إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / عالم المرأة / هولندا تعتزم حظر وتغريم نقاب المرأة المسلمة عام 2013

إمرأة مسلمة منقبة

امستردام - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تنوي حكومة الاقلية في هولندا حظر النقاب وغيره من الملابس التي تغطي الوجه ابتداء من العام القادم 2013 .
ومن شأن هذا الحظر ان يجعل هولندا حيث يوجد مليون مسلم من بين سكانها البالغ عددهم 17 مليونا ثاني دولة اوروبية تحظر النقاب بعد فرنسا. وينطبق هذا الحظر على تغطية الوجه في الاماكن العامة.
وقالت وزارة الشؤون الداخلية الهولندية يوم الجمعة 27 كانون الثاني 2012 في بيان صحفي "يجب ان يتمكن الناس من النظر في وجوه بعضهم البعض والتعرف على بعضهم البعض عندما يلتقون."

هولندا تعتزم حظر وتغريم نقاب المرأة المسلمة عام 2013

إمرأة مسلمة منقبة

امستردام – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تنوي حكومة الاقلية في هولندا حظر النقاب وغيره من الملابس التي تغطي الوجه ابتداء من العام القادم 2013 .
ومن شأن هذا الحظر ان يجعل هولندا حيث يوجد مليون مسلم من بين سكانها البالغ عددهم 17 مليونا ثاني دولة اوروبية تحظر النقاب بعد فرنسا. وينطبق هذا الحظر على تغطية الوجه في الاماكن العامة.
وقالت وزارة الشؤون الداخلية الهولندية يوم الجمعة 27 كانون الثاني 2012 في بيان صحفي “يجب ان يتمكن الناس من النظر في وجوه بعضهم البعض والتعرف على بعضهم البعض عندما يلتقون.”

وقال ماكسيم فيرهاجن نائب رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي ان الحظر ينطبق على الاقنعة وخوذات قيادة الدراجات النارية اذا ارتداها اشخاص في اماكن غير ملائمة زاعما بان لن يكون الحظر خاصا بالملابس ذات الطابع الديني ( الإسلامي ) .
وعمل حزب الحرية المعادي للاسلام والذي يقوده السياسي خيرت فيلدرز ويدعم الائتلاف الليبرالي المسيحي الديمقراطي الحاكم في تحقيق الاغلبية في البرلمان على اقرار قانون يحظر النقاب في هولندا.
ويرتدي عدد قليل من النساء المسلمات في هولندا النقاب. ويقدر اكاديميون عددهن بما بين 100 و400 امرأة مسلمة فقط .
وقالت وزارة الشؤون الداخلية ان الائتلاف الحاكم وافق على تقديم القانون الجديد للبرلمان الاسبوع القادم. ويتضمن القانون فرض غرامة قدرها 390 يورو (510 دولارات) على مخالفي الحظر.
وقد تظاهر عشرات من مسلمي هولندا فى العاصمة أمستردام، بسبب قرار مجلس الوزراء، بمنع النقاب والملابس المغطية للوجه، فيما تستعد الكثير من المنظمات الإسلامية لتنظيم العديد من المظاهرات.

من جانبها، قالت ليسبيث سبيس وزيرة الداخلية الهولندية: “إن منع البرقع أصبح أمرا قانونيا”، مضيفة أن “القرار أصبح حيويا فى مجتمع مفتوح عليه أن يتواصل الناس مع بعضهم بوجه مفتوح أيضا”.

وأوضحت أن القرار سيطبق على كل المواطنون الذين يرتدون النقاب أو البرقع وأنواع اللبس الأخرى التى تغطى الوجه مثل خوذة الدراجة النارية فى الأماكن العامة فى هولندا وسيواجهون عما قريب بغرامات مالية ولا يشمل مثل هذا المنع اللبس التنكرى فى مناسبات هولندية خاصة مثل الكرنفال وأعياد سنت مارتن، كما تقول الحكومة الهولندية .

وأشارت سبيس إلى أن الاتفاقية الأوربية لحقوق الإنسان، أعطت الدول الأعضاء فى الاتحاد، المساحة فى تنظيم مبدأ حرية الأديان داخل إطار النظام العام فى البلد المعنى، وترتب على ذلك منع كل من فرنسا وبلجيكا لكل أنواع اللبس التى تغطى الوجه تماما فى الأماكن العامة، حسب قولها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روما – تغريم مسلمة 30 ألف يورو لرفضها خلع النقاب بمكان عام في إيطاليا

روما – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: