إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / فلسطين أرضنا – مجموعة شبابية تطرح مرشح للرئاسة وقائمة للتشريعي والوطني بفلسطين

إجتماع فلسطين ارضنا
فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قبل الفصائل والتنظيمات الإسلامية والوطنية الفلسطينية ، وقبل عمل لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين في قطاع غزة وقبل التوافق على تحديد موعد اجراء الانتخابات وقبل الحصول علي الموافقة الإسرائيلية لإجراء الانتخابات في القدس، أعلنت مجموعة من الشبان الفلسطينيين في غزة عن قوائم لانتخابات المجلس التشريعي والمجلس الوطني وأعلنوا مرشحهم للرئاسة.

فلسطين أرضنا – مجموعة شبابية تطرح مرشح للرئاسة وقائمة للتشريعي والوطني بفلسطين

إجتماع فلسطين ارضنا
فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قبل الفصائل والتنظيمات الإسلامية والوطنية الفلسطينية ، وقبل عمل لجنة الانتخابات المركزية – فلسطين في قطاع غزة وقبل التوافق على تحديد موعد اجراء الانتخابات وقبل الحصول علي الموافقة الإسرائيلية لإجراء الانتخابات في القدس، أعلنت مجموعة من الشبان الفلسطينيين في غزة عن قوائم لانتخابات المجلس التشريعي والمجلس الوطني وأعلنوا مرشحهم للرئاسة.

وعرفت المجموعة الشبابية عن نفسها بانها مجموعة من النشطاء الشباب والسياسيين وأن فكرة إعداد القوائم للانتخابات تبعت من احتياجهم للمشاركة السياسية ولتعزيز التعددية الفكرية والسياسية وبسبب انعدام القدرة علي الحوار بين الإطراف الفلسطينية خلال المرحلة الماضية.
وقال د. أسامة أبو جامع سكرتير اللجنة التحضيرية لقوائم فلسطين أرضنا الشبابية في حديث صحفي : “إن مرشحهم للرئاسة هو محمد أبو طير من مدينة القدس وهو عضو في المجلس الوطني الفلسطيني وعمل مستشار للرئيس الراحل ياسر عرفات”.
وأوضح أبو جامع انهم قرروا خوض الانتخابات التشريعية بقائمة فلسطين أرضنا وعدد مرشحين القائمة 70 على مستوى الوطن كما سيدخلون الدوائر ب 32 مرشحا بالإضافة إلى ترشيح 150 شابا للمجلس الوطني.
وأضاف انهم اعتمدوا على فئة الشباب كمرشحين مع إنهم يعارضون السن المقرر لخوض انتخابات التشريعي و هو 28 والرئاسة و هو 40 سنه.
وأضاف ابو جامع ان لديهم في اللجنة التحضيرية مجموعة من الشبان و النشطاء المجتمعين والسياسيين وأن اعمار الجميع في اللجنة التحضيرية ما بين 20 الى 35 سنه كما ان لديهم لجنة استشارية مكونه من د. نسيم ابوجامع ود. محمد حمد ود. عادل عميش
وعن الدعم المالي وان الانتخابات بحاجة إلي أموال طائلة و من يقف خلف هذه المجموعة قال د. ابوجامع لهذه اللحظة لم نتلقى أي دعم مالي من أي جهة كانت وان هذا العمل هو نتاج جهد شبابي محض وقائم علي المجهود الشخصي للشباب الطامح لنصرة قضيته الوطنية علي حد قوله.
وحول اذا ما كانوا يساريين او اسلامين او وسط وما هي الأيديولوجية التي يتبنونها أجاب ابو جامع انهم يحترمون جميع الأديان ويؤمنون بالتعددية والديمقراطية والشراكة وان الهوية التي ينتمون اليها هي الإرث الفلسطيني وعادات وتقاليد الشعب الفلسطيني.
وأشار ابو جامع انهم يعملون وفق القانون ويحترمون الجميع وانهم عقدوا اجتماعات سابقة وقد أعلنوا عن نفسهم في 25 شباط – فبراير الماضي في اجتماع موسع عقد في مدينة خان يونس.

ويذكر أن الناشط الشبابي والسياسي د. أسامة أبو جامع من مواليد 1980 ،  يحمل درجة الماجستير في علم النفس ويستعد لدرجة الدكتوراه ، صحفي ، ومحاضر بجامعة القدس المفتوحة بقطاع غزة وشغل منصب الأمين العام المساعد لحزب العدالة والسلام الفلسطيني ( وهو حزب مجمد ) .

=========================

اللجنة التحضيرية لتشكيل قوائم الشباب للانتخابات الفلسطينية المقبلة
“فلسطين أرضنا “

بيان بيان صحفي – رقم(1) صادر عن اللجنة الإعلامية
بيان صحفي – رقم(1)
صادر عن اللجنة الإعلامية في” قوائم فلسطين أرضنا الشبابية”
انتخابات 2012

04/03/2012

استكمالا للجهود المبذولة لتشكيل قوائم فلسطين أرضنا الشبابية ،التي تطمح لتلبية احتياجات شعبنا وتحقيق أماله والنهوض به على جميع المستويات وفي كافه المحافل ، اجتمعت اللجنة الإعلامية يوم الأحد حيث تدارست الأوضاع الفلسطينية الراهنة ، والدور الإعلامي في تحقيق المصالحة والتوافق الوطني ومؤكدين على أهمية نشر ثقافة الحوار انطلاقا من قواعد القائمة وأهدافها، كما وأقرت اللجنة الخطة الإدارية في توزيع اللجان الإعلامية وتقسيمها حسب المناطق في لجان فرعية وفي السياق نفسه وقع المجتمعون وثيقة الالتزام بما اقر أثناء الاجتماع وما تم التباحث بشأنه, وأطلق المجتمعون مدونة تحت اسم ” قوائم فلسطين أرضنا الشبابية” الرابط  وأيضا إطلاق مجموعة على الفيس بوك تحت المسمى نفسه “الرابط ” ، وفي ظل الاجتماع كانت هنالك كلمة عبر الهاتف مع سكرتير اللجنة التحضيرية لتشكيل قوائم الشباب د. أسامة أبو جامع حيث أكد على تعزيز الروح الوطنية  وطالب الأعضاء بان تكن سمتنا وأيضا المزيد من النشاط في العمل ، وعلى التوازي كان د. ابوجامع ومسئول اللجنة الإدارية باللجنة التحضيرية مجتمعا باللجنة الرئيسية لمحافظة خانيونس .

اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة
فلسطين أرضنا

=========================

بيان صحفي – رقم (1)
29/1/2012

انطلاقا من إيماننا بان الجميع شركاء في النهوض بوطننا الغالي فلسطين الهوية والقضية شيبا وشبابا ومن أجل ذلك سارعنا وتنادينا لتشكيل قوائم للشباب لخوض الانتخابات الفلسطينية المقبلة تحت عنوان “فلسطين أرضنا”, والتي ستجمع جيل الشباب والآباء وفق الشروط التي ستضعها اللجنة والتي سيتم الاختيار على أساسها، ولقد اجتمعنا على الوسطية والاعتدال ونبذ العنف واحترام الآخرين والاعتراف بشراكتهم الوطنية مؤكدين على الحفاظ على كينونة الدولة ومقوماتها وثوابتها وشخصيتها والالتزام بالحوار الدائم بين فئات الشعب وشرائحه وأطيافه . بل ونسعى وبكل إصرار لفض ونقض أكفان السلبية والتجمد الذي يهدد حاضر ومستقبل شعبنا الفلسطيني, كما ونسعى من خلال النخبة السياسية المميزة بقواها الحية وعناوينها الأساسية والوعي العميق بطبيعة المرحلة, وحاجة الوطن لمساهمة الجميع إلى إخراج فلسطـيننا من مختلف الأزمات، وبناء وطن العزة والكرامة والمؤسسات, لذا فقد عقد الاجتماع الأول للجنة بمدينة غزة أمس السبت الموافق 28/1/2012, حيث اتفق الحضور على خوض الانتخابات التشريعية والمجلس الوطني ، من خلال الكفاءات الناشطة في المجتمع والمهمشة التي عمل على إقصائها بقصد أو بغير قصد, حيث سيكون هنالك فرصة حقيقية للمشاركة شريطة الكفاءة والقدرة على العطاء, متخلين عن الذات من أجل هذا الوطن وأهله الذين يستحقون كل خير, ولمزيد من التفاصيل سنوافيكم بها في البيانات اللاحقة .
هذا وبالله التوفيق
سكرتير اللجنة
الناشط الشبابي والسياسي
د.أسامة أبو جامع
0599629900
=======================

بيان صحفي – رقم (2)
صادر عن اللجنة التحضيرية لتشكيل قوائم الشباب  “فلسطين أرضنا ”
2012 للانتخابات الفلسطينية المقبلة

11/02/2012

إيفاء منا بالتزاماتنا اتجاه قضايا شعبنا المصيرية وأهلنا في الوطن والشتات لم نبرح نحن الشباب أرضا ولا سماء إلا وحملنا هموم شعبنا الذي عانا وما زال يعاني ويلات الماضي والحاضر طامحين أن نرسم معالم مستقبل أكثر إشراقا، وصفحة أكثر نصاعة في تاريخيه ، فكانت مبادرتنا لتكوين تلك اللجنة الـمفعمة بالإرادة والعزيمة في تحقيق الرخاء لهذا الشعب فعزمنا أن نضيئ الأفواه بالابتسامة ، ومن هذا المنطلق عقدت اللجنة اليوم اجتماعها الثالث بفندق الخليج بغزة ، حيث شرع بتشكيل اللجان الفرعية داخل المحافظات للاستعداد للمرحلة الثانية من المراحل التي وضعتها اللجنة في خطة عملها لسير قدما نحو تشكيل القوائم ، وذلك من باب الحرص على إشراك اكبر عدد من الشباب في صناعة القرار الفلسطيني.
هذا والله الموفق والهادي
سكرتير اللجنة
الناشط الشبابي والسياسي
د.أسامة أبو جامع
==========================

بيان صحفي – رقم(3)
صادر عن اللجنة التحضيرية لتشكيل قوائم الشباب  “فلسطين أرضنا”
2012 للانتخابات الفلسطينية المقبلة

25/02/2012

في إطار استعداد الشباب للمشاركة الأكيدة والفاعلة في الانتخابات الفلسطينية المقبلة للمجلس التشريعي و الوطني والرئاسية واستكمالا للجهود الرامية لإعداد القوائم حيث عقد السبت بقرية النخيل السياحية في مدينة البريج ، اجتماع موسع للجان تم الإعلان فيه عن مرشح القوائم للرئاسة الفلسطينية وهو المستشار د/ محمد أبو طير “أبو طير” المستشار السابق للأخ القائد الشهيد ياسر عرفات وأيضاً لمنظمة التحرير الفلسطينية وقائد طائرته الخاصة ويحمل درجة الدكتوراه في العلوم السياسية وهو من مواليد القدس وهو المرشح الوحيد للرئاسة الفلسطينية في قوائم فلسطين أرضنا الشبابية وأيضا تم الإعلان عن فتح باب الانتساب للقوائم وفق المعاير المرفقة باستمارة الانتساب حيث ستستقبل الطلبات من كل يوم سبت وثلاثاء من الساعة 9-2 ظهراً في فندق الخليج على شاطئ بحر غزة ،مؤكدين على الثوابت الفلسطينية وأهمية القدس وقضية الأسرى وإشراك المرأة وتدعيم مركزها وأيضاً آخذين على عاتقنا في حال تمثيلنا في التشريعي والوطني والرئاسة أن نعمل على إشراك من قدر لهم أن يكونوا في اللجوء والشتات في صناعة القرار ، ومنادين بتفعيل أطر منظمة التحرير الفلسطينية وكذلك إصرارنا على استقلال القضاء وفصل السلطات وإنهاء الانقسام ، وتحقيق السلم الأهلي والأمن الاجتماعي لشعبنا الصامد المثابر المرابط وهو ما التزمنا به اتجاهه .

سكرتير اللجنة
الناشط الشبابي والسياسي
د.أسامة أبو جامع
0599629900
=======================
إن اجتماع الثلاثاء  28/2/2012حمل في طياته الكثير والكثير ، والذي عقد بفندق الخليج الساعة ال 11.30 حيث تم افتتاح الجلسة وبدأت نقاشاتها حول الوضع العام ومن ثم تناول وتدارس الاجتماع الموسع الذي عقد في قرية النخيل وكذلك تم إحالة الشعار و ” استمارة تعريف ” والشعار الذي سوف تخاض به الحملة الانتخابية للقوائم الي اللجنة الاستشارية وإقرارهما في الاجتماع القادم .  وأيضا إطلاق العمل بالخطة الإدارية والتي ستكون في قطاع غزة في المرحلة الأولى والتي سوف تطبق على مرحلتين أ. تتكون من 49 لجنة منتشرة في محافظات  قطاع غزة ، وقاومها 300 كادرا .
كما وأوصت اللجنة بعمل التالي :
– أن تقوم اللجان المختلفة ضمن اللجنة التحضيرية بتأسيس اللجان الرئيسية فورا في المحافظات قطاع غزة وضم شباب ومتطوعين إلى صفوفها للعمل على إنجاح الخطة الإدارية .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إتفاقية باريس الاقتصادية ( 1994 – 2019 ) .. وقرصنة حكومة تل أبيب لأموال الضرائب المستحقة الفلسطينية .. والحل الفلسطيني المنشود للصمود والتصدي (د. كمال إبراهيم علاونه)

إتفاقية باريس الاقتصادية ( 1994 – 2019 ) .. وقرصنة حكومة تل أبيب لأموال الضرائب المستحقة الفلسطينية .. والحل الفلسطيني ...