إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الطاقة النووية / الدورة الثالثة لمؤتمر الأمن النووي عام 2014 في هولندا

سيئول - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قررت الحكومة الهولندية يوم  الاثنين 30 كانون الثاني - يناير 2012 أنها قبلت الطلب المقدم من كوريا الجنوبية الدولة المضيفة للدورة الثانية لمؤتمر قمة الأمن النووي لاستضافة الدورة الثالثة .
وقال وزير الخارجية وري روزينتال في تقرير قدمه للجمعية الوطنية ' إن طلب كوريا الجنوبية يدل على الثقة في هولندا ، ونتيجة للدور الرائد الذي قامت به هولندا في مجال منع الأسلحة النووية في السنوات الأخيرة ' موضحا بأن الدولة قبلت الطلب بكل ترحيب حسب ما وردته وكالة ( يونهاب ) الكورية الجنوبية .

الدورة الثالثة لمؤتمر الأمن النووي عام 2014 في هولندا

سيئول – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قررت الحكومة الهولندية يوم  الاثنين 30 كانون الثاني – يناير 2012 أنها قبلت الطلب المقدم من كوريا الجنوبية الدولة المضيفة للدورة الثانية لمؤتمر قمة الأمن النووي لاستضافة الدورة الثالثة .
وقال وزير الخارجية وري روزينتال في تقرير قدمه للجمعية الوطنية ‘ إن طلب كوريا الجنوبية يدل على الثقة في هولندا ، ونتيجة للدور الرائد الذي قامت به هولندا في مجال منع الأسلحة النووية في السنوات الأخيرة ‘ موضحا بأن الدولة قبلت الطلب بكل ترحيب حسب ما وردته وكالة ( يونهاب ) الكورية الجنوبية .

وستقرر استضافة هولندا للدورة الثالثة لمؤتمر قمة الأمن النووي في دورته الثانية المخطط لانعقادها في سيئول في آذار – مارس المقبل .
وقد درج على اختيار الدولة المضيفة للدولة التي ستستضيف الدورة القادمة منذ الدورة الأولى المقامة في واشنطن عام 2010.
وقال مسئول دبلوماسي في سيئول إن اختيار الحكومة الكورية الجنوبية لهولندا لاستضافة الدورة القادمة لمؤتمر القمة يأتي تقديرا لنشاطها الايجابي في الشؤون المتعلقة بالأمن النووي الدولي واعتبارا لموقعها الجغرافي أيضا، حيث انعقدت الدورة الأولى في أمريكا والثانية في كوريا الجنوبية في القارة الأسيوية .
يشار إلى أن مؤتمر القمة للأمن النووي هو منصة للمناقشة حول سبل منع الإرهاب النووي والبحث عن الاتجاه والأفعال المشتركة للمواجهة بمشاركة القادة من 50 دولة ومنظمة دولية رئيسة في النظام الدولي .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوشهر – مفاعلان نوويات إيرانيان جديدان بمساعدة روسيا

 بوشهر – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: