إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / الكتب والمكتبات / صدرور كتاب جديد بعنوان ” المصالحة الوطنية الفلسطينية ما يجمعنا اكثر مما يفرقنا ” عن المركز القومي للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صدرور كتاب جديد بعنوان ” المصالحة الوطنية الفلسطينية ما يجمعنا اكثر مما يفرقنا ” عن المركز القومي للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صدر عن المركز القومي للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية  ، مؤخرا كتاب جديد بعنوان ” المصالحة الوطنية الفلسطينية ما يجمعنا اكثر مما يفرقنا “.
تضمن الكتاب أهم الوثائق الخاصة بالمرجعيات الأساسية، واتفاقات الفصائل الفلسطينية لتصبح هي البوصلة التي توجه العمل الفلسطيني والدستور الذي يجمع كل المخلصين لتراب هذا الوطن.

وفي تقديمه لكتاب المصالحة أكد د. كمال الشرافي رئيس المركز، أن هذا الانقسام الداخلي هدد بشكل جدي وحدة الشعب الفلسطيني السياسية والجغرافية ومكتسباته عبر سنين نضاله، وأصاب نسيجه الاجتماعي، واوجد مضاعفات سنحتاج لجهد وسنين طويله لعلاجها، كذلك أعطى مبررًا لإسرائيل للتشكيك في شرعية التمثيل الفلسطيني والتهرب من استحقاقاتها القانونية والدولية .
وحول أهمية المصالحة الوطنية الفلسطينية تساءل د. الشرافي : إذا كنا جميعاً نقول أن المصالحة ضرورة وطنية و فريضة شرعيه ، فهل نحن قادرون على تحقيقها ؟؟.

بدوره قال ناهض زقوت مدير عام المركز، أننا بصدد العمل على إصدار العديد من الكتب والدراسات المتعلقة بالقضية الفلسطينية ، وأن المركز نشر العديد من الدراسات والوثائق الهامه بالإضافة إلى الندوات والمحاضرات التي يقوم بها  والتي تهدف لتفعيل المشهد السياسي  الفلسطيني ، خاصة في ظل الظروف السائدة في قطاع غزة  .

أما سليمان الوعري مدير عام  التوثيق فأكد على أهمية الكتاب لأنه يأتي في وقت نحن بأمس الحاجة فيه للمصالحة الوطنية ورأب الصدع الداخلي الفلسطيني للحفاظ على مكتسبات الثورة الفلسطينية وانجازات منظمة التحرير التاريخية في الحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، بكل قواه الوطنية والديمقراطية وفي برنامجها الوطني الموحد، برنامج الثوابت الوطنية والميثاق الوطني الفلسطيني، وأهمية العمل موحدين لمواجهة غطرسة الاحتلال الإسرائيلي وفضحه أمام المجتمع الدولي.

وقد ارتأى المركز القومي للدراسات والتوثيق جمع الوثائق الخاصة بالمرجعيات الأساسية والاتفاقيات الخاصة بالمصالحة لتكون أساساً واضحاً لشراكة وطنية حقيقية هدفها إنهاء الانقسام وإنهاء الاحتلال، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشريف .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكتبة القرويين بمدينة فاس المغربية أقدم مكتبة بالعالم تحوي أقدم نسخة قرآنية

فاس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: