إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / جامعة الاستقلال في أريحا تشارك في “مؤتمر الأصل والتطور التاريخي لمدن المتوسط”

أريحا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
مثَلَ عميد كلية القانون والعلوم الشرطية في جامعة الاستقلال بمدينة اريحا ،د. محمد فهاد الشلالده الجامعة في مؤتمر "الأصل والتطور التاريخي لمدن المتوسط"، والذي نظمه المؤتمر الدائم لمدن المتوسط التاريخية ومعهد الدراسات والبرامج للمتوسط بالتعاون مع بلدية أريحا بتاريخ 5/3/2012 في فندق الإنتركونتننتال.

جامعة الاستقلال في أريحا تشارك في “مؤتمر الأصل والتطور التاريخي لمدن المتوسط”

أريحا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
مثَلَ عميد كلية القانون والعلوم الشرطية في جامعة الاستقلال بمدينة اريحا ،د. محمد فهاد الشلالده الجامعة في مؤتمر “الأصل والتطور التاريخي لمدن المتوسط”، والذي نظمه المؤتمر الدائم لمدن المتوسط التاريخية ومعهد الدراسات والبرامج للمتوسط بالتعاون مع بلدية أريحا بتاريخ 5/3/2012 في فندق الإنتركونتننتال.
وشارك الشلالده بورقة عمل حملت عنوان “الحماية القانونية للممتلكات الثقافية وأماكن العبادة في الأراضي الفلسطينية المحتلة”, والتي ركزت على حماية الممتلكات الثقافية وأماكن العبادة في الأراضي الفلسطينية المحتلة بموجب اتفاقية لاهاي لعام 1954، وما هي الأبعاد القانونية للممتلكات الثقافية في مدينة القدس، ومخالفة إسرائيل كدولة محتلة لمبادئ القانون الدولي الإنساني.

كما وتناولت الورقة بعض التوصيات القانونية منها التأكيد على ما تقوم به إسرائيل من اعتداء على التراث في فلسطين والذي يشكل جريمة ضد الإنسانية, وكذلك جرائم الحرب و إرساء قواعد المسؤولية الجنائية الفردية، وتفعيل دور اللجان والمؤسسات الدولية ذات الصلة بموضوع التراث لخلق دور رقابي لحماية الأعيان الثقافية، والبحث في كيفية تنفيذ وتوظيف القرارات والتوصيات الصادرة عن الجمعية العامة واليونسكو لحمل إسرائيل عن العبث بالآثار والمقدسات الإسلامية بالقدس وغيرها، وكذلك التأكيد على الأهمية القانونية لانضمام فلسطين لليونسكو وأحقيتها في تسجيل الأماكن الأثرية و المدن والأحياء في سجل التراث العالمي .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: