إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / جيش الاحتلال الصهيوني سيستخدم الفسفور الأبيض خلال الحرب العدوانية المقبلة على قطاع غزة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

جيش الاحتلال الصهيوني سيستخدم الفسفور الأبيض خلال الحرب العدوانية المقبلة على قطاع غزة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكدت صحيفة /جيروزاليم بوست/ الصهيونية اليوم الخميس 26 كانون الثاني 2012 ، أن جدلا كبيرا واختلافات تشهدها وزارة الحرب الإسرائيلية حول ما إذا كان ينبغي استخدام قذائف الفسفور الأبيض أثناء هجوم عسكري محتمل على قطاع غزة، مشيرة إلى الانتقادات الواسعة التي وجهت لإسرائيل بعد استخدامها لهذه المادة الحارقة أثناء عملية الرصاص المصبوب على غزة نهاية عام 2008 الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مسئول عسكري وصفته بأنه /رفيع المستوى/ قوله “ليس هناك أدنى شك بأن استخدام قذائف الفسفور الأبيض سيتسبب في أضرار كبيرة لصورة إسرائيل أمام العالم لأن عددا من المنظمات غير الحكومية تدعي بأن استخدامه جريمة حرب” .

وأشارت إلى أنه وقبل عدة أشهر تقدم المحامي مايكل سفارد بالتماس لمحكمة العدل العليا مطالباً بمنع استخدام هذه القذائف في المناطق الجنوبية وخاصة قطاع غزة .. مؤكدة أن نائب رئيس الأركان الإسرائيلي يائير نفيه قد رد على الالتماس قائلاً ” أصدرت الأوامر باستخدام الحد الأدنى لهذه القذائف في حال قمنا بعملية عسكرية واسعة النطاق على قطاع غزة وسنعمل على التقليل من استخدامها” .

وكانت /جيروزاليم بوست / قد كشفت في وقت سابق عن أن هيئة الأركان العبرية قد أصدرت تعليماتها للقيادة الجنوبية باستكمال الاستعدادات لعملية واسعة النطاق في قطاع غزة في غضون الأشهر المقبلة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجليل – مناورات عسكرية صهيونية واسعة لـ 11 يوما لمحاكاة حرب شاملة شمالي فلسطين المحتلة

الجليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: