إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / إعتصام العاملين في جامعة الأقصى بغزة للمطالبة ‘بإنصافهم ومعاملتهم أسوة بزملائهم في الجامعات الأخرى’

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
طالب العاملون في جامعة الأقصى بغزة من أكاديميين وإداريين خلال اعتصام نفذوه يوم الثلاثاء 13 آذار 2012 ، في حرم الجامعة، 'بإنصافهم ومعاملتهم أسوة بزملائهم في الجامعات الأخرى'.

إعتصام العاملين في جامعة الأقصى بغزة للمطالبة ‘بإنصافهم ومعاملتهم أسوة بزملائهم في الجامعات الأخرى’

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
طالب العاملون في جامعة الأقصى بغزة من أكاديميين وإداريين خلال اعتصام نفذوه يوم الثلاثاء 13 آذار 2012 ، في حرم الجامعة، ‘بإنصافهم ومعاملتهم أسوة بزملائهم في الجامعات الأخرى’.
ودعوا وزارة التربية والتعليم العالي إلى لتجاوب مع مطالبهم والإسراع في إنجاز الكادر الخاص بالجامعات والكليات الحكومية، مؤكدين أن هذه المطالب هي حق لكل العاملين ‘فلا يمكن أن يكون العاملون في الجامعات والكليات الحكومية أقل امتيازا من العاملين في الجامعات الأخرى’.

واعتبروا أن هذه القضية تمس شريحة كبيرة من المجتمع، مناشدين الجميع الوقوف إلى جانب العاملين في قضيتهم، وامتنع الأكاديميون في الجامعة عن إعطاء المحاضرات، كما توقف الإداريون كذلك عن القيام بأعمالهم التزاماً بالإضراب.

ورفع المشاركون في الاعتصام اليافطات والشعارات المنددة بمماطلة الجهات ذات العلاقة عن الوفاء بالتزاماتها تجاه العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في الضفة وقطاع غزة.

وكانت الأطر النقابية في جامعة الأقصى في قطاع غزة أعلنت في وقت سابق الإضراب يوم الثلاثاء في جميع فروع الجامعة التزاما بقرارات الاتحاد.

وقالت الأطر النقابية في الجامعة إنها قررت تعليق العمل أمس كخطوة احتجاجية على المماطلة في تحسين الأوضاع المالية للعاملين في المؤسسات التعليمية الحكومية.

وأعربت الأطر النقابية عن أسفها لاتخاذ هذه الخطوة، موضحة أنها أعلنت التزامها بالاضراب بعد محاولات عديدة قام بها الاتحاد للتوصل الى حلول مرضية لهم.

وناشد أستاذ جغرافية السياحة المساعد في كلية الآداب والعلوم الإنسانية د. عبد القادر حماد، جهات الاختصاص التدخل لإنصافهم ومعاملتهم أسوة بزملائهم في الجامعات الأخرى.

من جهته، طالب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية د. عدنان الكحلوت، الجهات ذات العلاقة في السلطة الوطنية والحكومة البدء بتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها لتحسين أوضاع العاملين في الجامعة الذين باتوا يواجهون أوضاعا صعبة.

يشار إلى أن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في الضفة وقطاع غزة، طالب في بيان له بضرورة انجاز وتعديل البنود الخاصة بقانون الخدمة المدنية المتعلق بالجامعات والكليات الحكومية لتوازي رواتب العاملين في الجامعات العامة.

وقال الاتحاد في بيانه الصحفي: ‘لقد عاصرنا كل الوعود بتحسين رواتبنا كعاملين في هذا القطاع المهم والحساس منذ سنين وخضنا صراعات نقابية طويلة ومريرة وتوصلنا إلى اتفاقات وتوصيات وقرارات، وللأسف الشديد لم ينفذ منها شيء حتى يومنا هذا’.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: