إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / جامعة الاستقلال في أريحا تفتتح دورة حول أساسيات ‘ تعلم اللغة العبرية ‘ للعاملين في المؤسسات الرسمية الأمنية والمدنية الفلسطينية


أريحا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتحت جامعة الاستقلال بأريحا اليوم الإثنين، 23 كانون الثاني 2012 دورة حول أساسيات 'تعلم اللغة العبرية' تستهدف العاملين في المؤسسات الرسمية الأمنية والمدنية, وتنظم بالتعاون مع مجلس العلاقات العامة بالمحافظة.
وقال القائم بأعمال رئيس الجامعة نايف جرّاد: 'إن الجامعة تشعر بحجم المسؤولية تجاه المجتمع المحلي إلى جانب الدور الأكاديمي والبحثي والأمني والذي يشكل محور رسالتها وأهدافها الرئيسة كمؤسسة وصرح للشعب الفلسطيني ومنارة للجميع'.

جامعة الاستقلال في أريحا تفتتح دورة حول أساسيات ‘ تعلم اللغة العبرية ‘ للعاملين في المؤسسات الرسمية الأمنية والمدنية الفلسطينية

أريحا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتحت جامعة الاستقلال بأريحا اليوم الإثنين، 23 كانون الثاني 2012 دورة حول أساسيات ‘تعلم اللغة العبرية’ تستهدف العاملين في المؤسسات الرسمية الأمنية والمدنية, وتنظم بالتعاون مع مجلس العلاقات العامة بالمحافظة.
وقال القائم بأعمال رئيس الجامعة نايف جرّاد: ‘إن الجامعة تشعر بحجم المسؤولية تجاه المجتمع المحلي إلى جانب الدور الأكاديمي والبحثي والأمني والذي يشكل محور رسالتها وأهدافها الرئيسة كمؤسسة وصرح للشعب الفلسطيني ومنارة للجميع’.
وبين د. جرّاد أن هذه الدورة الأولى والتي ستكون في إطار سلسلة من الدورات المتعاقبة والتي تأتي ترجمة لسياسة التعليم المستمر، مشيرا إلى أن الجامعة وُجدت لإحداث التنمية الفكرية والمعرفية والموارد البشرية, وأن أبواب الجامعة ومرافقها مفتوحة لكل المؤسسات والفعاليات بالتعاون مع مجلس العلاقات العامة بالمحافظة وكافة المؤسسات.
من جهته أشاد نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب، بفكرة عقد مثل هذه الدورة المهنية في جامعة مهنيِّة، مؤكدا أهمية تعلم اللغات والتدريب والتأهيل للموظفين في شتى المجالات، وحاجة العديد من الموظفين لتعلم اللغة العبرية لاضطرارهم التعامل مع العديد من الوثائق بهذه اللغة.

وبين قائد منطقة أريحا والأغوار العميد الركن خالد أبو كامل أن تعلم اللغات ضروري جدا، مشيدا بالدور الذي لعبته جامعة الاستقلال في التدريب والتأهيل، وكذلك في المجال الأكاديمي معربا عن أمله بمواصلة هذا الدور، وبأن تولي القطاع الزراعي بالمحافظة والأغوار جانبا من الأبحاث والدراسات.
فيما بيّن مدير مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة الاستقلال صالح طه، أن المركز والذي جاء ترجمة لتوجهات مجلس أمناء الجامعة وإدارتها رغبة في طرح برامج ذات علاقة وتواصل مع المجتمع المحلي وتعميم فكرة التعليم المستمر، والعمل على تلبية احتياجات المجتمع المحلي ومؤسساته وفق أقصى الإمكانات، منوها إلى أن الدورة ستتبعها دورات متلاحقة في اللغة العبرية والعمل على عقد دورات في اللغة الإنجليزية والفرنسية وما يراه المجتمع المحلي ومؤسساته ضروريا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 .. وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 ..  وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية د. كمال إبراهيم علاونه Share This: