إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / عالم المرأة / طهران تمنع الممثلة الفاجرة المتعرية ( غلشيفته فراهاني ) من العودة لإيران

طهران - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
منعت السلطات الايرانية غلشيفته فراهاني الممثلة الايرانية الشابة التي تقيم في فرنسا من العودة الى بلادها بعد ان تصورت عارية لمجلة "لو فيغارو" الفرنسية احتجاجا على القيود المفروضة  على المرأة في ايران، حسبما نقلته صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية.
وقد أثارت صورة فراهاني العارية جدلا واسعا في ايران وبلدان الشرق الاوسط بعد ان نشرتها الممثلة في صفحتها الخاصة على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي.

طهران تمنع الممثلة الفاجرة المتعرية ( غلشيفته فراهاني ) من العودة لإيران

طهران – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
منعت السلطات الايرانية غلشيفته فراهاني الممثلة الايرانية الشابة التي تقيم في فرنسا من العودة الى بلادها بعد ان تصورت عارية لمجلة “لو فيغارو” الفرنسية احتجاجا على القيود المفروضة  على المرأة في ايران، حسبما نقلته صحيفة “دايلي تلغراف” البريطانية.
وقد أثارت صورة فراهاني العارية جدلا واسعا في ايران وبلدان الشرق الاوسط بعد ان نشرتها الممثلة في صفحتها الخاصة على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي.

وذكرت الصحيفة ان الممثلة الشابة الإيرانية الفاجرة غادرت بلدها الام العام الماضي في خطوة احتجاجية على القواعد الاسلامية التي ينبغي ان تتبعها صناعة السينما الايرانية بموجب السياسة المحافظة التي ينتهجها الرئيس محمود احمدي نجاد في مجال الثقافة.
وقالت فرهاني للصحيفة “ان وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي في ايران أبلغتني رسميا بأن البلاد ليست في حاجة الى الممثلين او الفنانين ونصحتني بتقديم خدماتي الفنية خارج البلاد”.
وحصدت غلشيفته فراهاني لقب أفضل ممثلة في الدورة الـ16 لمهرجان “فجر” السينمائي الدولي بطهران على أول دور لها في السينما، وكانت تبلغ الـ14 عاما من العمر. وقد تعدت حصيلة افلامها 15 فلما فازت غالبيتها بجوائز متنوعة في مختلف المهرجانات. كما شاركت فراهاني في فيلم “كتلة أكاذيب” (“Body of Lies”) الهوليوودي ببطولة ليوناردو دي كابريو وراسل كرو، والذي أدت فيه دور ممرضة تعتني بعميل استخبارات أمريكية يجب عليه اكمال مهمته في الأردن.
وتزامن نشر صور الممثلة العارية مع فوز فيلم “انفصال نادر وسيمين” للمخرج الإيراني أصغر فرهادي بجائزة “غولدن غلوب” الامريكية للفيلم الأجنبي. وسبق ان أغلقت السلطات الايرانية دار السينما في طهران على تعاونها مع أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الامريكية.
وقد أثارت صورة فراهاني العارية ردود افعال متعددة ومتباينة ظهرت في صفحتها على “الفيسبوك” بعد ساعات عدة من نشر الصورة، حيث انتقد البعض فراهاني على “البذاءة”، فيما أعجب آخرون بـ”جرأتها على ازالة القيود المفروضة على النساء في البلدان الاسلامية”.
هذا ويبدو ان “التعري” أصبح وسيلة تتمتع بشعبية في صفوف شابات فاجرات يسعين الى التعبير عن احتجاجهن المزري ضد ما يسمينه “قمع المرأة” و”اضطهادها” في بلدان اسلامية محافظة . وكانت مصر اول بلد أصابته هذه العدوى والآفة الاجتماعية الغربية التي انتقلت بعد ذلك الى بلدان اخرى شرق أوسطية وآسيوية لتطال ايران أيضا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روما – تغريم مسلمة 30 ألف يورو لرفضها خلع النقاب بمكان عام في إيطاليا

روما – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: