إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / اللقاء أل 15 للجنة القانون الجمركي العربي الموحد بالقاهرة

القاهرة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بدأت اليوم الأحد 29 كانون الثاني 2012 بمقر الامانة العامة للجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة ، أعمال الاجتماع الخامس عشر للجنة القانون الجمركى العربى الموحد  بمشاركة خبراء وممثلى الاجهزة الجمركية العربية.

وقال المستشار أحمد محمد البكر، "رئيس الاجتماع" أن اللجنة ستناقش على مدى يومين التطورات الخاصة بمشروع القانون الجمركي العربي الموحد، لافتًا إلى أن الخبراء المشاركين فى أعمال اللجنة انتهوا من مناقشة بنود مشروع القانون لكن تبقى بعض المواد المعلقة التى يتم إعادة النظر فيها والتوصل لصيغة توافقية حولها ومن أهم هذه المواد المخالفات الجمركية حيث يناقش الاجتماع طبيعة هذه المخالفات وتصنيفها وهى المتعلقة بالعمليات الجمركية "الاستيراد والتصدير وإعادة التصدير والادخال المؤقت للسلع".

اللقاء أل 15 للجنة القانون الجمركي العربي الموحد بالقاهرة

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بدأت اليوم الأحد 29 كانون الثاني 2012 بمقر الامانة العامة للجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة ، أعمال الاجتماع الخامس عشر للجنة القانون الجمركى العربى الموحد  بمشاركة خبراء وممثلى الاجهزة الجمركية العربية.

وقال المستشار أحمد محمد البكر، “رئيس الاجتماع” أن اللجنة ستناقش على مدى يومين التطورات الخاصة بمشروع القانون الجمركي العربي الموحد، لافتًا إلى أن الخبراء المشاركين فى أعمال اللجنة انتهوا من مناقشة بنود مشروع القانون لكن تبقى بعض المواد المعلقة التى يتم إعادة النظر فيها والتوصل لصيغة توافقية حولها ومن أهم هذه المواد المخالفات الجمركية حيث يناقش الاجتماع طبيعة هذه المخالفات وتصنيفها وهى المتعلقة بالعمليات الجمركية “الاستيراد والتصدير وإعادة التصدير والادخال المؤقت للسلع”.

وأشار الى أهمية هذا المحور لانه يتحدث ايضا عن العقوبات الرادعة لمثل هذه المخالفات فى إطار فرض العقوبة التى تتناسب مع المخالفة.

وأضاف البكر- فى تصريحات صحفية على هامش الاجتماع –أن الخبراء سيبحثون ايضا  البند الخاص بحقوق الملكية الفكرية ،موضحا أهمية الملكية الفكرية ودور الجمارك في الحفاظ عليها وكيفية تضمين ذلك في بنود القانون. رأس وفد قطر السيد مرشد شاهين الكواري مدير إدارة الشؤون القانونية بالإدارة العامة للجمارك.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو – التزام روسي بتسديد ديون الاتحاد السوفياتي السابق “8,9 مليار $ “بنهاية 2017

موسكو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: