إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / المنوعات / عالم السيارات / قمة الشرق الأوسط الثانية للسيارات في قطر تحت شعار “عصر جديد للنقل والتنقل”

الدوحة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بدأت في الدوحة اليوم الاثنين 23 كانون الثاني 2012 ، فعاليات مؤتمر قمة الشرق الأوسط الثاني للسيارات التي تعقد هـذا العام تحت شعار "عصر جديد للنقل والتنقل" والتي تستمر فعالياتها لمدة يوم واحد فقط.
من جهته قال رئيس الهيئة العامة للسياحة القطرية ، السيد أحمد عبد الله النعيمي خلال افتتاح المؤتمر أن قمة الشرق الاوسط للسيارات والتي يتم تنظيمها سنويا ضمن فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات، لا تهدف فقط الى إستعراض أحدث التطورات في عالم صناعة السيارات،بل فعالية تساهم في تطوير وتوجيه الصناعة مستقبلا وفقا لوسائل إعلام إلكترونية قطرية .

قمة الشرق الأوسط الثانية للسيارات في قطر تحت شعار “عصر جديد للنقل والتنقل”

الدوحة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بدأت في الدوحة اليوم الاثنين 23 كانون الثاني 2012 ، فعاليات مؤتمر قمة الشرق الأوسط الثاني للسيارات التي تعقد هـذا العام تحت شعار “عصر جديد للنقل والتنقل” والتي تستمر فعالياتها لمدة يوم واحد فقط.
من جهته قال رئيس الهيئة العامة للسياحة القطرية ، السيد أحمد عبد الله النعيمي خلال افتتاح المؤتمر أن قمة الشرق الاوسط للسيارات والتي يتم تنظيمها سنويا ضمن فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات، لا تهدف فقط الى إستعراض أحدث التطورات في عالم صناعة السيارات،بل فعالية تساهم في تطوير وتوجيه الصناعة مستقبلا وفقا لوسائل إعلام إلكترونية قطرية .

وأضاف رئيس الهيئة العامة للسياحة أن معرض قطر الدولي للسيارات أصبح منذ لحظة انطلاقة أحد أبرز وأهم الأحداث علي أجندة الهيئة العامة للسياحة، مؤكداً حرص الهيئة على أن يكون المعرض بصمة مميزة، ويكون حدثاً سياحيا يستهدف إستقطاب العارضين العالميين والزوار من جميع أنحاء المنطقة، وأيضاً حدثاً إقتصادياً مميزاً.
وأشار إلى أن الهيئة لديها رؤية طموحة طويلة الأمد تتناغم مع رؤية القيادة في قطر الهادفة إلى تنويع مصادر الاقتصاد المحلي، وتطوير الصناعات القائمة على المعرفة، لخلق المزيد من فرص العمل وتطوير قطاع صناعي قوي.
كما لفت النعيمي إلى أن قطر تسعى لبناء مكانه لها علي خريطة صناعة السيارات العالمية ، وأن تنظيم معرض قطر الدولي للسيارات يؤدي دوراً مهماً في دعم وتعزيز هذا الاتجاه.
وتابع في هذا السياق قائلا أن الهيئة تهدف أن تصبح الدوحة قاعدة ومركز اشعاع لاحدث التطورات في عالم صناعة السيارات العالمية عبر تنظيم معرض السيارات، وفي الوقت ذاته تهدف إلى تقديم تجربة فريدة لاختبار أحدث عروض وتقنيات السيارات عبر المعرض.
واعتبر رئيس الهيئة العامة للسياحة أن النجاح الذي حققه المعرض في نسخته الأولى العام الماضي دافعا لتقديم المزيد في دورة هذا العام للإرتقاء بتطلعات المعرض والصناعة نحو المستقبل، مشيراً إلى أن المعرض العام الماضي استقبل أكثر من 90 الف زائر خلال أربعة أيام فقط، وهو يعتبر رقما ضخما في بلد مثل قطر.
كما أكد أن الهيئة عملت بجد مع المشاركين في تنظيم المعرض للخروج بطبعة أكثر دولية وأكثر متعة واثارة وجاذبية في 2012،معربا عن قناعته بأن معرض قطر الدولي للسيارات وقمة الشرق الاوسط للسيارات سوف يلعبان دوراً حاسماً في تعزيز مكانه قطر في هذا المجال خلال السنوات القادمة.
وأضاف أن الهيئة تسعى للتركيز على المؤتمرات التي تعمل على جذب التكنولوجيا والمعرفة إلى قطر، مشيراً إلى أن تلك المؤتمرات على جذب الزائريين للمشاركة في فعاليات تلك المؤتمرات الأمر الذي من شأنه دعم قطاع السياحة، متوقعا زيادة عدد زوار المعرض خلال هذا العام.
وتضمنت مراسم افتتاح مؤتمر القمة كلمات من قطر القابضة، وقطر شل، مجموعة فولكس فاغن، وشركة بوابة قطر للسيارات، الذين أكدو خلالها على الأهمية التي تحتلها صناعة السيارات في العالم، وتوجه هذا القطاع لتصنيع سيارات أكثر صداقة للبيئة، مشيرين إلى دور قطر في توفير الطاقة النظيفة، والإمكانيات التي تمتع بها قطر والتي تمكنها من أن تصبح قاعدة لتصنيع السيارات القائمة على المعرفة والتكنولوجيا.
كما جرى تقديم عدة ورقات عمل خلال فعاليات مؤتمر القمة لكل من لويغي بيرو ابوليتو، خبير السيناريو الاستراتيجي للمنتج والإبداع في شركة ماغنيتي ماريللي، وكذلـك “في. جي. راماكريشنان” من فروست آند سوليفان، وروبرتو فافازوري نائب رئيس شركة (إس.إل.جي/بريمبو)، وهارالد لودانيك من شركة فولكس فاغن، إضافة إلى المهندس أحمد سرور من شركة بوابة قطـر للسيارات.
ويصاحب بدء فعاليات مؤتمر قمة الشرق الأوسط الثاني للسيارات اليوم افتتاح فعاليات النسخة الثانية من معرض قطـر الدولي للسيارات 2012 والذي ينظم في الفترة من الخامس والعشرين وحتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري في مركز الدوحة للمعارض، حيث سيخصص اليومان السابقان، وهما الثالث والعشرين والرابع والعشرين، لممثلي وسائل الإعلام وخبراء الصناعة وكبار الشخصيات فقط.
ويتضمن معرض هـذا العام فعاليات جديدة ومختلفة منها عرض خاص للسيارات الكلاسيكية القديمة، والدراجات البخارية إضافة إلى سيارات التصميمات التصورية الفريدة المعروفة اصطلاحاً باسم (كونسبت) لسيارات المستقبل لأشهر صانعي ومصممي السيارات في العالم.
كما يضم المعرض أيضـاً نسخاً من السيارات السوبر المتميزة والنماذج الأصلية للطرز الأولى من أحدث السيارات بما فيها موديلات وطرز لأشهر مصممي السيارات الإيطاليين أمثال كاروتيزريا تورينغ سوبرليجيرا، ومعهد تطوير هندسة السيارات (I.DE.A)، وبينينفارينا وكذلـك (يو. بي. ديزايان).

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأمين السيارات .. التأمين ، ما التأمين ؟ وما أدراك ما التأمين ؟؟؟ د. كمال إبراهيم علاونه

تأمين السيارات .. التأمين ، ما التأمين ؟ وما أدراك ما التأمين ؟؟؟ د. كمال إبراهيم علاونه Share This: