إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / القرآن المجيد / وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية في قطر تبدأ التسجيل لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد ال ثاني لحفظ القرآن الكريم 19 – 29 / 3 / 2012

الدوحة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية في قطر عن بدء التسجيل لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد ال ثاني لحفظ القرآن الكريم في نسختها التاسعة عشرة اعتبارا من يوم  الأثنين 19 آذار - مارس وحتى الخميس 29 آذار - مارس 2012 .
وقال السيد محمد المحمود مدير ادارة الدعوة والارشاد الديني رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة ان التسجيل سيكون على فترتين صباحية من 8 صباحا الى 1 ظهرا ومسائية من 4 عصرا وحتى 8 مساء على مدار الأسبوع عدا يوم الجمعة وذلك بمبنى ادارة الدعوة بفريق كليب.

وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية في قطر تبدأ التسجيل لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد ال ثاني لحفظ القرآن الكريم 19 – 29 / 3 / 2012

الدوحة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية في قطر عن بدء التسجيل لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد ال ثاني لحفظ القرآن الكريم في نسختها التاسعة عشرة اعتبارا من يوم  الأثنين 19 آذار – مارس وحتى الخميس 29 آذار – مارس 2012 .
وقال السيد محمد المحمود مدير ادارة الدعوة والارشاد الديني رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة ان التسجيل سيكون على فترتين صباحية من 8 صباحا الى 1 ظهرا ومسائية من 4 عصرا وحتى 8 مساء على مدار الأسبوع عدا يوم الجمعة وذلك بمبنى ادارة الدعوة بفريق كليب.

وأشار المحمود خلال مؤتمر صحفي عقده للاعلان عن تفاصيل المسابقة إلى أن الاختبارات ستنطلق يوم الأحد، الموافق 30 نيسان – ابريل القادم وذلك في مبنى الدعوة بالوعب وهو مبنى يتكون من 30 فصلا وسيخصص الطابق العلوي للنساء والأرضي للرجال.
وأضاف المحمود أن ما يميز المسابقة في هذه السنة أن لجنة التحكيم ستكون متنوعة من عدة دول اسلامية بناء على رغبة المشاركين والهدف من ذلك هو الارتقاء والتوسع بهذه المسابقة.
وذكر أن مسابقة الشيخ جاسم بن محمد تتضمن سبع فئات تكون الفئة الاولى منها مفتوحة للمواطنين والمقيمين على ان تقتصر الفئات الاخرى على المواطنين فقط .
وأوضح أن الفئة الاولى تشمل ” حفظ القرآن كاملا ترتيلا وتجويدا” (مفتوحة للقطريين والمقيمين) فيما  تشمل الثانية  حفظ خمسة وعشرين جزءاً ترتيلاً وتجويداً، والثالثة حفظ عشرين جزءاً ترتيلاً وتجويداً، والرابعة حفظ خمسة عشر جزءاً ترتيلاً وتجويداً، والخامسة حفظ عشرة أجزاء ترتيلاً وتجويداً والسادسة حفظ خمسة أجزاء ترتيلاً وتجويداً، والسابعة حفظ جزء واحد من الأجزاء الخمسة الأخيرة من القرآن الكريم لمن هم دون سن الثامنة (للقطريين فقط).
وبشأن جوائز المسابقة اوضح السيد محمد المحمود انه لم يطرأ تغيير على جوائز المراكز الثلاثة الأولى من الذكور والاناث وهي 60 ألف ريال لصاحب المركز الأول (60 الفا للرجال و60 الفا للاناث) و48 ألفا لصاحب المركز الثاني (48 للرجال و48 للنساء) و36 ألفا لصاحب المركز الثالث (36 للرجال و36 للاناث)، فيما تمنح جوائز قيمة لأصحاب المراكز من الرابع وحتى الخامس عشر للرجال ..ومن الرابع الى السابع للاناث حسب التقدير لكل فئة.
ولفت رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم الى انه سيتم تخصيص المراكز من الحادي عشر وحتى الخامس عشر للمنافسة لمن هم دون سن الثامنة عشرة من الرجال والمركزين السادس والسابع للبنات من نفس الفئة العمرية وذلك تشجيعا لهم على الاستمرار في المراجعة والاتقان مع اتاحة الفرصة لهم للمنافسة على المراكز الأولى.
كما اشار الى انه سيتم تخصيص جوائز للمتقنين في الحفظ لفئة القرآن كاملا من غير الفائزين الى جانب منح جوائز لأصحاب الأصوات الجميلة من جميع المشاركين.
وشدد المحمود على ان المسابقة تحاول في كل عام اشراك كافة شرائح المجتمع في فعالياتها ومنهم كبار السن (فوق عمر السبعين) والأطفال المميزين دون سن 5 سنوات.
ومن المقرر اقامة العديد من الفعاليات على هامش المسابقة كالندوات والمحاضرات والأنشطة المتنوعة فى المدارس والمجمعات التجارية والأماكن العامة.
ومن شروط الاشتراك في مسابقة الشيخ جاسم ان يكون المتقدم مقيما في الدولة قبل الإعلان عنها مع احضار صورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر موضح به الرقم الشخصي للجميع ،وإحضار صورة شخصية حديثة
(للذكور فقط) ،وإحضار البطاقة الأصلية أو الجواز الأصلي وقت الاختبار (للجميع)، والالتزام بمواعيد الاختبار المقررة.
كما لايحق لمن شارك في الفئة الاولى برواية معينة وفاز فيها ان يشارك الا برواية اخرى او بعد انقطاعه عن المشاركة عامين متتالين (لاينطبق هذا الشرط على القطريين).

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ( القرآن المجيد )

رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ Share This: