إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المؤسسات الفلسطينية / مركز بانوراما يعقد لقاء تدريبا لمتطوعي مشروع القيادات الشابة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين


نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اقام مركز بانوراما "المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع" اليوم الجمعة لقاء تدريبيا للمجموعات الشبابية العاملة ضمن مشروع تفعيل القيادات الشابة في مخيمات اللاجئين وذلك  في رام الله ، حيث ضم اللقاء عدد من متطوعي المركز في المخيمات المشاركة في المشروع .

مركز بانوراما يعقد لقاء تدريبا لمتطوعي مشروع القيادات الشابة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اقام مركز بانوراما “المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع” اليوم الجمعة لقاء تدريبيا للمجموعات الشبابية العاملة ضمن مشروع تفعيل القيادات الشابة في مخيمات اللاجئين وذلك  في رام الله ، حيث ضم اللقاء عدد من متطوعي المركز في المخيمات المشاركة في المشروع .

وقال وسام ديب منسق المشاريع والبرامح في مركز بانوراما ان هذا اللقاء التدريبي الذي هو امتداد لسلسلة من اللقاء التدريبة التي اقامها مركز بانوراما لمتطوعي مشروع القيادات الشابة في مخيمات اللاجئين ، يهدف بشكل اساسي الى صقل قدرات الشبان المشاركين في المشروع وتدريبهم على اليات وضع خطط لحملات اعلامية و نشاطات جماهيرية على مستوى الوطن تهدف بالاساس الى تسليط الضوء على المشكلات التي تواجه مخيمات اللاجئين في انحاء الضفة الغربية ، اضافة الى صقل مهارات التواصل لديهم .
واشار ديب الى ان هذا اللقاء التدريبي ياتي بعد ان قام مركز بانوراما في وقت سابق بعمل استطلاع للراي داخل المخيمات المستهدفة في المشروع لتحديد ابرز الاحتياجات في المخيمات ، منوها الى ان المخيمات المستهدفة ضمن هذا المشروع هي مخيمات بلاطة في نابلس ، والامعري في رام الله ، والدهيشة في بيت لحم ، وطولكرم في طولكرم ، وقلنديا في القدس .
واوضح ديب ان مجموعات الشباب المشاركة بالمشروع ستقوم خلال الفترة القادمة بحملات ضغط و تعبئة تستهدف قضايا تتعلق بالظروف السياسية والاقتصادية و الاجتماعية الى جانب البيئية و الصجية داخل مخيمات اللاجئين ، بحيث تشتمل هذه الجملات على عديد النشاطات و الفعاليات الجماهيرية و الاعلامية على مستوى صناع القرار و الاهالي داخل المخيمات المستهدفة في المشروع .
ونوه ديب الى ان مشروع القيادات الشابة في مخيمات اللاجئين ، ينفذه مركز بانوراما بالتعاون مع مؤسسة التعاون من اجل السلام الاسبانية و بتمويل من حكومة الاندلس .
ويذكر أن مركز بانوراما “المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع ” تاسس في مدينة القدس عام 1991 ، ويركز نشاطه بين مجالات عمل متنوعة ، اهمها مجالات تعميم الديمقراطية، التنمية المجتمعية، التدريب وبناء القدرات، التشبيك وتطوير عمل المنظمات القاعدية، البحث والدراسات، وتمكين القيادات الشابة .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – تشكيل مجلس إدارة جديد لسلطة النقد الفلسطينية برئاسة عزام الشوا

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: