إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري ) تغرق بالإضرابات النقابية في شتاء 2012

جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري )

طولكرم - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بدعوة من نقابة العاملين ، يسود الإضراب النقابي للعاملين من الهيئات الإدارية والأكاديمية والخدمات العامة ، بشكل متسلسل ومتقطع ، حرم جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري ) حيث بدأت سلسلة إضرابات تغرق الجامعة في فصل الشتاء القارص ، وهناك تذمر كبير يسود أوساط العاملين والطلبة في الجامعة على حد سواء ، وكل له أسبابه ومبرراته .

جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري ) تغرق بالإضرابات النقابية في شتاء 2012

جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري )

طولكرم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بدعوة من نقابة العاملين ، يسود الإضراب النقابي للعاملين من الهيئات الإدارية والأكاديمية والخدمات العامة ، بشكل متسلسل ومتقطع ، حرم جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري ) حيث بدأت سلسلة إضرابات تغرق الجامعة في فصل الشتاء القارص ، وهناك تذمر كبير يسود أوساط العاملين والطلبة في الجامعة على حد سواء ، وكل له أسبابه ومبرراته .

وقد دعت نقابة العاملين بجامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري ) لإضراب يوم بعد يوم في ثلاث  3 أيام هذا الأسبوع هي : الأحد والثلاثاء والخميس بتواريخ  29 / و31 / 1 و 2 / 2 / 2012 من أصل خمسة أيام دوام معتادة بالأسبوع .
ومن جهتها ، أعلنت إدارة الجامعة عن تأجيل الإمتحانات الفصلية النهائية في هذا الأيام لأيام أخر كالتالي :
التاريخ القديم                        التاريخ الجديد
الأحد 29/1/2012          السبت 11/2/2012
الثلاثاء 31/1/2012         الأحد 12/2/2012
الخميس 2/2/2012       الاثنين 13/2/2012

وأكدت نقابة العاملين بجامعة فلسطين التقنية بطولكرم ، أنها تطالب بتحقيق مطالبها النقابية القانونية المشروعة ، لإنصاف العاملين ورفع الظلم المادي والمعنوي عنهم ، التي تتلخص بالمطالبة بتطبيق الكادر الحكومي الخاص بالجامعة الحكومية ، وتحسين رواتب العاملين فيها ، مشيرة إلى أن هذا الإضراب سيتبعه إضرابات تصعيدية أخرى خلال الفترة القادمة إذا لم تتحقق مطالب العاملين الإدارية والمالية والأكاديمية .
وذكرت مصادر نقابية بالجامعة أن إدارة الجامعة ووزارة التعليم العالي برام الله لا تعير الجامعة اي إهتمام فيما يتعلق بإنصاف العاملين ومنحهم حقوقهم أسوة بزملائهم بالجامعات الفلسطينية الأخرى منذ تحول الكلية إلى جامعة حكومية في نهاية آب 2007 .
علما بأن هذه الجامعة هي الجامعة الحكومية الوحيدة في الضفة الغربية إضافة إلى جامعة الأقصى الحكومية بغزة .
وأوضحت المصادر النقابية أنها تهتم بالمصلحة العامة والمصالح الطلابية ، إلا أن هناك فرقا كبيرا بين رواتب العاملين بالجامعة مقارنة مع العاملين بالجامعات المحلية العامة والخاصة الأخرى قد تصل إلى الضعف المالي أحيانا .
وقد اتهمت نقابة العاملين وزارة التعليم العالي برام الله بالاهتمام بالجامعات الأهلية والخاصة على حساب الجامعة الحكومية الوحيدة بطولكرم في الضفة الغربية .

د. سلام فياض  ولميس العلمي و د. فاهموم شلبي و د. داوود الزعتري
وأشارت بعض المصادر النقابية ، إلى أن النقابة تدرس إتخاذ طرق احتجاجية جديدة غير مسبوقة تشمل الاضراب عن الطعام و الاعتصام في حرم الجامعة لحين تحقيق مطالب العاملين ، بانتظار تدخل مباشر من مجلس الوزراء برام الله لحل هذه الأزمة التي تعانيها الجامعة دون اي استجابة او اهتمام رسمي يذكر .
وأفاد بعض الطلبة أن هذا الوضع أصبح لا يطاق ، وأنهم يضمون صوتهم لصوت العاملين لتحقيق مطالبهم المشروعة والعودة للدراسة الأكاديمية كالمعتاد لأنهم قرفوا سياسة المماطلة والتسويف من إدارة الجامعة ووزارة التعليم العالي برام الله حيال مطالب العاملين والطلبة على السواء .
وتضم جامعة فلسطين التقنية بطولكرم حوالي 4 آلاف طالبة وطالبة لدرجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط ، وحوالي 200 من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والخدمات العامة .

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بير زيت – نتائج الانتخابات الطلابية بجامعة بير زيت 2017 : الكتلة الإسلامية 25 مقعدا والشبيبة 22 مقعدا واليسار 4 مقاعد

بير زيت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: