إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المؤسسات الفلسطينية / سلطة النقد الفلسطينية تعتمد 16 من آذار سنويا ‘يوما مصرفيا للأطفال والشباب للتوعية المصرفية’

رام الله  - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اعتمد محافظ سلطة النقد الفلسطينية د. جهاد خليل الوزير يوم 16 من آذار من كل عام 'يوما مصرفيا للأطفال والشباب للتوعية المصرفية'.
ويأتي هذا الاعتماد بعيد انضمام سلطة النقد في 12 من أيلول الماضي إلى 'المؤسسة الدولية لتعزيز الوعي المالي لدى الأطفال والشباب'، حيث تقوم المؤسسة بتقديم نماذج برامج تثقيفية، وتوعوية للأطفال والشباب.

سلطة النقد الفلسطينية تعتمد 16 من آذار سنويا ‘يوما مصرفيا للأطفال والشباب للتوعية المصرفية’

رام الله  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اعتمد محافظ سلطة النقد الفلسطينية د. جهاد خليل الوزير يوم 16 من آذار من كل عام ‘يوما مصرفيا للأطفال والشباب للتوعية المصرفية’.
ويأتي هذا الاعتماد بعيد انضمام سلطة النقد في 12 من أيلول الماضي إلى ‘المؤسسة الدولية لتعزيز الوعي المالي لدى الأطفال والشباب’، حيث تقوم المؤسسة بتقديم نماذج برامج تثقيفية، وتوعوية للأطفال والشباب.

وقال بيان صدر عن سلطة النقد ‘إن هذه الخطوة تأتي انسجاما مع تطلعاتها وخطتها، والرامية إلى تطوير مستويات الوعي المالي والمصرفي لدى فئات المجتمع كافة، وبالأخص فئة الأطفال والشباب؛ لتعزيز وعي المواطن، وقدرته على التعامل مع الخدمات المالية والمصرفية، وتوسيع معرفته بحقوقه وواجباته المالية.
يذكر أن سلطة النقد أنجزت في هذا المجال مجموعة من الخطوات أهمها حملة التوعية المالية، وتعزيز مبادئ الشفافية والإفصاح بالشراكة مع القطاع المالي، إضافة إلى إنشاء دائرة جديدة لضبط السوق وخدمات الجمهور، تسعى إلى تأمين حقوق المواطنين من خلال الحصول على نسخة من تقاريرهم الائتمانية، والاستجابة على استفساراتهم، ومعالجة شكاويهم حسب الأصول.
وتقوم سلطة النقد حاليا بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وجمعية البنوك والمصارف، لإحياء فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال ابتداء من السبت الموافق 17 آذار المقبل ويمتد حتى 22 منه.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – إعادة تشكيل مجلس إدارة المجلس الأعلى للإبداع والتميز برئاسة م. عدنان سمارة

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: