إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / البرلمان اليمني يصادق على قانون الحصانة لمنح الرئيس اليمني علي عبد الله صالح حصانة كاملة ويمنح معاونيه حصانة سياسية فقط
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

البرلمان اليمني يصادق على قانون الحصانة لمنح الرئيس اليمني علي عبد الله صالح حصانة كاملة ويمنح معاونيه حصانة سياسية فقط

الرئيس اليمني علي عبد الله صالح

صنعاء – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صادق البرلمان اليمني اليوم السبت 21 كانون الثاني 2012 على قانون الحصانة المعدل الذي يمنح الرئيس علي عبد الله صالح حصانة كاملة ويمنح معاونيه حصانة سياسية فقط و قام البرلمان بتزكية نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي كمرشح توافقي للرئاسة اليمنية المقبلة المقرر تنظيمها في 21 شباط 2012 .

يذكر أن العديد من المدن اليمنية شهدت تصعيدا للتظاهرات الاحتجاجية للضغط على مجلس النواب اليمنى لمنعه من إصدار قرار يمنح الرئيس اليمني صالح ومعاونيه الحصانة من الملاحقة القضائية وفقا لأحد بنود المبادرة الخليجية .
وأفادت الأنباء الواردة من صنعاء بأنّ البرلمان منح الحصانة الكاملة لصالح، ولمعاونيه حصانة سياسية فقط، ووفقًا لهذه الحصانة يمنح علي عبد الله صالح الحصانة التامة من الملاحقة القانونية والقضائية.

كما تمنع الحصانة من الملاحقة الجنائية على المسئولين الذين عملوا مع الرئيس في مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية فيما يتصل بأعمال ذات دوافع سياسية قاموا بها أثناء أدائهم لمهامهم الرسمية، ولا ينطبق ذلك على أعمال الإرهاب.

واعتبر البرلمان أنّ هذا القانون من أعمال السيادة ولا يجوز إلغاؤه أو الطعن فيه، وتسري أحكامه على الأفعال الواقعة خلال فترة حكم صالح وحتى تاريخ صدوره.

وقالت منظمة (هيومان رايتس) ووتش المعنية بحقوق الإنسان في وقت سابق إن اقتراح الحكومة اليمنية منح الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عفوا مقابل تخليه عن السلطة بسرعة هو بمثابة إهانة للالاف ممن عانوا في ظل حكمه ويجب أن يرفضه البرلمان اليمني .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – أمر قضائي عراقي باعتقال رئيس وأعضاء المفوضية التي أشرفت على إجراء الاستفتاء في إقليم كردستان حول الاستقلال

أربيل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: