إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / البيئة / البيئة الطبيعية / الأحوال الجوية ( الطقس ) في فلسطين 23 – 26 / 1 / 2012 م

الطقس

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
واصل المنخفض الجوي ضرب فلسطين بقوة رافقه كتلة هوائية قطبية المنشأ, الأمر الذي تسبب في تساقط الثلوج على المناطق الجبلية والمدن الفلسطينية الجنوبية.
وتمر الأرض المقدسة والمنطقة عموما بمنخفض جوي قادم من جنوب قبرص وغرب البحر المتوسط اثر على المناطق الفلسطينية، حيث سيستمر هطول الامطار وتصل ذروتها الليلة، وتقل تدريجيا صباح اليوم الاثنين لتتوقف في ساعات الظهيرة.

الأحوال الجوية ( الطقس ) في فلسطين 23 – 26 / 1 / 2012 م

الطقس

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
واصل المنخفض الجوي ضرب فلسطين بقوة رافقه كتلة هوائية قطبية المنشأ, الأمر الذي تسبب في تساقط الثلوج على المناطق الجبلية والمدن الفلسطينية الجنوبية.
وتمر الأرض المقدسة والمنطقة عموما بمنخفض جوي قادم من جنوب قبرص وغرب البحر المتوسط اثر على المناطق الفلسطينية، حيث سيستمر هطول الامطار وتصل ذروتها الليلة، وتقل تدريجيا صباح اليوم الاثنين لتتوقف في ساعات الظهيرة.

وأغلق المنخفض الجوي الأقوى منذ بدء فصل الشتاء العديد من الطرقات في فلسطين وتسبب باقتلاع أعمدة الكهرباء والأشجار مما عرض مناطق كبيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة لانقطاع الكهرباء لساعات طويلة فيها.
وفي ساعات ما بعد ظهر أمس الأحد 22 كانون الثاني 2012 تساقطت الثلوج على على الجبال والمرتفعات والهضاب العالية جنوبي الضفة الغربية, واكتست جبال الخليل الشمالية بحلة بيضاء, نتيجة تساقط الثلوج , كما هطلت أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على مناطق نابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية وسلفيت وطوباس.
وشملت الامطار الغزيرة مناطق القدس ورام الله وبيت لحم, فيما شهدت بعض مرتفعات رام الله وبيت لحم تساقطاً ثلجياً على بعض المرتفعات, وشهدت مناطق قطاع غزة تساقطاً غزيرة للأمطار في بعض الفترات
وتوقعت الأرصاد الجوية تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 950 , نتيجة تأثر المنطقة بمنخفض جوي قوي, مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ.
وفي قطاع غزة أحدث المنخفض الجوي العديد من الحوادث وأدى لاقتلاع العديد من أعمدة الكهرباء والأشجار, الأمر الذي سبب في إغلاق طرقات رئيسية غمرتها المياه بشكل كبير.
وذكرت الأنباء الواردة من غزة ، ان العديد من أعمدة الكهرباء اقتلعت نتيجة العواصف والأمطار الغزيرة التي تساقطت على قطاع غزة .

وفي شارع صلاح الدين الشريان الرئيسي الواصل بين شمال وجنوب قطاع غزة اقتلعت العواصف العاتية إحدى أشجار الكينا الأمر الذي تسبب في تعطيل حركة السير لساعات طويلة.
هذا وتوقعت الارصاد الجوية استمرار المنخفض على البلاد خلال الساعات القادمة,مصحوب بأمطار غزيرة في بعض الفترات على كافة المناطق,كما ستكون هذه الامطار مصحوبة احياناً بتساقط البرد.وربما زخات ثلجية فوق المناطق الجبلية العالية.

وإجمالا ، يكون الجو غائما جزئيا ويطرا ارتفاع على درجات الحرارة. ويحتمل سقوط رذاذ حتى ساعات ظهر اليوم الاثنين 23 كانون الثاني 2012 .

ويوم الثلاثاء 24 كانون الثاني 2012 ، يستمر ارتفاع درجات الحرارة وتنخفض نسبة الرطوبة ويحتمل سقوط امطار خفيفة في ساعات بعد الظهر والليل.

ويوم  الاربعاء 25 كانون الثاني 2012 ، تصبح درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الا انها ستعود وتنخفض يوم الخميس القادم.
وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة نهار اليوم الاثنين والليلة في فلسطين :

القدس     10°    غائم جزئيا وماطر    6°

يافا     16°    غائم جزئيا وماطر    9°

حيفا    14°    غائم جزئيا امطار خفيفة    8°

الناصرة    12°    غائم جزئيا وماطر    7°

جبال الجليل    7°    غائم جزئيا وماطر    3°

السهول الساحلية 12°    غائم جزئيا وماطر    5°

بحيرة طبريا    15°    مشمس    8°

المروج الشمالية    15°    غائم جزئيا وماطر    5°

جبال الضفة الغربية    10°    غائم جزئيا وماطر    7°

النقب الشمالي    15°    غائم جزئيا وماطر    5°

غور فلسطين     17°    غائم جزئيا امطار خفيفة    7°

البحر الميت    18°    مشمس    11°

غزة وإيلة     18°    غائم جزئيا    8°

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر البيئة الأول بالخرطوم يختتم أعماله بمشاركة 32 دولة

الخرطوم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: