إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الصحة / الجنس والصحة / ( فيتامين الشمس ) أشعة الشمس تزيد الخصوبة عند الجنسين لرفعها معدلات الفيتامين ( د )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

( فيتامين الشمس ) أشعة الشمس تزيد الخصوبة عند الجنسين لرفعها معدلات الفيتامين ( د )

لندن – شبكة الإسراء وا لمعراج ( إسراج )

كشفت دراسة طبية علمية جديدة أن أشعة الشمس تزيد الخصوبة عند الجنسين لرفعها معدلات الفيتامين / د /.

ونقلت صحيفة /ديلي ميل/ البريطانية عن باحثين في جامعة /مديكال يونيفرستي/ في النمسا قولهم إن الفيتامين / د/ المعروف باسم فيتامين الشمس هو مفتاح لتوازن الهرمونات الجنسية عند المرأة وتحسين عدد الحيوانات المنوية عند الرجل.

ولفت العلماء إلى أن هذه النتائج تظهر أن بعض الأزواج قد يخضعون لعلاجات للخصوبة مكلفة وغير ضرورية في حين أن تمضية بعض الوقت تحت الشمس قد يكون الحل. وبينت الدراسة أن الفيتامين / د / يحفز النساء على زيادة معدلات الهرمونيين الأنثويين بروجستيرون واستروجين بنسبة 13 بالمئة و21 بالمئة على التوالي ، لافتة إلى أنه على الرجال الذين يرغبون في الإنجاب الجلوس تحت أشعة الشمس أيضاً لزيادة خصوبتهم فالفيتامين / د / ضروري للنمو الصحي لحيواناتهم المنوية وهو يزيد معدلات الهرمون الذكري تستستيرون.

وقال العلماء إن نتائج الدراسة تفسر السبب الكامن وراء انخفاض معدلات الحمل شتاء وارتفاعها صيفاً في دول أوروبا الشرقية وتبين أن معدلات التستستيرون والفيتامين / د / تبلغ أعلى مستوياتها عند الرجال في آب – أغسطس وأقل مستوى في آذار – مارس.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القهوة والدهون تقللان من فرص الإنجاب لدى المرأة

كوبنهاجن - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أوضح الباحث أوريك كيسموديل، من جامعة "أرهوس" الدنماركية، أن شرب أكثر من خمس فناجين قهوة يوميا، يقلل من فرص حدوث الحمل خلال مرحلة التلقيح الصناعي IVF، وذلك بنسبة 50 %.