إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / عالم الانترنت / إفتتاح ‘ إذاعة شارك ‘ من رام الله على شبكة الإنترنت كأول إذاعة شبابية فلسطينية على الشبكة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إفتتاح ‘ إذاعة شارك ‘ من رام الله على شبكة الإنترنت كأول إذاعة شبابية فلسطينية على الشبكة

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتح مستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون المعلوماتية صبري صيدم، ووزيرة الثقافة سهام البرغوثي، والمدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي، ‘إذاعة شارك’ على شبكة الإنترنت كأول إذاعة شبابية على الشبكة، بحضور عدد كبير من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والشباب، في قاعة منتدى شارك برام الله، وذلك ضمن مبادرات ‘فليكن منكم التغيير’.
وأكد صيدم، أن رسالة إذاعة ‘الشباب’ في شارك الشبابي، إسماع صوتنا كفلسطينيين، والوصول إلى أكبر عدد من المستمعين، وقال: ‘هذه المحطة الاذاعية منصة مباركة تؤدي الرسالة، التي نحملها في صدورنا’، مباركا لمنتدى شارك هذا الإنجاز الشبابي الريادي.
وقدم هدية غير عادية للإذاعة، عبارة عن أول رواية فلسطينية اختفت من المكتبة الفلسطينية، ليعثر عليها في الكنيست الإسرائيلي، بعنوان: ‘الوارث’ للكاتب والأديب الفلسطيني خليل بيدس.
وطالب القائمين على اذاعة الشباب، بالبدء في قراءة أجزاء من هذه الرواية، عبر أثير إذاعة وصوت الشباب.
من جهتها، هنأت الوزيرة البرغوثي، منتدى شارك على هذا الإنجاز، وقالت: إنه لشرف عظيم أن أكون معكم ومشاركتكم في إطلاق أول محطة إذاعية شبابية، خصوصا أنني واكبت فعاليات وأنشطة منتدى شارك في الحراك الشبابي الفلسطيني وكافة الانشطة الشبابية، والتي بمجملها تعبر عن الشباب الفلسطيني الطموح والريادي والمبادر.
وحيّت البرغوثي، اللواتي والذين خاضوا التجربة من شباب وفتيات، في الفترة التجريبية لإذاعة الشباب .
وقالت: ‘في السابق تناول الكبار الحديث عن واقع ودور الشباب نيابة عن الشباب أنفسهم، عندما كان تأثير الشباب محدودا في كافة الأوساط الاجتماعية والسياسية، وبانطلاقة إذاعة شارك وصوت الشباب، فقد آن الأوان ليأخذ الشباب الفلسطيني دوره الريادي والطليعي في العمل، واتخاذ القرارات ورسم السياسات، وجاء الوقت ليتحدث الشباب عن أنفسهم عبر أثير صوتهم ومحطتهم الاذاعية’، مؤكدة أن إطلاقها حدث كبير يتناغم مع دور الشباب في الحراك الشبابي والربيع العربي.
وطالبت البرغوثي الشباب، بالحفاظ على الموروث الثقافي والأدبي والتراثي والفني الفلسطيني، بالتركيز على إعادة إحياء رواد الثقافة والأدب والفن، الذين كانوا وما زالوا رموزا في القضية الوطنية.
بدوره، أكد المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة، أن إذاعة ‘شارك’ فكرة ومبادرة شبابية فريدة من نوعها في فلسطين، صممها الشباب خصيصا لمناقشة الآراء والحجج المتضاربة، حول موضوعات وقضايا سياسية واجتماعية واقتصادية، وواقع الشباب وظروفهم الحياتية .
وقال: ‘يتميز بث الراديو بالجودة العالية وسهولة الوصول، وهو باتجاهين، الأول محلي، يخدم المستمعين الشباب من داخل فلسطين، والآخر خارجي، يخدم المستمعين من خارج فلسطين إلى العالم، لضمان الوصول إلى كل الشباب في أي مكان في العالم، وتحديدا الفلسطينيين منهم .
وأشار إلى أن المنتدى عمل على استقطاب الإعلاميين الشباب، إضافة إلى تعزيز دور الرياديين والمتطوعين في شارك، للمساهمة في تقديم برامجهم وتنفيذ أفكارهم ومبادراتهم، من خلال هذه المساحة التي بادروا إلى إنشائها.
وعرض الشباب والشابات الإذاعيين والإعلاميين العاملين في محطة الشباب، ومنهم انتصار سليمان، وأسماء هريش، وسامر البيتاوي، البرامج التي تقدمها المحطة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإفتاء السياسي على الفيس بوك .. بين الحق والباطل (د. كمال إبراهيم علاونه)

الإفتاء السياسي على الفيس بوك .. بين الحق والباطل د. كمال إبراهيم علاونه Share This: