إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / الألعاب الأخرى / اتحاد الطاولة الفلسطيني يختتم بطولة الفئات العمرية التصنيفية لكلا الجنسين


الضفة الغربية - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اختتم اتحاد الطاولة  الفلسطيني، بطولة الفئات العمرية التصنيفية لكلا الجنسين، التي احتضنتها طاولات ماجد أسعد وثقافي البيرة، بمشاركة حوالي 78 لاعبا ولاعبة.
وسبق انطلاق البطولة التي افتتحها اللواء جبريل الرحوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، قيام إبراهيم صوان رئيس اللجنة الفنية والمسابقات بقراءة تعليمات ونظام البطولة، بعدها أجريت القرعة على جميع الفئات، بمشاركة 78 لاعبا ولاعبة يمثلون أندية محافظات الضفة الغربية، وتم تقسيم اللاعبين على الفئات العمرية المقررة من قبل اتحاد الطاولة وهي: (أقل من 18 عاما، أقل من 15 عاما، أقل من 12 عاما من (كلا الجنسين).

اتحاد الطاولة الفلسطيني يختتم بطولة الفئات العمرية التصنيفية لكلا الجنسين

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اختتم اتحاد الطاولة  الفلسطيني، بطولة الفئات العمرية التصنيفية لكلا الجنسين، التي احتضنتها طاولات ماجد أسعد وثقافي البيرة، بمشاركة حوالي 78 لاعبا ولاعبة.
وسبق انطلاق البطولة التي افتتحها اللواء جبريل الرحوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، قيام إبراهيم صوان رئيس اللجنة الفنية والمسابقات بقراءة تعليمات ونظام البطولة، بعدها أجريت القرعة على جميع الفئات، بمشاركة 78 لاعبا ولاعبة يمثلون أندية محافظات الضفة الغربية، وتم تقسيم اللاعبين على الفئات العمرية المقررة من قبل اتحاد الطاولة وهي: (أقل من 18 عاما، أقل من 15 عاما، أقل من 12 عاما من (كلا الجنسين).
بطولة تحت 18 عام الناشئات – اللواء الرجوب يتوج البطلات
حيث شارك  في هذه الفئة (4) لاعبات مثلن أندية محافظة الخليل وهي بيت الطفل الفلسطيني ونادي شباب بيت أمر وبعد منافسات قويه من نصف دوري حصلت لاعبة بيت الطفل الفلسطيني حنين دوفش على المركز الأول بعد فوزها على زميلتها  في النادي براء الشريف  التي حصلت على الوصافة, وحصلت اللاعبة مرام طومار على المركز الثالث بعد فوزها على زميلتها في النادي آصاله علقم وتوج اللواء جبريل الرجوب اللاعبتين

بطولة تحت 15 عاما زهرات

شارك في هذه الفئة (8) لاعبات مثلن أندية سنجل، شباب نابلس، أرثوذكسي القدس، جبل النار، إسلامي رام الله ، وتم تقسم هذه الفئة إلى مجموعتين:

ضمت المجموعة الأولى: دانا مسالمة، ومريم كريم، وكوكب المغربي، ورغد الجد. وتأهل عن هذه المجموعة اللاعبتين دانا مسالمة ومريم كريم.

ضمت المجموعة الثانية: حلا السمان، ولينا عسقلان، وشيماء أبو نعمة، ومنار شوقية. وتأهل عن هذه المجموعة اللاعبتين حلا السمان وشيماء أبو نعمة.

وفي الدور الرباعي فازت دانا مسالمة على شيماء أبو نعمة وفازت حلا السمان على مريم كريم.

وفي الدور النهائي فازت دانا مسالمة على حلا السمان لتحصل دانا مسلمة على المركز الأول وحلا السمان على المركز الثاني، كما فازت مريم كريم على شيماء أبو نعمة لتحصل مريم كريم على المركز الثالث

بطولة تحت 12 عاما براعم:

شارك في هذه الفئة (6) لاعبين مثلوا أندية  أهلي القدس، وثقافي البيرة، وسلفيت الرياضي، وجمعية الشبان المسلمين، وصور باهر، ومركز شباب العروب، حيث  لعبت بطريقة نصف دوري بين اللاعبين حيث ظهر عدد من اللاعبين بمستوى ممتاز. وحصل لاعب نادي ثقافي البيرة أحمد فلنة على المركز الأول واللاعب مهدي الخطيب من نادي صور باهر على المركز الثاني، واللاعب مهدي سراج من نادي أهلي القدس على المركز الثالث.

بطولة تحت 15 عاما الأشبال

شارك في هذه الفئة (36) لاعبا مثلوا أندية مركز شباب العروب، جمعية الشبان المسلمين، صور باهر، أهلي القدس،  نادي القدس، أبناء القدس، ثقافي طولكرم، شباب نابلس،  إسلامي رام الله، سنجل، سلفيت، أرثوذكسي القدس، جبل النار، وثقافي البيرة. وقد تم تقسم هذه الفئة إلى (9) مجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى: عصام كومة، ومؤمن صلاح، ومأمون عفانة، وفراس ادكيدك. وتأهل عن هذه المجموعة  كل من  فراس ادكيدك ومأمون عفانة.

المجموعة الثانية: عبد الله زهير، وعدي جراعة، ومنير غنيم، ومعاذ اشتية. وتأهل عن هذه المجموعة كل من عدي جراعة ومعاذ اشتية.

المجموعة الثالثة: عبد الرحمن أبو نعمة، ومحمد المغربي، وخميس مسالمة، ومؤمن عفانة. وتأهل عن المجموعة كل من خميس مسالمة ومؤمن عفانة.

المجموعة الرابعة: أحمد صلاح وعلاء مسالمة وسامي الفايد ومحمد حجازي، وتأهل عن المجموعة كل من علاء مسالمة وسامي الفايد.

المجموعة الخامسة: أحمد المغربي، وعمر الخطيب، وأحمد حسام، وعمار عزت. وتأهل عن المجموعة كل من عمار عزت، وعمر الخطيب.

المجموعة السادسة: أنس غيث، وشادي عصفور، وضرغام محمود، وثائر الجنيدي. وتأهل عن هذه المجموعة كل من شادي عصفور وثائر الجنيدي.

المجموعة السابعة: إبراهيم المغربي، وأحمد طلال، ومحمود الصفدي، وجهاد مسالمة. وتأهل عن هذه المجموعة كل من إبراهيم المغربي وأحمد طلال.

المجموعة الثامنة: تيسير صبوح، وسري حداد، وحمزة عابدين، ومحمد عدنان. وتأهل عن هذه المجموعة كل من حمزة عابدين وسري حداد.

المجموعة التاسعة: محمد المغربي، ومحمد حزينة، ومحمد سعدي، وعثمان عبد الرازق. وتأهل عن هذه المجموعة كل من محمد حزينة ومحمد سعدي.

أما دور الـ16:

فوز سامي الفايد على سري حداد. فوز مأمون عفانة على خميس مسلمة. فوز  إبراهيم المغربي على معاذ اشتية. فوز علاء مسالمة على شادي عصفور. فوز عمر الخطيب على محمد حزينة. فوز أحمد صلاح على مؤمن عفانة. فوز فراس ادكيدك على محمد سعدي، وفوز حمزة عابدين على عدي جراعة.

أما دور الثمانية:

فوز سامي الفايد على مأمون عفانة. فوز إبراهيم المغربي على علاء مسالمة. فوز عمر الخطيب على أحمد صلاح. فوز حمزة عابدين على فراس ادكيدك.

أما دور الأربعة:

فوز إبراهيم المغربي على سامي الفايد، وفوز عمر الخطيب على حمزة عابدين.

أما الدور النهائي، فكان أجمل لقاءات البطولة الذي جمع إبراهيم المغربي من أبناء القدس، وعمر الخطيب من صور باهر، حيث استطاع المغربي الفوز على عمر الخطيب بصعوبة وبواقع 3/2 ليظفر باللقب. وكان المركز الثالث لصالح سامي الفايد بعد الفوز على حمزة عابدين.

بطولة أقل من (18) الناشئين

اشترك في هذه البطولة  (26) لاعبا مثلوا أندية: جمعية الشبان المسلمين، سلفيت،/القدس، أبناء القدس، صور باهر،  جبل النار، سنجل، إسلامي رام الله، ثقافي طولكرم. وتم تقسيم اللاعبين على (6) مجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى: فادي مسالمة، ومصعب حسين، وإبراهيم الخطيب، ومحمد بسيسو. وتأهل عن هذه المجموعة كل من فادي مسلمة وإبراهيم الخطيب.

المجموعة الثانية:- أسامه تايه، وأحمد شلالدة، وكرم الديك، وسليم المغربي. وتأهل عن هذه المجموعة كل من أسامه تايه وأحمد الشلالدة.

المجموعة الثالثة: حاتم المغربي، ولؤي سويسة، ومحمود عوايصة، وعدنان مشهور. وتأهل عن هذه المجموعة كل من حاتم المغربي ومحمود عوايصة.

المجموعة الرابعة : أحمد المغربي، وعبد الرحمن دعيس، ومحمد عبد الرحمن، وعد الفقهاء. وتأهل عن هذه المجموعة كل من أحمد المغربي وعبد الرحمن دعيس.

المجموعة الخامسة: محمد يسار، وتامر الجنيدي، ويزيد المصري، وعنان الزغاري، ومحمد مرار. وتأهل عن هذه المجموعة كل من محمد يسار وعنان الزغاري.

المجموعة السادسة: حسام دوفش، ومسلم يسار، وعلي المغربي، وبراء حامد، وسام الشرباتي. وتأهل عن المجموعة كل من حسام دوفش وعلي المغربي.

أما دور الثمانية:

فاز حسام دوفش على عنان الزغاري.  وفوز أسامه تايه على حاتم المغربي. فوز فادي مسالمة على محمود عوايصة. فوز إبراهيم الخطيب على محمد يسار.

وفي دور الأربعة:

فاز حسام دوفش على أسامة تايه 3/1، وفاز فادي مسالمة على إبراهيم الخطيب 3/ صفر.

وفي الدور النهائي:

جمعت المباراة النهائية لفئة الناشئين حسام دوفش من جمعية الشبان المسلمين وفادي مسالمة من نادي سنجل، وكانت أقوي مباريات البطولة وأجملها واستمتع جميع الحضور بالفنيات العالية والمهارات الحديثة، واستمرت المباراة لأكثر من ساعة، واستطاع البطل حسام دوفش الفوز بصوبة على البطل فادي مسالمة بواقع 3/2 ، والحصول على المركز الأول. ونال أسامة تايه من ثقافي طولكرم المركز الثالث بعد فوزه على ،براهيم الخطيب من نادي صور باهر.

وفي نهاية البطولة شكر رضوان الشريف، اللواء الرجوب على تشرفه بالزيارة وافتتاح بطولة الفئات العمرية، ما كان لهذه الزيارة من الأثر الكبير في نفوس الأطفال المشاركين.

كما شكر جميع الأندية المشاركة والحكام والقائمين على صالة ماجد أسعد وإدارة نادي ثقافي البيرة التي وضعت قاعتها تحت تصرف اتحاد كرة الطاولة، ومن ثم تم توزيع الكؤوس والميداليات والجوائز على المراكز الأول والثاني والثالث من كل فئة عمرية.

وأشرف على البطولة أعضاء الاتحاد رضوان الشريف وأحمد الجوابرة وعيسى كنعان وأكرم سعد الدين ورامي قناديلو وإبراهيم صوان.

حكم المباريات الحكم الدولي رئيس لجنة الحكام المركزية أنيس أبو شنب وراني عصفور وحامد عيايدة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيران تتبوأ المركز الاول في بطولة العالم للتايكواندو لعام 2015

طهران - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )