إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / إستعدادات عراقية لإستضافة مؤتمر القمة العربي ببغداد في إذار 2012
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إستعدادات عراقية لإستضافة مؤتمر القمة العربي ببغداد في إذار 2012

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت السلطات العراقية اليوم الأربعاء 25 كانون الثاني 2012 عن الاستعدادات والترتيبات النهائية لاستضافة مؤتمر القمة العربية في بغداد، آذار – مارس القادم، بعد المباحثات التي أجراها ممثلو الحكومة العراقية مع الأمين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي، بشأن هذه الترتيبات.
وقال الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ: “لقد تحدثنا مع الأمين العام بشأن انعقاد القمة العربية في بغداد آذار المقبل “، مبينا أن القمة العربية تعد من أولى اهتمامات الحكومة العراقية .
وأضاف الدباغ: “نحن على كامل الاستعداد لعقد القمة العربية وسنستقبل يوم 30 من الشهر الجاري(الاثنين المقبل) وفداً من الجامعة العربية برئاسة السفير ابن حلي لوضع الترتيبات النهائية لعقد القمة “.
وبشأن الموقف العراقي من قرارات الجامعة العربية الأخيرة بخصوص الأزمة السورية، أكد الدباغ في مؤتمر صحفي أن “العراق لا يقف إلا مع الشعب السوري الشقيق من أجل حريته واستقلاله “.
وقال:  “نحن ندعم الأمين العام لجامعة الدول العربية في توجهاته لحل الوضع السوري “.
وأعرب عن أسفه لسحب دول الخليج العربي مراقبيها المشاركين في بعثه الجامعة العربية إلى سوريا، وقال الدباغ: “نأسف لهذا القرار، لكن نعتقد أن آليات الحل العربي هي التي ستوصلنا الى الطريق الأمثل لحقن الدماء وتحقيق الحرية للشعب السوري “.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – أمر قضائي عراقي باعتقال رئيس وأعضاء المفوضية التي أشرفت على إجراء الاستفتاء في إقليم كردستان حول الاستقلال

أربيل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: