إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / النفط والغاز / شركة الزيت السعودية ” أرامكو ” تطور عمليات الاستكشاف عن مصادر غازية بديلة لبدء الإنتاج من الغاز الصخري عام 2020

الرياض - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قالت نشرة ميد إنّ شركة الزيت الوطنية السعودية "أرامكو" في مراحل متطورة من عمليات الاستكشاف عن مصادر غازية بديلة وإنّها تعتزم تطوير احتياطياتها من الغاز الصخري بهدف بدء الإنتاج في عام 2020.
ونقلت عن إبراهيم السعدان، المدير العام للاستكشاف والتنقيب في شركة أرامكو، قوله إنّه بنهاية العقد الجاري ستكون هناك حاجة لإنتاج الغاز الصخري وذلك لتلبية الطلب المحلي المتزايد.

شركة الزيت السعودية ” أرامكو ” تطور عمليات الاستكشاف عن مصادر غازية بديلة لبدء الإنتاج من الغاز الصخري عام 2020

الرياض – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قالت نشرة ميد إنّ شركة الزيت الوطنية السعودية “أرامكو” في مراحل متطورة من عمليات الاستكشاف عن مصادر غازية بديلة وإنّها تعتزم تطوير احتياطياتها من الغاز الصخري بهدف بدء الإنتاج في عام 2020.
ونقلت عن إبراهيم السعدان، المدير العام للاستكشاف والتنقيب في شركة أرامكو، قوله إنّه بنهاية العقد الجاري ستكون هناك حاجة لإنتاج الغاز الصخري وذلك لتلبية الطلب المحلي المتزايد.
هذا وقد بدأت أرامكو في إجراء سلسلة من المسوحات الزلزالية ودراسات أولية عن الغاز الصخري، كما أنّها تخطط أيضا لحفر آبار استكشافية.

يُشار إلى أنّ الغاز الصخري يُستخدم كثيرا في دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، غير أنّ تكاليف إنتاجه مرتفعة جدا مقارنة بتكاليف إنتاج أنواع أخرى من الغاز في السعودية. إذ إنّ استخراج الغاز الصخري في الولايات المتحدة الأمريكية مثلا يكلف ما بين 5 إلى 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية، ويضم عادة الميثان والإيثان وسوائل الغاز الطبيعي.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو – 5 شركات أوروبية تمول “السيل الشمالي 2” بقيمة 9,5 مليار يورو لنقل الغاز الروسي

موسكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: