إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري ) تشارك بورشة العمل حول “المنهج الشمولي لتحقيق الجودة في التعليم العالي” في عمان


عمان - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شاركت جامعة فلسطين التقنية- خضوري في ورشة العمل التي نظمها اتحاد الجامعات العربية بعنوان "المنهج الشمولي لتحقيق الجودة في التعليم العالي" في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة 11-12/1/ 2012 ، وقد مثل الجامعة في هذه الورشة مدير دائرة الجودة والنوعية في الجامعة د. سمير بشارات ، وقد حضر حفل الافتتاح وزيرة التعليم العالي الأردنية الأستاذة الدكتورة رويدا المعايطة  وبحضور أمين عام اتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور سلطان أبو عرابي.

جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري ) تشارك بورشة العمل حول “المنهج الشمولي لتحقيق الجودة في التعليم العالي” في عمان

عمان – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شاركت جامعة فلسطين التقنية- خضوري في ورشة العمل التي نظمها اتحاد الجامعات العربية بعنوان “المنهج الشمولي لتحقيق الجودة في التعليم العالي” في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة 11-12/1/ 2012 ، وقد مثل الجامعة في هذه الورشة مدير دائرة الجودة والنوعية في الجامعة د. سمير بشارات ، وقد حضر حفل الافتتاح وزيرة التعليم العالي الأردنية الأستاذة الدكتورة رويدا المعايطة  وبحضور أمين عام اتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور سلطان أبو عرابي.
وقد ناقشت الورشة موضوعات تتعلق بإجراءات ضبط الجودة مثل: تحديد متطلبات ضبط الجودة والأنظمة الإدارية التي تستخدم في قطاع الأعمال وعرض مقاربات لاستخدام هذه الأنظمة في مؤسسات التعليم العالي. المفاهيم الرئيسة في إدارة الجودة، وضبط الجودة وتطبيق هذه المفاهيم في تحسين جودة التعليم العالي. وكذلك تم التطرق لنظريات واشتراطات الأداء الإداري بشكل عام واستعراض التطبيقات الناجحة في جامعة البتراء الأردنية، وربط الأنظمة الثلاثة (التخطيط، الجودة، الأداء) وتطبيقاتها في احد مؤسسات التعليم العالي بما يدعى بالمنهج الشمولي لتحقيق جودة التعليم العالي.

تأتي هذه المشاركة انطلاقا من اهتمام الجامعة ، بالبحث العلمي وتطوير الكادر الأكاديمي وإبقاءه على اطلاع وتواصل على آخر المستجدات كل في مجاله وتخصصه ، وتشجيع البحث العلمي والمشاركة في الفعاليات الأكاديمية والمؤتمرات العلمية محليا وإقليميا ودوليا

وعلى هامش اعمال الورشة ، تم اختيار د. سمير بشارات عضوا في لجنة التحكيم الخاصة بالمؤتمر العربي الدولي الثاني لضمان الجودة في التعليم العالي والذي سيعقد في الجامعة الخليجية في مملكة البحرين في شهر نيسان 2012 .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 .. وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 ..  وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية د. كمال إبراهيم علاونه Share This: