إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأفراح ( التهنئة ) / 3 قُرى تركية لا تزوج بناتها لمن يدخنون من الشباب

اسطنبول - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تنتهج قري "آقجامسجد" في شانلي اورفا و"يشيل قايا" في آديامان و"اورتا اوز" في قاسطامونو في تركيا نهجًا عجيبًا للغاية فيما يتعلق بتزويج بناتهم. فهذه القرى الثلاث ممنوع التدخين بها، حتى إنهم لا يزوجون بناتهم للشباب المدخنين. وقد حاز عُمَدْ القرى الثلاث علي جوائز تذكارية من وزير الصحة التركي "رجب آقداغ" في الذكري الرابعة لمنع التدخين بقراهم.

3 قُرى تركية لا تزوج بناتها لمن يدخنون من الشباب

اسطنبول – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تنتهج قري “آقجامسجد” في شانلي اورفا و”يشيل قايا” في آديامان و”اورتا اوز” في قاسطامونو في تركيا نهجًا عجيبًا للغاية فيما يتعلق بتزويج بناتهم. فهذه القرى الثلاث ممنوع التدخين بها، حتى إنهم لا يزوجون بناتهم للشباب المدخنين. وقد حاز عُمَدْ القرى الثلاث علي جوائز تذكارية من وزير الصحة التركي “رجب آقداغ” في الذكري الرابعة لمنع التدخين بقراهم.

وقد شارك وزير الصحة التركي في المؤتمر المُقام بمناسبة مرور 4 سنوات علي التصديق علي قانون منع أضرار منتجات التبغ المطبق في القرى الثلاث. ومن هذه القرى نذكر قرية “آقجامسجد” البالغ تعداد سكانها 550 نسمة والتي لم يُدخن بها سيجارة واحدة منذ ما يقرب من 15 عامًا، حيث يوجد عند مدخل القرية لافتة مكتوب عليها “ممنوع التدخين في هذه القرية”. كما يجب أن يكون الشباب المتقدمون للزواج من بنات أهالي هذه القرية من غير المدخنين.
وفي تصريح له حول هذا الموضوع، قال عمدة قرية “آقجامسجد” عبد الرحمن صالجاقلي :” نحن من نختار العاملين الذين يعملون لدينا في الحقول الزراعية. وإننا لا نسمح للمدخنين بالعمل داخل القرية أو حتى علي حدودها. ونتبع الأمر نفسه عند تزويج بناتنا، فنسأل من يتقدم لخطبتهن عما إذا كان يدخن، وإن كان يدخن لا نزوجه من بناتنا علي الإطلاق.”

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فامايا – احتفال أرجنتيني من ألف زوج بـ «عيد التوائم» من الأرجنتين وتشيلي والبرازيل

فامايا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: