إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأمومة والطفولة / النرويج تحرم زوجين هنديين من طفليهما لأنّهما أطعماهما بالأيدي من دون شوكة أو ملعقة وناما معهما في سرير واحد


اوسلو - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
فقد زوجان هنديان يعيشان في النرويج، ولديهما الصغيران، إثر قيام سلطات الرعاية الاجتماعية في البلاد بانتزاع الطفلين منهما لما اعتبرته السلطات "تعاملا بربريا" بين الوالدين وطفليهما.
وذكرت  وسائل إعلامية أن " مسؤولي الرعاية الاجتماعية في أوسلو انتزعوا طفلين تتراوح أعمارهما بين الـ 3 سنوات وعام واحد، من والديهما الهنديين بعدما علموا أنهما يطعمانهما بأصابعهما وليس باستخدام الملعقة أو الشوكة، وأن الصغيرين ينامان معها في السرير نفسه".

النرويج تحرم زوجين هنديين من طفليهما لأنّهما أطعماهما بالأيدي من دون شوكة أو ملعقة وناما معهما في سرير واحد

اوسلو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
فقد زوجان هنديان يعيشان في النرويج، ولديهما الصغيران، إثر قيام سلطات الرعاية الاجتماعية في البلاد بانتزاع الطفلين منهما لما اعتبرته السلطات “تعاملا بربريا” بين الوالدين وطفليهما.
وذكرت  وسائل إعلامية أن ” مسؤولي الرعاية الاجتماعية في أوسلو انتزعوا طفلين تتراوح أعمارهما بين الـ 3 سنوات وعام واحد، من والديهما الهنديين بعدما علموا أنهما يطعمانهما بأصابعهما وليس باستخدام الملعقة أو الشوكة، وأن الصغيرين ينامان معها في السرير نفسه”.
واعتبرت السلطات أن “تنشئة الطفلين بهذا الشكل غير مسموح به في المجتمع النرويجي الذي يعتبر هذا التصرف نوعا من البربرية”.
وكانت السلطات في أوسلو تصرفت بناء على تقرير من “هيئة حماية الطفولة” النروجية التي أوصت بـ”إنقاذ” الطفلين فورا من والديهما.
وقال الوالد لوسائل الإعلام، لقد سألوني عن السبب في نوم الطفلين معنا في السرير نفسه، وأجبتهم إن هذه هي عادتنا في الهند وإننا لا نترك الصغار ينامون منفردين في أسرّة وغرف منفصلة، أما إطعامهم بالأصابع فهذا ما نفعله جميعا، فهكذا تربينا، فأهلنا أطعمونا بأصابعهم ونحن صغار، وصرنا نأكل ونطعم أطفالنا بها. هذه هي الثقافة الهندية التي تختلف في نواح عدة عن الثقافة النرويجية أو الغربية”.
وتم إبلاغ الوالدين رسميا بأنه “لن يُسمح لهما برؤية ابنيهما إلا مرتين في السنة ولمدة ساعة فقط في كل من الزيارتين،  حيث سيستمر هذا الوضع إلى أن يبلغ كل من الطفلين سن الثامنة عشر، وعندها سيتوقف سريان القوانين النرويجية المتعلقة بحماية الطفولة فيكون بوسع الأسرة لم شملها من جديد إذا تيسر لها هذا.
وأصرت السلطات النرويجية على تطبيق القانون، ردا على طلب نظيرتها الهندية إعادة النظر بالحكم، معتبرة أنه “لا استثناء لأي شخص بغض النظر عن الظروف”، مشددة على أنها “لن تدخل مع نيودلهي في أي حوار آخر يتعلق بهذه القضية”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فرع فلسطين : عام 2014 من أصعب الأعوام على الأطفال الفلسطينيين جراء انتهاكات الاحتلال ( الإسرائيلي )

 

الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال - فرع فلسطين

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )