إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / العمل والعمال / البرنامج التدريبي للمعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية القطرية

الدوحة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تنطلق في العاصمة القطرية الدوحة يوم الثلاثاء 24 كانون الثاني 2012 ،  باكورة نشاطات المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية بتنظيم برنامج تدريبي لاعداد وتأهيل الموظفين الجدد في الوزارة . ويشمل البرنامج التدريبي 19 دورة تدريبية تقام في مقر المعهد، من المقرر ان يلتحق بها /26/ متدربا وتستمر حتى 3 أيار - مايو 2012 .

البرنامج التدريبي للمعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية القطرية

الدوحة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تنطلق في العاصمة القطرية الدوحة يوم الثلاثاء 24 كانون الثاني 2012 ،  باكورة نشاطات المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية بتنظيم برنامج تدريبي لاعداد وتأهيل الموظفين الجدد في الوزارة . ويشمل البرنامج التدريبي 19 دورة تدريبية تقام في مقر المعهد، من المقرر ان يلتحق بها /26/ متدربا وتستمر حتى 3 أيار – مايو 2012 .

ويأتي هذا النشاط ضمن خطة طموحة وضعها المعهد للنهوض بالعمل والقدرات الدبلوماسية لموظفي السلكين الدبلوماسي والقنصلي وتطويرها لتكون قادرة على تمثيل دولة قطر في المحافل الدولية بالشكل المطلوب. وتركز الدورات التدريبية على المواد النظرية التي تشمل شرحا مفصلا للقانون الدولي وعمل المنظمات الدولية والتعامل الدبلوماسي والقنصلي والمعاهدات ووسائل التسوية السلمية للمنازعات الدولية والعلاقات الاقتصادية والدولية والتعاون الدولي والمساعدات الانمائية وحقوق الانسان اضافة الى اللغات العربية والانجليزية والفرنسية.

كما تركز هذه الدورات على المواد التدريبية التي تشرح مهام وزارة الخارجية وهيكلها التنظيمي ومهام وواجبات سائر اداراتها الأخرى وواجبات موظفيها اضافة الى مواضيع اخرى تأتي السياسة الخارجية في مقدمتها الى جانب البروتوكول والاتيكيت والتنمية المستدامة في دولة قطر والاعلام والاتصال والمعلومات الأمنية والتقارير والمراسلات .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برلين – البنك المركزي الألماني يقترح رفع سن التقاعد من 65 سنة إلى 69 سنة

برلين – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: