إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / 23 شهيدا فلسطينيا بقطاع غزة حصيلة الغارات البرية والجوية الصهيونية المتواصلة

تشييع جثمان شهيد بغزة
غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ارتفعت حصيلة شهداء اليوم الاثنين 12 آذار 2012 ، الى خمسة شهداء في سلسلة غارات صهيونية على قطاع غزة، فقد أغارات الطائرات على مجموعة من المواطنين في تل الزعتر في بيت لا هيا شمال غزة ما ادى الى استشهاد رجل وامرأة.
وقال أدهم ابو سلمية الناطق الاعلامي باسم الاسعاف والطورائ في حديث صحفي إن الشهداء هم محمد الحسومي ( 65 عاما) وابنته فايزة (30 عاما).

23 شهيدا فلسطينيا بقطاع غزة حصيلة الغارات البرية والجوية الصهيونية المتواصلة

تشييع جثمان شهيد بغزة
غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ارتفعت حصيلة شهداء اليوم الاثنين 12 آذار 2012 ، الى خمسة شهداء في سلسلة غارات صهيونية على قطاع غزة، فقد أغارات الطائرات على مجموعة من المواطنين في تل الزعتر في بيت لا هيا شمال غزة ما ادى الى استشهاد رجل وامرأة.
وقال أدهم ابو سلمية الناطق الاعلامي باسم الاسعاف والطورائ في حديث صحفي إن الشهداء هم محمد الحسومي ( 65 عاما) وابنته فايزة (30 عاما).

وكان أحد الطلبة قد استشهد وأصيب خمسة آخرون في أحدث غارة شنها الطيران الحربي الصهيوني على منطقة السودانية شمال غرب بيت لاهيا في شمال القطاع ليرتفع عدد الشهداء منذ بدء التصعيد الى 21 شهيدا.
وأفادت الأنباء الواردة من غزة ، أن الطواقم الطبية نقلت الطلاب الخمسة الذين أصيبوا في الغارة الصهيونية إلى مستشفى كمال عدوان في جباليا، ليعلن الأطباء هناك عن استشهاد الفتي نايف شعبان قرموط (15 عاما)، ومن ثم جرى تحويل المصابين الآخرين وبينهم اثنان في حالة خطيرة الى مستشفى الشفاء بغزة.
وقال شهود عيان إن الشهيد قرموط كان يلعب مع أقرانه في ملعب قريب من مدرسة سعد الأساسية للبنين بالقرب من محطة الخزندار شمال مدينة غزة عندما قصفتهم الطائرات الاسرائيلية.
من جانبه زعم الناطق بلسان جيش الاحتلال الصهيوني آفي حاي اذرعي إن الجيش الإسرائيلي لم ينفذ أي عمل عسكري في الوقت الذي استشهد فيه الفتى قزموط في شمال قطاع غزة، قائلا إن الجيش نفذ عمليات في جنوب القطاع في ذلك الوقت.
وباستشهاد الطفل نايف قرموط يرتفع عدد الشهداء منذ الجمعة الى 21 شهيدا والى اكثر من خمسة وستين جريحا.
وكان مقاومان من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي استشهدا، واصيب عدد آخر في سلسلة غارات شنتها الطائرات الاسرائيلية صباح اليوم الاثنين تركزت في جنوب القطاع صباحا وفي مدينة غزة والشمال فجرا.
وعلم  ان الطائرات الاسرائيلية اغارات على دراجة نارية “تكتك” في الساعة السابعة صباحا، في القرارة، ما ادى الى استشهاد المقاوم رافت جواد ابو عيد (24عاما) من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي واصابة اثنين من رفاقه فيما اصيب امراة كانت تمر في المكان.
وفي وقت سابق أعلنت مصادر طبية فلسطينية فجر اليوم الاثنين، استشهاد المواطن حمادة سلمان ابو مطلق (24 عاما) في قصف استهدفه قرب مسجد في قرية عبسان شرق خان يونس جنوب القطاع.
وافادت الأنباء ان الشهيد ينتمي لسرايا القدس، وان القصف ادى ايضا الى اصابة ثلاثة مواطنين بينهم جرى نقلهم الى المشفى لتلقي العلاج.
وتصاعدت في ساعات الليل حدة القصف الاسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة، حيث شن الطيران الحربي الصهيوني سلسلة غارات على اهداف متفرقة.
وخلال ساعات الليل اصيب 35 مواطنا غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال في أربع غارات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على أهداف مختلفة قطاع غزة.
وأفاد الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ أدهم أبو سلمية أن الاحتلال قصف منزلين شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة (33) مواطنا معظمهم من النساء والأطفال، حيث نقلوا جميعا إلى المشافي ووصفت إصاباتهم ما بين طفيفة إلى متوسطة باستثناء مصاب واحد وصفت جراحه بالحرجة.
واستنكر أبو سلمية استهداف الاحتلال لمنازل المدنيين من خلال القصف الذي أوقع عشرات الإصابات في شمال القطاع، والذي أدى أيضا إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بمركز الإسعاف والطوارئ المجاور لعائلة حماد شمال القطاع والذي دمره الاحتلال خلال حربه على غزة.
وقالت مصادر فلسطينية ان الاحتلال حاول اغتيال قيادي في سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي في شمال القطاع لكنه نجا من الموت.
وأصيبت فتاة تبلغ من العمر (17 عاما) وشاب في غارة ثانية استهدفت منزلا قرب مسجد طارق بن زياد بمنطقة الشجاعية شرق مدينة غزة.
كما نفذ الطيران الاسرائيلي غارة سادسة على حي الشجاعية صباح اليوم، استهدفت موقعا خلف مصنع العصير بالشجاعية دون اصابات، وغارة سابعة استهدفت موقعا في خانيونس دون ان يعلن حتى اللحظة عن اصابات.
وترفع حصيلة القصف الاسرائيلي عدد الشهداء منذ يوم الجمعة حتى اللحظة الى 20 شهيدا و60 جريحا وصفت حالة بعضهم بالخطيرة.

المقاومة تقصف البلدات والمواقع الاسرائيلية المحاذية لغزة بالصواريخ

واصلت الفصائل الفلسطينية قصف المواقع والمستوطنات اليهودية المحاذية لقطاع غزة ردا على العدوان الصهيوني المستمر منذ عصر الجمعة الماضية والذي أدى إلى سقوط 20 شهيدا وعشرات الإصابات.
من جهتها اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي مسؤوليتها فجر الاثنين عن قصف بئر السبع بصاروخي “جراد” وعسقلان وصوفا بالصورايخ.
كما تبنت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني عملية إطلاق صاروخ 107 على “زكيم”، كما اطلقت صاروخ على “كفار عزا” .
كما تبنى جيش الامة اطلاق صاروخ على اشكول صباح اليوم.
وأعلنت الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن قصف نتيفوت بصاروخ، كما قصفت عسقلان بصاروخي ناصر، وتبنت قصف “سديروت روعيم” بصاروخين و” بئيري ” بصاروخين 107 و”اوفوكيم” بصاروخ “ناصر 4” فجر اليوم.
وقالت الالوية انها اطقلت 8 صواريخ جراد و 13 صاروخ ناصر مطور و 3 صواريخ كاتيوشا عيار 130 وقذيفتين هاون عيار 120 على البلدات والمواقع الصهيونية المحاذية لقطاع غزة امس.
واعلنت كتائـب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين مسؤوليتها عن إطلاق 3 صواريخ من طراز 107 تجاه “نوريم”.
كما تمكنت كتائب الأنصار الجناح العسكري لحركة الأحرار الفلسطينية من قصف “مفعكيم” وعسقلان بصاروخي أنصار.
وأطلقت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، صاروخين صمود على نتيفوت وصاروخ صمود مطور على عزاتا.
كما أعلن جيش الأمة عن إطلاق صاروخ 107 من شرق غزة تجاه كفار عزة، كما تبنى إطلاق صاروخ 107 على المجدل.

قوات الاحتلال الصهيوني تعترف بسقوط 11 صاروخا

بدورها اعترفت قوات الاحتلال الصهيوني بسقوط 11 صاروخا الليلة الماضية وفجر الاثنين على التجمعات السكانية الصهيونية جنوب الكيان الصهيوني ( اسرائيل ) ، حيث تجدد القصف الصروخي بعد هدوء حذر استمر لساعات لافساح المجال للتهدئة.
فتم استهداف مدينة بئر السبع بصاروخي جراد احدهما انفجر في منطقة مفتوحة دون أن يتسبب باضرار او اصابات، في حين استطاعت منظومة “القبة الحديدية” اعتراض الصاروخ الثاني، وسبق ذلك اثناء الليل اطلاق 9 صواريخ على مستوطنات يهودية محاذية لقطاع غزة، وانفجر احد هذه الصواريخ بالقرب من روضة للاطفال في بلدة في منطقة “اشكول”، وتسبب في حدوث اضرار لبعض المباني والسيارات على حافة الشوارع، دون تعرض احد للاصابة كون الروضة كانت خالية .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 ..قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا! المطالب الفلسطينية والعربية والإسلامية لإنهاء التهجير (د. كمال إبراهيم علاونه)

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا  !!! المطالب ...