إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الطاقة النووية / اليابان تدعو الوكالة الدولية للطاقة الذرية لفتح مكتب محلي لها بالقرب من محطة فوكوشيما دايشي المنكوبة للطاقة النووية شمالي شرق البلاد

طوكيو - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

طلبت اليابان اليوم الاثنين 23 كانون الثاني 2012 ، من الوكالة الدولية للطاقة الذرية فتح مكتب محلي لها بالقرب من محطة فوكوشيما دايشي المنكوبة للطاقة النووية في شمال شرق البلاد.

ونسب راديو طوكيو صباح اليوم الى وزير الخارجية كويشيرو جيمبا قوله للسكان المحليين في كلمة ألقاها امامهم الليلة الماضية "ندعو يوكيا امانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى أن يكون للوكالة وجود دائم" في مقاطعة فوكوشيما.

اليابان تدعو الوكالة الدولية للطاقة الذرية لفتح مكتب محلي لها بالقرب من محطة فوكوشيما دايشي المنكوبة للطاقة النووية شمالي شرق البلاد

طوكيو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

طلبت اليابان اليوم الاثنين 23 كانون الثاني 2012 ، من الوكالة الدولية للطاقة الذرية فتح مكتب محلي لها بالقرب من محطة فوكوشيما دايشي المنكوبة للطاقة النووية في شمال شرق البلاد.

ونسب راديو طوكيو صباح اليوم الى وزير الخارجية كويشيرو جيمبا قوله للسكان المحليين في كلمة ألقاها امامهم الليلة الماضية “ندعو يوكيا امانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى أن يكون للوكالة وجود دائم” في مقاطعة فوكوشيما.

في غضون ذلك وصل فريق من خبراء الوكالة إلى طوكيو صباح اليوم وأجرى محادثات مع مسئولي الحكومة اليابانية حول اختبارات الاجهاد على المفاعلات النووية التي تم تعليق العمل بها في أعقاب كارثتي الزلزال وموجات المد العاتية تسونامي في فوكوشيما. وقالت وكالة السلامة النووية والصناعية اليابانية أن الخبراء الـ10 سيقومون بفحص اختبارات الإجهاد في المحطة وتقديم المشورة لتحسين العمل بها. وأضافت الوكالة أن الفريق سيزور المفاعلين 3 و 4 في محطة “أوي” للطاقة النووية التي تديرها شركة “كانساي” للطاقة الكهربائية في وسط اليابان لمدة يومين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوشهر – مفاعلان نوويات إيرانيان جديدان بمساعدة روسيا

 بوشهر – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: