إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا ترفض ترشح ( غريغوري يافلينسكي ) و ( دميتري ميزينتسيف ) للإنتخابات الرئاسية 4 آذار 2012
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا ترفض ترشح ( غريغوري يافلينسكي ) و ( دميتري ميزينتسيف ) للإنتخابات الرئاسية 4 آذار 2012

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا رسميا ، يوم الجمعة 27 كانون الثاني 2012 رفض طلب ترشيح كل من غريغوري يافلينسكي، أحد مؤسسي حزب “يابلوكو”، والحاكم الإقليمي دميتري ميزينتسيف، محافظ إيركوتسك، لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في 4 آذار (مارس) عام 2012، لاحتواء الكشفيْن بأسماء الناخبين المؤيدين لهما على نسبة مرتفعة من التوقيعات المزورة أو المشكوك في صحتها.

وقد سجلت اللجنة مرشحي حزب “روسيا الموحدة” (فلاديمير بوتين)، والحزب الشيوعي (غينادي زيوغانوف)، والحزب الليبرالي الديمقراطي (فلاديمير جيرينوفسكي) وحزب “روسيا العادلة” (سيرغي ميرونوف)، وهم غير مطالبين بتسليم كشوف توقيعات الناخبين المؤيدين لهم إلى اللجنة الانتخابية كونهم مرشحين للأحزاب الممثلة في البرلمان ( الدوما ) الروسي .
ثم أضافت اللجنة رجل الأعمال ميخائيل بروخوروف إلى قائمة المرشحين المسجلين للانتخابات الرئاسية القادمة بعد أن أظهر فحص الكشف بأسماء الناخبين المؤيدين له أنه يحوي نسبة 4.38 في المائة من التوقيعات المشكوك في صحتها، أي أقل من النسبة المسموح بها وهي 5 في المائة.
وبالتالي فإن قائمة المرشحين المسجلين للانتخابات الرئاسية تضم حالياً خمسة أشخاص هم فلاديميير بوتين، زيوغانوف، جيرينوفسكي، ميرونوف، بروخوروف.
من جهتها ، اعربت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة عن “خيبة املها” ازاء رفض السلطات الروسية اجازة ترشيح المعارض غريغوري يافلينسكي، مرشح حزب يابلوكو الديموقراطي، للانتخابات الرئاسية المقررة في الرابع من اذار/ماس المقبل .
وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الوزارة للصحافيين ان “الولايات المتحدة تشعر بخيبة امل لان اللجنة الانتخابية المركزية رفضت تسجيل ترشيح غريغوري يافلينسكي لخوض الانتخابات الرئاسية الروسية”.
واضافت ان “انتخابات مفتوحة تستدعي تطبيق القانون الانتخابي بصورة عادلة على كل الاحزاب والمرشحين”. وقالت ايضا ان “الروس على غرار الاميركيين والشعوب الاخرى يريدون انتخابات شفافة وحرة وعادلة وخيارا حقيقيا”.
ورفض طلب ترشيح غريغوري يافلينسكي مرشح حزب يابلوكو الديموقراطي، يوم الجمعة بسبب مخالفات في عملية جمع مليوني توقيع دعم ضرورية لقبول ترشيحه، كما اعلنت اللجنة الانتخابية المركزية.
وفي انتخابات الرابع من اذار/مارس يطمح فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي منذ قرابة اربعة اعوام، الى العودة الى الكرملين الذي اضطر لمغادرته العام 2008 لعدم جواز ترشحه دستوريا بعد ولايتين متتاليتين كل منهما من اربعة اعوام.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيينا – الانتخابات البرلمانية النمساوية 2017

فيينا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: