إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الصحة / الصحة والطب / فعاليات المؤتمر العلمي الثالث والعشرين لجمعية القلب السعودية في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

فعاليات المؤتمر العلمي الثالث والعشرين لجمعية القلب السعودية في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض

الرياض – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تحت رعاية الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير الرئيس الفخري لجمعية القلب السعودية افتتح رئيس جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة فعاليات المؤتمر العلمي الثالث والعشرين لجمعية القلب السعودية الذي أقيم مساء يوم الجمعة 27 كانون الثاني 2012 ويستمر أربعة أيام في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الرياض انتركونتيننتال .
وبدئ الحفل المعد للمناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى رئيس جمعية القلب السعودية الدكتور خالد بن فايز الحبيب كلمة رحب خلالها بالحضور في المملكة التي تحتضن هذا المؤتمر الذي يعد من أكبر المؤتمرات المختصة بالقلب على مستوى الشرق الأوسط .

وأوضح أن المؤتمر سيناقش الموضوعات المتعلقة بطب القلب للكبار والصغار مثل الجراحة وقسطرة القلب التداخلية والتصوير الطبقي والنووي وكهرباء القلب والتمريض وتروية القلب والإنعاس القلبي الرئوي والتخدير والعناية الحرجة لمرضى القلب .
وبين أنه ستعرض في المؤتمر أكثر من محاضرة تتناول أمراض القلب وسبل علاجه يقدمها اختصاصيون من أطباء وجراحين وفنيين سعوديين وعلماء متخصصون من أنحاء العالم بالتعاون مع الجمعيات الدولية التي تهتم بهذا التخصص .
بعدها ألقى رئيس إدارة التعاون العلمي والجمعيات العلمية في جامعة الملك سعود الدكتور أحمد بن حيدر الغدير كلمة بين خلالها أن جامعة الملك سعود تفتخر بانتماء هذه الجمعية لها ,مشيدا بتميز المؤتمرات التي تعقدها الجمعية ودورها الفاعل .
ونوه بالتصنيف المتقدم الذي حظيت به الجمعية من قبل جامعة الملك سعود كثاني أفضل جمعية علمية في الجامعة خلال هذا العام من أصل خمسين جمعية علمية بالجامعة.
عقب ذلك كرم رئيس جمعية القلب السعودية الشخصية المكرمة لعام 1433 الأستاذ الدكتور محمد بن راشد الفقيه.
ثم أعلن اسم الفائز بجائزة الأستاذ الدكتور محمد بن راشد الفقيه للبحث العلمي وهو مدير مركز القلب بمجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران الدكتور خالد بن عبدالرحيم الفرائضي, حيث قام رئيس جمعية القلب بتسليمه درعا تكريميا ومبلغا بقيمة خمسين ألف ريال .
فيما ألقى رئيس جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة كلمة عبر فيها عن سعادته برؤيته جمعية القلب السعودية تزداد مع الأيام تألقا وقوة و تمارس بنجاح الأدوار التي أنيطت بها ,مشيراً إلى تاريخ إنشاء جمعية القلب السعودية في العام 1408 بكلية الطب بجامعة الملك سعود, وإلى صدور مجلة الجمعية المحكمة واعتراف المجلس العلمي للجامعة بها وقال ” بعد 24 عاما من إنشاء الجمعية حققت إنجازات كثيرة منها, التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي, وعقد 23 مؤتمراً علمياً سنوياً, وعقد ورش العمل والدورات العلمية المتعددة, وإنشاء 3 برامج بالزمالة في جامعة الملك سعود, والتواصل مع الجمعيات العالمية والمشاركة بإنشاء جمعية القلب الخليجية “.
وتمنى أن تلعب الجمعية دورا أكبر في التثقيف الصحي للحد من انتشار أمراض القلب والشرايين, وأن تعمل على فتح مراكز للقلب في المملكة, وأن يكون لها دور فاعل في الأجهزة الرقابية لما يقدم من خدمات لمرضى القلب, وأن تسعى لتنمية مواردها الذاتية حتى تقوم بأدوارها وتنمي روح العمل التطوعي.
عقب ذلك شاهد الحضور عرضاً وثائقياً عن مسيرة جمعية القلب السعودية .
ثم كرمت جمعية القلب السعودية أعضاء اللجان العلمية والمنظمة والإعلامية للمؤتمر.
وفي نهاية الحفل افتتح رئيس جامعة طيبة المعرض المصاحب للمؤتمر العلمي الثالث والعشرين لجمعية القلب السعودية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يوم الصحة العالمي – “إهزم السكري” شعار 2016

عواصم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: