إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / المؤتمرات / المؤتمر العالمي لتجارة وصناعة الإسمنت بالدوحة

الدوحة - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المقرر أن تنطلق في الدوحة يوم الاثنين 12 آذار 2012 ، فعاليات المؤتمر العالمي العاشر لتجارة وصناعة الاسمنت "انترسيم" الذي تنظمه شركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت ويستمر يومين.
ويبحث المؤتمر الذي يعقد بفندق شيراتون عدداً من القضايا المتعلقة بقطاع الإسمنت والتحديات التي تواجه مستقبل هذه الصناعة خاصة في ظل تصاعد القيود التي تفرضها القوانين البيئية التي تحد من إنشاء مصانع جديدة للأسمنت.

المؤتمر العالمي لتجارة وصناعة الإسمنت بالدوحة

الدوحة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المقرر أن تنطلق في الدوحة يوم الاثنين 12 آذار 2012 ، فعاليات المؤتمر العالمي العاشر لتجارة وصناعة الاسمنت “انترسيم” الذي تنظمه شركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت ويستمر يومين.
ويبحث المؤتمر الذي يعقد بفندق شيراتون عدداً من القضايا المتعلقة بقطاع الإسمنت والتحديات التي تواجه مستقبل هذه الصناعة خاصة في ظل تصاعد القيود التي تفرضها القوانين البيئية التي تحد من إنشاء مصانع جديدة للأسمنت.

ويتطرق المؤتمر إلى محاور متعددة أبرزها تأثير مشروعات الانشاء والبنية التحتية في ظل النهضة التي تشهدها الدولة والمشاريع التي تتطلبها استضافة قطر لمونديال كأس العالم لكرة القدم 2022 على الطلب على قطاع الأسمنت في السوق المحلي.
وسيناقش المؤتمر الذي سيشارك فيه متخصصون في مجال صناعة الإسمنت من أكثر من 12 دولة، الجهود التي تقوم بها شركات الإسمنت المحلية لمواجهة الطلب المتزايد على الإسمنت.
كما يتم خلال المؤتمر استعراض لأبرز القوانين البيئية وتأثيرها على مستقبل صناعة الأسمنت نظراً للتأثيرات السلبية لصناعة الأسمنت على البيئة.
ويستعرض المؤتمر تجربة صناعة الإسمنت في دول متعددة ومنها صناعة الاسمنت السعودية والتحديات التي تواجهه، كما سيتخلله عرض لحجم الطلب والعرض للأسمنت في شمال أفريقيا، ومستقبل صناعة الإسمنت في إيران بوصفها واحدة من كبار المنتجين في المنطقة اضافة الى اتجاهات العرض والطلب على الأسمنت في الهند على اعتبار أنها ثاني أكبر سوق مستهلك للإسمنت، كما يتناول ايضا الطلب المحلي على الإسمنت في باكستان، وحجم الاستيراد.
كما ستمثل شرق أفريقيا أيضاً محوراً من محاور المؤتمر من خلال تقديم ورقة خاصة عن تأثير بناء المنازل ومشاريع البنية التحتية على الطلب على الأسمنت في هذه المنطقة، كما سيتم عرض لتجربة نيجيريا النموذجية في تحقيق الاكتفاء الذاتي من احتياجات السوق المحلي من الإسمنت.
ويقام على هامش “انترسيم” معرض للشركات العاملة في قطاع الأسمنت وسط مشاركة أكثر من 25 شركة رائدة في هذا القطاع محلياً وإقليميا وعالميا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فعاليات مؤتمر الصحة النفسية وحقوق الانسان بغزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: