إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / استشهاد الفتى الفلسطيني زكريا جمال محمد موسى ابو عرام وجرح آخرين في يطا بمحافظة الخليل برصاص الاحتلال الصهيوني


الخليل - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
استشهد شاب فلسطيني وأصيب واعتقل آخرين  مساء اليوم الخميس 8 آذار 2012 ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في بلدة يطا جنوب الخليل.
وأكدت مصادر طبية في مستشفى ابو الحسن القاسم الحكومي بيطا استشهاد المواطن زكريا جمال محمد موسى ابو عرام (16 عاما)، فيما قالت مصادر محلية ان شابا آخر أصيب خلال المواجهات بعدة رصاصات في القدم والبطن وجرى اعتقاله، ويدعى محمد عمر حوشية (21 عاما).

استشهاد الفتى الفلسطيني زكريا جمال محمد موسى ابو عرام وجرح آخرين في يطا بمحافظة الخليل برصاص الاحتلال الصهيوني

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
استشهد شاب فلسطيني وأصيب واعتقل آخرين  مساء اليوم الخميس 8 آذار 2012 ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في بلدة يطا جنوب الخليل.
وأكدت مصادر طبية في مستشفى ابو الحسن القاسم الحكومي بيطا استشهاد المواطن زكريا جمال محمد موسى ابو عرام (16 عاما)، فيما قالت مصادر محلية ان شابا آخر أصيب خلال المواجهات بعدة رصاصات في القدم والبطن وجرى اعتقاله، ويدعى محمد عمر حوشية (21 عاما).

وكانت المواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال اندلعت خلال محاصرة قوات الاحتلال لأحد المنازل في منطقة المزرعة ومحاولتها اعتقال الأسير المحرر خالد موسى المخامرة والذي أفرج عنه ضمن صفقة شاليط.
وأشارت المصادر الى ان المواطنين تصدوا بقوة لجنود الاحتلال الصهيوني في محاولة منهم لمنع اعتقال الشاب المخامرة، إلا ان قوات الاحتلال فتحت النار صوبهم ودفعت بقوات معززة من جنودها الى المنطقة بعد ان جرى تخليص الأسير المحرر من بين أيدي الجنود، حيث اندلع عراك بالايدي، وسط إطلاق للرصاص بشكل كثيف.
وفي غضون ذلك منعت قوات الاحتلال الصهيوني طواقم الإسعاف الفلسطيني من الوصول الى المنزل المحاصر لإخلاء جثمان الشهيد ونقل الجرحى، وأشاروا إلى ان جنود الاحتلال اعتقلوا المواطن،خالد موسى مخامره ومصابا اخرا ، وحطموا سيارة إسعاف تابعة لمركز إسعاف وطوارئ مدينة الخليل.
وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية في بلدة يطا، راتب الجبور إن مواجهات عنيفة دارت وسط بلدة يطا، بين جنود الاحتلال والمواطنين الغاضبين.
استشاد شاب بمواجهات في بلدة يطا والاحتلال يدعي طعنه لمستوطن
نشر الـيـوم (آخر تحديث) 08/03/2012 الساعة 17:37
تكبير الخط تصغير الخط
الخليل – معا – استشهد شاب وأصيب آخر، عصر اليوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والأهالي في بلدة يطا، الذين تجمعوا لمنع هذه القوات من اعتقال الاسير المحرر خالد موسى المخامرة والذي أفرج عنه ضمن صفقة شاليط.

وقد تم نقل الشهيد وهو زكريا جمال ابو عرام (22 عاما) الى مستشفى ابو الحسن القاسم بعد ان اصيب رصاصة في رأسه، فيما قام جنود الاحتلال باعتقال الجريح الثاني.

وذكر ناصر قباجة مسؤول غرفة الطوارئ في الهلال الأحمر، بأن جنود الاحتلال منعتهم من تقديم الاسعافات للشهيد ابو عرام، فيما سمحت لهم بعد مفاوضات طويلة من تقديم الاسعافات الأولية للجريح محمد عمر محمد راشد (18 عاما) والذي أصيب برصاصة في خاصرته اليمنى ومن ثم قام الجنود باعتقاله ونقله الى مستشفى سوروكا في بئر السبع.

وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال دفعت بقوات معززة الى منطقة المزرعة في يطا، بعد تجمع الأهالي حول منزل الاسير مخامرة، وتخليصه من بين يدي الجنود، ويدور بينهم عراك بالايدي، ويقوم جنود الاحتلال باطلاق الرصاص بشكل كثيف.

وقام الجنود أيضاً باعتقال خالد موسى مخامرة، وغادرت قوات الاحتلال بعد أن خلفت ورائها شهيداً واعتقلت اثنين، وأطلقت وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع أثناء انسحابها.

من جانبها ، زعمت قوات الاحتلال الصهيوني ( اسرائيل ) انها اطلقت النار مساء اليوم الخميس باتجاه شاب فلسطيني جنوب الخليل وقتلته على الفور بحجة انه قام بطعن مستوطن يهودي .
وقالت مصادر عبرية إن الشاب طعن مستوطنا في رقبته واصابه بجراح متوسطة قبل ان يطلق جنديا النار عليه ويقتله.
من جابنه قال شهود عيان في المنطقة انه لم يتواجد في المنطقة اي مستوطن وان ما يدور الحديث عنه مجرد ادعاءات صهيونية والحديث يدور عن طعن جندي بسكين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضفة الغربية – شهيدان في نابلس وشهيد ثالث في عبوين بمحافظة رام الله برصاص الاحتلال الصهيوني

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: