إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / الألعاب الأخرى / إختتام منافسات البطولة الآسيوية الثانية عشرة للرماية بالدوحة 2012

الدوحة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

من المقرر أن تختتم اليوم السبت 21 كانون الثاني 2012 ، منافسات البطولة الآسيوية الثانية عشرة للرماية التي استضافها الاتحاد القطري للعبة على ميادين (مجمع لوسيل ) منذ الثاني عشر من كانون الثاني - يناير الجاري وبمشاركة أكثر من /1200 / رام ورامية يمثلون /31 / دولة.

وأنهى الرامي القطري (راشد العذبة) منافسات اليوم الأول من التراب في المركز الثالث ، بعد أن أصاب /48 / طبقا من أصل /50 / طبقا ، وتبقى له /75 / طبقا سينافس عليها يوم غد من أجل الفوز بمركز متقدم ، والحصول على ميدالية ملونة تمنحه المشاركة في أولمبياد لندن 2012 .

إختتام منافسات البطولة الآسيوية الثانية عشرة للرماية بالدوحة 2012

الدوحة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

من المقرر أن تختتم اليوم السبت 21 كانون الثاني 2012 ، منافسات البطولة الآسيوية الثانية عشرة للرماية التي استضافها الاتحاد القطري للعبة على ميادين (مجمع لوسيل ) منذ الثاني عشر من كانون الثاني – يناير الجاري وبمشاركة أكثر من /1200 / رام ورامية يمثلون /31 / دولة.

وأنهى الرامي القطري (راشد العذبة) منافسات اليوم الأول من التراب في المركز الثالث ، بعد أن أصاب /48 / طبقا من أصل /50 / طبقا ، وتبقى له /75 / طبقا سينافس عليها يوم غد من أجل الفوز بمركز متقدم ، والحصول على ميدالية ملونة تمنحه المشاركة في أولمبياد لندن 2012 .

وسيتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى من هذه المنافسة إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في لندن . وفي ذات المنافسة استطاع الهندي (ساندهو سينغ) أن يتصدر منافسات اليوم الأول متفوقا بفارق طبق واحد فقط على (راشد العذبة ) ، وجاء الإماراتي (ضاهر العرياني ) في المركز الثاني بنفس رصيد العذبة بـ /48 / طبقا ، كما ستكون الفرصة مواتية أمام القطري (محمد الرميحي) في العودة للمنافسة اليوم السبت / ، بالرغم من أنه يأتي في المركز الـ /18 / ، إلا أن فارق الأطباق بينه وبين المراكز الأولى قليل ، حيث استطاع أن ينهي منافسات اليوم الأول بـ /45 / طبقا ، وهو قادر على المنافسة بقوة على خطف بطاقة التأهل إلى لندن ، وفي ذات المنافسة جاء القطري (حمد العذبة) في المركز الـ /44 / بعد إصابته /38 / طبقا .

وفي منافسات التراب للسيدات أخفقت راميات المنتخب القطري في التأهل إلى النهائيات ، بينما خطفت اليابانية (نوكي ناكياما ) البطاقة المؤهلة إلى أولمبياد لندن ، بعد أن جاءت في المركز الثالث ، وبفارق طبق واحد عن البطلة اللبنانية (راي راسيل) ، فيما حققت الكورية الجنوبية (جيون كينج) المركز الأول لتنال الميدالية الذهبية، كما فازت الصينية (هيون يانج) بالمركز الثاني والميدالية الفضية. وفي منافسات التراب للشباب جاء القطري (علي الكواري) في المركز الثاني بعد أن أصاب /54 / طبقا ، وبفارق طبق واحد فقط خلف الإيراني (سماد خاني) .

وفي مسابقات التراب للشابات جاءت راميات قطر في المراكز من الخامس إلى السابع ، بواسطة (ميثاء البنعلي وغادة الغامدي وبشاير السويدي) . ومن ناحية أخرى وفي مسابقة مسدس /25 / مترا للرجال خطف الرامي الهندي (كومار فيجاي) المركز الأول والميدالية الذهبية ، وجاء الصيني (جين يونجدي) في المركز الثاني ليفوز بالميدالية الفضية ، فيما حل الياباني (كيدا توموهيرو) في المركز الثالث ليفوز بالميدالية البرونزية. وفي هذه المنافسة جاء رامي المنتخب القطري (أوليج )في المركز الثاني عشر ، وجاء (ظافر القحطاني) في المركز السادس والعشرين .

وفي منافسات الفرق جاء المنتخب الصيني في المركز الأول ، وأحرز الميدالية الذهبية ، بينما جاء المنتخب التايلاندي في المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية ، وجاء في المركز الثالث المنتخب الياباني، محرزا الميدالية البرونزية. وقال الرامي القطري (راشد العذبة) ” إن منافسات اليوم جاءت صعبة للغاية نظرا لارتفاع مستوى المشاركين الذين هم من أفضل الرماة في العالم ، وهم أبطال العالم في اللعبة ، وهذا ما صعب مهمتنا ، ولكن لقد استطعت إصابة 24 طبقا في الجولة الأولى ، ومثلها في الجولة الثانية وهي نتيجة جيدة ، ولكنني أطمح في المزيد خلال منافسات الغد وأتمنى أن تساعدنا الأحوال المناخية في تحقيق نتيجة إيجابية تشرف الرماية القطرية وتمنح قطر بطاقة أولمبية أخرى”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيران تتبوأ المركز الاول في بطولة العالم للتايكواندو لعام 2015

طهران - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )