إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / لقاء القوى السياسية العراقية لطرح المشاكل والحلول للأزمة العراقية الراهنة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

لقاء القوى السياسية العراقية لطرح المشاكل والحلول للأزمة العراقية الراهنة

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اعلن عبود العيساوي النائب العراقي عن ائتلاف دولة القانون عن اتفاق الرئاسات الثلاث على تغيير اسم المؤتمر الوطني الذي دعا اليه الرئيس العراقي جلال طالباني الى اسم / لقاء القوى السياسية/. وقال العيساوي في تصريح للصحفيين اليوم ان رؤساء الجمهورية والوزراء والنواب اتفقوا على تغيير اسم المؤتمر الوطني المزمع عقده الى “لقاء القوى السياسية” كي لا يفسر معناه بأنه اعداد لمرحلة تأسيس دولة جديدة.

واضاف // ان جميع المشاكل التي تواجه العملية السياسية والادارية للدولة سيطرحها ائتلاف دولة القانون في لقاء القوى السياسية ومنها وضع قاعدة للحلول ومشكلة الاختلاف ما بين توجهات الحكومة وتوجهات البرلمان من ناحية التشريعات والفصل بين هاتين السلطتين //.

واشار الى انه سيتم طرح مواضيع تسمية وزراء الحقائب الامنية وعقود النفط والمناطق المتنازع عليها والمنافذ الحدودية والمعتقلين والمادة 140 واعطاء صلاحيات اكثر للمحافظات موضحا ان حل هذه المواضيع سيتم عن طريق الدستور واذا تم الاختلاف على اي نص دستوري سيتم اللجوء الى المحكمة الاتحادية لتفسيره. ولفت العيساوي الى وجود ثغرات وتطبيقات نتيجة العمل الاداري والتشريعي بعد عام 2003 منها بعض قوانين النظام السابق التي لا زالت تطبق اضافة الى تشريعات الحاكم الامريكي السابق بول بريمر التي اصدر فيها قوانين خاطئة لذلك فالدستور بحاجة الى مراجعة وتعديل بعض بنوده. وكان رؤساء الرئاسات الثلاث وممثلو الكتل السياسية اتفقوا بعد لقائهم التحضيري الاول لعقد لقاء تحضيري ثان للمؤتمر الوطني من اجل الاتفاق على جدول اعمال المؤتمر الوطني المقرر عقده خلال الفترة المقبلة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – أمر قضائي عراقي باعتقال رئيس وأعضاء المفوضية التي أشرفت على إجراء الاستفتاء في إقليم كردستان حول الاستقلال

أربيل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: