إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / مغادرة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح صنعاء لمسقط ومنها للولايات المتحدة للعلاج لفترة مؤقتة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مغادرة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح صنعاء لمسقط ومنها للولايات المتحدة للعلاج لفترة مؤقتة

الرئيس اليمني علي عبد الله صالح
صنعاء – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكدت الولايات المتحدة الأمريكية ، يوم الأحد 22 كانون الثاني 2012 ،  أنها أصدرت تأشيرة دخول للرئيس اليمني علي عبد الله صالح لتلقي رعاية طبية والعلاج على أراضيها.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان صحفي ، أنه “تم الموافقة على طلب صالح للسفر إلى الولايات المتحدة للمعالجة الطبية”، مشيرةً إلى أنّ “الغاية الوحيدة لهذا السفر هي المعالجة الطبية ونتوقع منه ان يبقى لفترة محدودة تتماشى مع فترة المعالجة”.
ولفت البيان إلى أن “الأسئلة المحددة المتعلقة بخطط سفره يجب أن توجه إلى الحكومة اليمنية”.

وكان نائب الرئيس اليمني الفريق عبد ربه منصور هادي قد أكد أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وصل مساء الأحد إلى سلطنة عمان في طريقه إلى الولايات المتحدة الأمريكية بهدف العلاج .

جاء ذلك خلال تلقي منصور هادي اتصالاً هاتفياً من مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب جون برينان.

ونقل برينان إلى منصور هادي تهاني الرئيس باراك اوباما على ما تم اتخاذه من اجراءات تنفيذية على طريق تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014 التي كان آخرها قرارات البرلمان اليمني بقانون الحصانة للرئيس علي عبد الله صالح وتزكية ترشيح هادي كمرشح توافقي ووحيد للانتخابات الرئاسية في 21 فبراير المقبل.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية فقد أكد برينان، أن بلاده ستقدم الدعم السياسي والاقتصادي والمعنوي بصورة قوية وذلك لخروج اليمن من الظروف والأزمة الراهنة.

وكان صالح غادر في وقت سابق من الأحد مطار صنعاء الدولي متوجها إلى سلطنة عمان حيث سيمكث بها أياما عدة قبيل توجهه الى الولايات المتحدة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرياض – بالأسماء – الأمن السعودي يوقف 17 شخصا من الأمراء والمسؤولين السابقين ورجال الإعمال

الرياض – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: