012) سيكون يوم الجمعة الموافق 30 آذار 2012.
وذكر بديل أن المرحلة الأولى من جائزة العودة تشتمل على حقلين هما: حقل أفضل بوستر للنكبة، وحقل القصة الفوتوغرافية لمن هم أكبر من 18 عاما .

وقد كثف بديل حملته الدعائية في الفترة الأخيرة لتشيجع المهتمين بالمشاركة في حقول الجائزة على ضرورة الالتزام بالموعد النهائي لتقديم المشاركات في المرحلة الأولى من الجائزة.

كما وشجع بديل أبناء الشعب الفلسطيني على اختلاف أماكن تواجدهم على المشاركة في حقول الجائزة المختلفة، لان الجائزة أصبحت منبراً ثقافياً وطنيا للإبداعات الكامنة فهي تهدف إلى تكريس الانتماء الوطني وتطوير أدوات التعبير عنه عبر إتاحة الفرصة للعديد من المبدعين والرسامين للتعبير عن ارتباطهم بفلسطين التاريخية من خلال نشر إبداعاتهم عن طريق المشاركة في حقولها المختلفة، سواء من خلال تصميم بوستر أو رسم كاريكاتير أو التصوير الفوتوغرافي، أو من خلال كتابة قصص الأطفال وتصوير فيلم وثائقي قصير.

يذكر أن مركز بديل كان قد أطلق برنامج جائزة العودة السنوية لأول مرة في العام 2006، وقد قام المركز بتطوير برنامج الجائزة للعام 2012 من حيث الآلية، والحقول وشروطها وقيمة الجوائز.

فبدل تنظيم حقل الجائزة ليكون في يوم واحد خلال العام، تم تقسيم الجائزة إلى ثلاث مراحل، تنتهي كل واحدة بفاعلية وطنية مميزة؛ وذلك لتنشيط حركة الفعاليات الشعبية على مدار العام، ولضمان جودة الإنتاج، وتوسيع نطاق المشاركة، ورفع مستوى التفاعل وحسن الإخراج. وعليه، فقد تم تقسيم هذه المراحل على النحو التالي:

المرحلة الأولى: فعاليات النكبة (أيار 2012) حيث تتضمن حقلين هما: أفضل بوستر للنكبة، وأفضل قصة فوتوغرافية، بحيث سيكون الموعد النهائي لتسليم المشاركات 30 آذار 2012، فيما سيعلن عن أسماء الفائزين خلال فعاليات إحياء ذكرى النكبة أيار 2012.

المرحلة الثانية: فعالية اليوم العالمي للاجئ (20 حزيران)؛ حيث تتضمن حقليين أساسيين هما: أفضل كاريكاتير، وأفضل صورة فوتوغرافية لجيل ما دون 18 سنة، بحيث سيكون الموعد النهائي لتسليم المشاركات 10 أيار 2012، فيما سيعلن عن أسماء الفائزين خلال فعالية اليوم العالمي للاجئ الذي يصادف يوم 20 حزيران وذلك في نشاط شعبي- فني يقيمه مركز بديل بهذه المناسبة.

المرحلة الثالثة: فعالية التمسك بتطبيق القرار 194 (11 كانون أول)؛ حيث تتضمن أفضل فلم وثائقي، وأفضل قصة قصيرة للأطفال، بحيث سيكون الموعد النهائي لتسليم قصص الأطفال 1 أيلول 2012 والموعد النهائي لتسليم الأفلام الوثائقية 15 تشرين الأول 2012، فيما سيعلن عن أسماء الفائزين في الحقلين وتكريمهم خلال أمسية ثقافية وأدبية يقيمها مركز بديل بتاريخ صدور قرار 194 الذي يصادف 11 كانون الأول 2012.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليرموك – 43 ألف لاجئ فلسطيني محاصر في سورية

دمشق – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: