إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / إنتهاء جولة بنيامين نتنياهو في الولايات المتحدة وكندا
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إنتهاء جولة بنيامين نتنياهو في الولايات المتحدة وكندا

باراك أوباما وبنيامين نتنياهو

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عاد رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو من جولته في أمريكا الشمالية التي شملت كندا والولايات المتحدة مؤخرا .

وصرح رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو بأن زيارة كانت ناجحة ، لكلا من واشنطن وكندا ، حيث جرى التباحث حول آخر العلاقات الثنائية ، وآخر المستجدات السياسية على الملف النووي الإيراني .

وأضاف بأن حكومته تدرس جميع الخيارات بخصوص المفاعلات النووية الإيرانية ، وتحتفط بما أسماه ( حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ) ، لمواجهة التهديدات الخارجية .

وكان بنيامين نتنياهو  إلتقى أثناء زيارته للولايات المتحدة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض ، وتباحثا بخصوص الملف النووي الإيراني ، مؤكدا بأن الولايات المتحدة و ( إسرائيل ) تقفان معا في وجه إيران ، معلنا بإن ( إسرائيل ) ستبقى سيدة في تقرير مصيرها ، وأن تكون قادرة على الدفاع عن نفسها بنفسها .

ومن جهته ، أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلتزام بلاده في الحفاظ على أمن الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) ، مكررا الموقف الأمريكي بأن واشنطن لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية ، مع إبقاء جميع الخيارات الأمريكية واردة حيال هذه المسالة ملمحا للخيار العسكري إلى جانب الخيار السياسي والدبلوماسي .

كما القى بنتنياهو خطابا أمام المؤتمر اللوبي الأمريكي من أجل إسرائيل ( إيباك ) ، داعيا لمواصلة الدعم الأمريكي والصهيوني ، الاقتصادي والعسكري والسياسي ، للكيان العبري .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – يسرائيل كاتس وزير المواصلات والشؤون الاستخبارية الصهيوني سيترشح لرئاسة الحكومة العبرية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: