إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / عالم الجاسوسية / إتهام ( جون كيرياكو ) الضابط السابق في الاستخبارات المركزية الامريكية بالتجسس
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إتهام ( جون كيرياكو ) الضابط السابق في الاستخبارات المركزية الامريكية بالتجسس

واشنطن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

يواجه ضابط سابق بوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية / سي اي ايه / يدعى جون كيرياكو اتهامات بموجب قانون التجسس بعد الكشف عن معلومات سرية بصورة غير قانونية لصحفيين في أحدث سلسلة محاكمات غير مسبوقة تقوم بها إدارة الرئيس باراك أوباما لمكافحة تسريبات الأمن القومي .

وذكرت صحيفة /لوس انجلوس تايمز/ الامريكية انه في حال إدانته سيواجه جون كيرياكو عقوبة سجن طويلة بعد أن اتهم بكشف معلومات سرية تتضمن أسماء وأنشطة ضابط سري وتفاصيل عن القبض على المشتبه به بتهمة الإرهاب /أبو زبيدة/. واتهم كيرياكو بكشفه لأحد الصحفيين في عام 2008 هوية ضابط سري لوكالة المخابرات المركزية شارك في برنامج الوكالة لاعتقال المشتبه بهم في تهم الإرهاب سرا ونقلهم لمراكز احتجاز تشرف عليها الولايات المتحدة واستجوابهم.

كما يواجه تهمة الكشف لصحفيين عن هوية ضابط آخر بالوكالة شارك في اعتقال واستجواب /أبو زبيدة/ الذي يعتقد أنه قائد ميداني بتنظيم القاعدة كان قد تم اعتقاله في باكستان. وتتهم السلطات الأمريكية وبحسب الصحيفة الضابط الاستخباراتي السابق بمحاولة نشر معلومات سرية في مذكراته التي صدرت عام 2010 تحت عنوان/ الجاسوس المجبر/ حياتي السرية في حرب وكالة الاستخبارات المركزية على الإرهاب/.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عواصم – أبرز الاغتيالات التي نفذها الموساد الصهيوني لقادة فلسطينيين وعرب

عواصم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: